Web Analytics Made Easy - Statcounter

اختبار القدرات جامعة الكويت نماذج اختبار القدرات في مختلف التخصصات

اختبار القدرات جامعة الكويت نماذج اختبار القدرات في مختلف التخصصات

اختبار القدرات جامعة الكويت نماذج اختبار القدرات في مختلف التخصصات ، يعمل اختبار القدرات المقدم من جامعة الكويت على توجيه الطلاب الخريجين من المدارس الثانوية لاختيار التخصصات المناسبة لهم عند التقديم للجامعة. في هذا المقالة، سنشرح طريقة التسجيل في اختبار القدرات بجامعة الكويت ونماذج متنوعة في كافة المادَّات.

عندما يرغب الطلاب والطالبات في الالتحاق بجامعة الكويت، فإنهم مطالبون باجتياز أختبار القدرات لأنه يعد شرطًا أساسيًا للدراسة في هذه الجامعة. يمكن التسجيل في هذا الاختبار بشكل إلكتروني وسيستفيد المستخدمون من المعلومات المفصلة حول طريقة التسجيل، ورسوم الاجتياز، وغيرها من خلال موقع  صنع المال.

ما هو اختبار القدرات في الكويت

ما هو اختبار القدرات في الكويت 

في دولة الكويت، يتم إجراء اختبار القدرات لتحديد مستوى الطلاب المهتمين بالالتحاق بجامعة الكويت. ولا يعتمد مجرد معدل الثانوية العامة كمعيار للقبول، حيث تأخذ الجامعة بالحسبان نسبة المكافئة التي يحصل عليها الطالب في اختبار القدرات ونسبة نجاحه في اختباراته الثانوية.

تُستَخدَمُ نتائِجُ اختِباراتِ القَدْرات في جامِعَة الكُويت لِتَحْديدِ التَّخصّص المُناسِب للإعْلان عن قَبول التَّخصّصات الأدبيّة أو العِلميّة في الجامِعة.

تقدم الجامعة اختبارات كفاءة في اللغة العربية والإنجليزية والكيمياء والفرنسية والرياضيات تساعد الطلاب على التحسن أكاديميًا والتغلب على المشكلات التي قد يواجهونها في عامهم الجامعي الأول.

يُنظر إلى الفحوصات في المؤسسة التعليمية على أنّها من أبرز إمكانيات القبول في الكلية والتعارف على الطلاب المبدعين، فضلاً عن خدمتها تقدير طلابها من ناحية مستوى تطبيقهم للمواد والدروس الأكاديمية، سواء كانت قائمة على أساس التخصصات الأدبية أوالتخصصات العلمية.

شاهد أيضًا: وزارة التربية الكويتية بنك الأسئلة لجميع الصفوف 2023

رسوم اختبار القدرات في جامعة الكويت

تبلغ رسوم التقدم لاختبار القدرات في جامعة الكويت 5 دنانير كويتية فقط إذا تم التسجيل في الموعد المحدد، وإذا تأخر الطالب عن التسجيل فيقوم بدفع 10 دنانير كويتية، وهذه الرسوم مضاعفة للتسجيل في الموعد المحدد. يُذكر أن عملية الدفع تتم عبر K-net.

نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 

يتطلب النجاح في اختبار القدرات التابع لجامعة الكويت الحصول على نسبة 50% لكل من المواد التالية: اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية والكيمياء، بينما يُشترط حصول الطالب على نسبة 60% في اختبار اللغة الإنجليزية. فإذا لم يصل الطالب إلى هذه المستويات، فإنه يُعتبر راسبًا في هذا الامتحان.

طريقة التسجيل لاختبار قدرات جامعة الكويت

يمكن لك التسجيل في الجامعة الكويتية لاختبارات القدرات العامة باستخدام الخطوات البسيطة التي سيتم ذكرها لك أدناه، وعلمت أن نتائج اختبارات القدرات في جامعة الكويت سوف تضاف إلى نتائج شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ولذلك يمكن أن تقوم بالتسجيل عبر اتباع هذه المراحل المذكورة أدناه.

  • ابدأ بالذهاب إلى هذا الرابط في البداية.
  • يجب كتابة رقم الهوية المدنية مع اسم المستخدم وإدخال كلمة المرور، والتي تكون عادة آخر خمسة أرقام من رقم البطاقة المدنية.
  • بعد ذلك، يجب النقر على عبارة “تسجيل الدخول” واطلاع على جميع التعليمات المتعلقة بامتحان القدرات في جامعة الكويت.
  • يجب تسجيل المعلومات المطلوبة في النموذج بالاسم الإنجليزي الذي يتطابق مع بيانات جواز السفر.
  • سيطلب منك الموقع تحميل صورة خاصة.
  • أدخل الرقم الخاص بجوالك واكتب البريد الإلكتروني المستعمل.
  • سيتطلب منك الموقع تأكيد إدخال البريد الإلكتروني مرة أخرى، ومن ثم، اختبار اختيار لغة للاختبار في الرياضيات أو الكيمياء.
  • يجب تحديد عدد اختبارات الكفاءة، وسواء كان ذلك اختبار واحد أو اثنين أو ثلاثة، يجب تحديده.
  • بإمكان الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة اختيار أحد الوسائل المعروضة للمساعدة.
  • مراجعة والتحقق من جميع البيانات المدخلة.
  • سيتم عرض خيار الدفع للرسوم، وسعر اختبار واحد في هذا المقرر يبلغ خمسة دنانير كويتية.
  • في الخطوة التالية، قم بطباعة بطاقة الدخول للاختبار.
  • يمكن لك التدقيق في بطاقة الدخول قبل يومين من الاختبارات، للتأكد مما إذا تغيرت قاعة الامتحانات المخصصة لك.

شاهد أيضًا:

كيف اعرف نتيجة اختبار القدرات جامعة الكويت بالخطوات

سلم درجات جامعة الكويت قسم الرياضيات 2023

ما هو اختبار القدرات في الكويت

كم نسبة النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 2023

نماذج اختبار القدرات جامعة الكويت في مختلف التخصصات

نماذج اختيار القدرات جامعة الكويت في مختلف التخصصات

نماذج اختبار القدرات في اللغة الإنجليزية

يمكن للطلاب اطّلاع على أمثلة من اختبارات قياس القدرات في اللغة الإنجليزية من موقع جامعة الكويت، وذلك ليساعدهم على فهم الاختبار بشكل أفضل والتركيز عليه، ويمكن الحصول على هذه الأمثلة من هنا.

نموذج امتحان قدرات جامعة الكويت الكيمياء

ينبغي للطلاب الاطلاع على أمثلة اختبارات الكفاءة في الكيمياء بجامعة الكويت، وذلك لزيادة قدرتهم على الفهم والاستيعاب. كما يسمح لهم بتحميل نماذج الامتحان باللغة التي يختارون، سواءً أكانت بالإنجليزية أو العربية.

  • يمكن تنزيل الاستمارات باللغة الإنجليزية من موقع هنا.
  • تحميل النماذج باللغة العربية من هنا.

نموذج امتحان قدرات الرياضيات

تتوفر نماذج اختبار القدرات في الرياضيات لجامعة الكويت باللغتين العربية والإنجليزية، يمكن للطلاب استخدامها كأداة لفهم طريقة حل الأسئلة و اطلاع على الإجابات الصحيحة. كما يمكن تنزيل هذه النماذج من هذه الموقع.

  • يمكن تحميل الأشكال الإنجليزية من هذا الموقع.
  • تحميل النماذج باللغة العربية من هنا.

نموذج اختبار قدرات اللغة الفرنسية

من خلال موقع جامعة الكويت الإلكتروني، يمكن لك الاطلاع على الكثير من نماذج اختبارات القدرات في اللغة الفرنسية ويمكن لك تحميلها باستخدام هذا الرابط.

نموذج اختبار قدرات اللغة العربية

يعتمد نجاح حل أسئلة اختبار قدرات اللغة العربية على فهم، استيعاب المادة والحفظ. من الممكن تصفح النماذج وحلّ أسئلتها، كما يُمكن تحميلها عبر الرابط المُعَدّ لذلك.

بهذا تنتهي المقالة حول اختبار القدرات في جامعة الكويت هنا، وقد أوضحنا لك كل شيء في الموضوع، ويمكن للشخص الذي لديه أسئلة أن يطرح أسئلته في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *