Web Analytics Made Easy - Statcounter

إضافة كابشن تلقائي في تيك توك

إضافة كابشن تلقائي في تيك توك

إضافة كابشن تلقائي في تيك توك هو ما سنتعرف عليه من خلال موقع صنع المال، حيث تمكن هذه التسميات الاستفادة  من الوقت، فقد قامت إدارة تيك توك في أبريل 2021 بإنشاء هذه التسميات التوضيحية المسماة بالكابشن لمقاطع الفيديو الخاصة بك تلقائيًا، وتساعد هذه الأداة الرائعة المبدعين على جعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أسهل للآخرين أن يتصفحوها، ويخففوا عبء العمل المتعلق بهم عند وضع التسميات التوضيحية يدويًا، وفيما يلي نتناول معًا طرق إضافة كابشن بسهولة. 

إضافة كابشن تلقائي في تيك توك

إضافة كابشن تلقائي في تيك توك

إن التسمية التوضيحية (الكابشن) أضحت  ضرورية بشكل لا يتوقعه أحد، فهي ليست فقط مفيدة لأولئك الذين يعانون من الإعاقات السمعية، بل أنها مناسبة أيضًا  للمستخدمين الذين يستخدمونه بشكل روتيني، ويناسب أيضًا المستخدمين العاديين الذين قد يقومون بالتمرير في مكان عام أو في مكان خاص حيث لا يمكنهم الاستماع إلى الصوت، فيمكنهم حينها أن يقوموا بقراءة الكابشن، وتيك توك يضيف هذه الميزة القابلة للوصول الأحدث للتطبيق، حيث يسمح لصانعي الفيديو بإنشاء الترجمات الملازمة  للمقاطع الصوتية تلقائيًا. 

شاهد ايضًا: كيف اسوي طعن في التيك توك

شرح طريقة إضافة كابشن تلقائي في تيك توك

واستكمالًا لحديثنا عن إضافة كابشن تلقائي في تيك توك ومن أجل استخدام هذه الميزة، يجب عليك في البداية إنشاء مقطع تيك توك خاص بك وبعد ذلك اتبع مايلي:

  • انقر فوق رمز التعليقات في الزاوية العليا اليمنى، وإذا لم تشاهد هذا الرمز، فذلك يعني أن الميزة لم تصل إليك بعد، لذلك نوصيك بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار، أو بالاتصال بفريق الدعم التابع لشركة تيك توك للحصول على مساعدة لمعالجة هذه المشكلة.
  • بعد تعريف رمز الكابشن، فإن تيك توك سوف يستغرق بضع دقائق لمراجعة وتقييم النص وتقديم التسميات التوضيحية ( الكابشن) الملائمة لك.
  • بعد ذلك، يمكنك استخدام رمز Pencil لتحرير نص التسمية التوضيحي، وذلك لإصلاح الأخطاء النحوية أو أخطاء تعريف الصوت.

شرح إضافة تسميات توضيحية (كابشن) تلقائية إلى مقاطع تيك توك

وبعد أن ذكرنا كيفية إضافة كابشن تلقائي في تيك توك الآن سنذكر بعض الملاحظات عن ميزة إضافة كابشن، حيث لا يمكنك تغيير حجم أو تخصيص نص التسميات التوضيحية التلقائية، ولكن يمكنك استخدام ميزة تحويل الصوت إلى نص في هاتفك، حيث تقوم بتعليق صوتي على تيك توك وتخصيص النص حسب متطلباتك، ويمكنك فتح لوحة المفاتيح والضغط على رمز الميكروفون للاستفادة من هذه الخاصية.

شاهد ايضًا: كيف اطلع مقاطع تيك توك ترند؟

ميزة تحويل الكلام إلى نص

من الضروري من أجل متابعة احتياجاتنا السريعة أن ننشئ منصات متاحة لجميع المجتمعات باستخدام وسائل التواصل الحديثة، بالنسبة للأشخاص المصابين بالصم والضعف السمعي، فإن التسميات التوضيحية التلقائية تعتبر إنقاذًا لهم، وهذه الميزة تعتبر مهمة الآن في كل مكان، بما في ذلك في تيك توك، وبهذا تكون الآن على دراية بكيفية إضافة هذه التسميات الآلية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك على تيك توك. 

مميزات إضافة كابشن تلقائي في تيك توك 

هناك عدة مميزات لعملية إضافة كابشن في تيك توك وتتمثل فيما يلي: 

  • ستكون ميزة إضافة كابشن تلقائي في تيك توك متاحة باللغتين الإنجليزية الأمريكية واليابانية أساسًا، لكنها تخطط لتوسيع الدعم اللغوي في الأشهر المقبلة. 
  • بعد نقل الفيديو أو تسجيله، سيظهر اختيار إضافة التسميات التوضيحية في صفحة التحرير إذا كنت بحاجة لها. 
  • يمكن لصناع المحتوى تعديل التسميات التوضيحية بعد إنشائها تلقائيًا لإصلاح أي خطأ. 
  • كما يسمح للمشاهدين بإيقاف تفعيل التسميات التوضيحية عن طريق النقر على التسميات التوضيحية من خلال لوحة المشاركة.
  • تحسنت تقنيات النسخ التلقائي على مر السنين، مما افتتح الطرق لإضافة خدمات جديدة وتحسين البرامج لتجعل المحتوى أكثر قابلية للوصول.
  • خلال وقت قصير، شاركت جوجل هذه الميزة في متصفح كروم لتوضيح الصوت الذي يتم تشغيله من خلال المتصفح.
  • توفر شركة Google أيضًا نظام Live Caption كميزة خاصة  بالنسبة إلى نظام أجهزة أندرويد المختارة.
  • خدمات الدردشة التي تعتمد على النظام المرئي مثل زوم و جوجل ميت تستطيع إنشاء التسميات التوضيحية التلقائية أثناء المكالمات. 
  • ويبدو أيضًا أن منصة انستجرام تجري التجربة لميزة مماثلة لمقاطع الفيديو الخاصة بها.

شاهد ايضًا: رشق متابعين تيك توك عرب مجانا

الأسئلة الشائعة 

ما معنى كلمة ( كابشن)؟ 

هي عبارة عن تسميات توضيحية لمقاطع الفيديو على تيك توك، وتوضع تلقائيًا، وتساعد هذه الأداة الرائعة المبدعين على جعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أسهل للآخرين أن يتصفحوها. 

ما هي أهم ميزة متاحة في إضافة كابشن تلقائي في تيك توك؟ 

تعتبر ميزة تحويل الكلام إلى نص أهم شيء في كابشن تيك توك، حيث يساعد المستخدمين العاديين الذين قد يقومون بالتمرير في مكان عام أو في مكان خاص، حيث لا يمكنهم الاستماع إلى الصوت، ويساعد أيضًا مرضى الصم وضعاف السمع. 

وصلنا معكم سريعًا إلى ختام مقالنا والذي دار حول موضوع  هام؛ إضافة كابشن تلقائي في تيك توك وتناولنا الحديث عنه بالتفصيل عن طريق توضيح طريقة الإضافة، وقمنا أيضًا بذكر ميزة تحويل الكلام إلى نص، وذكرنا مميزات إضافة الكابشن، آملين أن ينال موضوعنا إعجابكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *