Web Analytics Made Easy - Statcounter

أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock ، هي المنصات التي تتيح للمصورين الفوتوغرافيين بيع صورهم عبر الإنترنت. تُعد هذه المواقع وجهة مثالية للمبتدئين والمحترفين الذين يرغبون في كسب دخل إضافي من خلال عرض صورهم للبيع. وتوفر هذه المنصات فرصة للمصورين للتعرض لجمهور عالمي واسع وتسويق أعمالهم الفوتوغرافية.

من المهم الإشارة إلى أن هذه المواقع ليست مقتصرة على المبتدئين فقط ، بل تقدم فرصة للمصورين المحترفين أيضًا لعرض أعمالهم وتحقيق أرباح إضافية من خلال بيع صورهم.

باختصار ، هذه المواقع توفر فرصة للمصورين للربح من أعمالهم الفوتوغرافية وتعرض صورهم لجمهور عالمي. يمكنك البدء في تحميل صورك على هذه المواقع واكتساب دخل إضافي من خلال بيع صورك عبر الإنترنت.

ونحن الآن في هذا المقال ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على تفاصيله، و سنحاول إلقاء الضوء على أشهر المواقع وكيفية الربح منها.

مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

بالرغم من أن معظم المواقع التي تبيع الصور الصغيرة تعطي فرصة للمصورين والمصممين لبيع صورهم وكسب دخل إضافي، إلا أن هناك بعض المواقع التي تعتبر الأفضل في هذا المجال. مثل CanStockPhoto وDreamstime وiStockphoto و Shutterstock. يمكن للمصورين رفع صورهم على هذه المواقع وتحقيق أرباح جيدة من بيعها.

عند بيع الصور على الإنترنت، يجب أن يكون لديك صور متميزة وذات جودة عالية، بالإضافة إلى التركيز على استراتيجيات تسويقية مثل استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة ووصف الصور بشكل جيد. يمكن الاستفادة من الدروس والموارد المتاحة على هذه المواقع للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية بيع الصور بشكل ناجح.

شاهد أيضًا: طرق تحويل الصور إلى NFT وبيعها

شرح موقع pixels لتحميل الصور ومقاطع فيديو مجانا

كيف سنربح من مواقع بيع الصور الصغيرة

تستطيع ربح الكثير من الأموال من خلال بيع الصور التى التقطتها ولكن بشرط أن تكون بدقة عالية وغير منسوخة من أي مصدر من الانترنت أو من مقطع فيديو أو غيرها, يجب أن تكون الصور اوريجينال بمعنى أن تكون أصلية ومملوكة لك لتستطيع بيعها على أحد هذه المواقع.

أهم مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

هناك العديد من هذه المواقع ولكن أهمها وأشهرها والرائدة فى هذا المجال هذه المواقع :

موقع shutterstock

مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

مميز بهذا الموقع أنه الى جانب عرض صورك للبيع يعطيك قيمه 25 دولار مقابل كل تحميل للصورة وتزيد القيمة عند عدد تحميلات معين لذا فهو من المواقع التى قد تكون مصدر دخل لك وانت جالس بمنزلك.

موقع IstockPhoto أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

وهذا الموقع يعطى عمولة نسبة 15%الى 45% ولكن الحد الادنى لسحب اموالك 100 دولار,اضافة الى انه يعرض مقاطع الفيديو أيضا ومقاطع الصوت وليس الصور فقط.

موقع EyeEm

موقع EyeEm

من أشهر المواقع التى تعتمد عليها الكثير من الشركات الاعلانية وغيرها ولكنهم يفضلون الصور المميزة والنادرة ولديهم الأفضلية لذلك فكلما كان مستوى وقيمة الصور النادرة لك على موقعهم كلما زادت ارباحك.

موقع 500px أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

يعتمد هذا الموقع على عدد الزائرين اليومى عليه وهو عدد كبير جدا و يتميز هذا الموقع بأنه يعرض الصور دون اشتراك لذا إمكانية بيع صورك عليه كبيرة.

موقع alamy

والذى يميزه أنه أكثر مواقع بيع الصور فى التنوع فى مواضيع الصور من أشخاص ,حيوانات ,أدوات,طعام,مبانى,أسفار ويقبلون كل انواع الصور لذا فهم الاكثر على الاطلاق فى العدد المعروض من الصور.

موقع twenty20 stock photos

هذا الموقع مميز عن الجميع فى أنه لا يقوم برفع الصور وعرضها بل يضع الصور أمام الشركات والعملاء المحتملين المهتمين بصورك ويلعب دور الوسيط فى بيعها بشكل تنافسي بينهم بالتصويت على أفضل الصور.

موقع Dreamstime

موقع Dreamstime

وهو موقع مثالي للمبتدئين ونظام عمله فى فحص الصور التى يقبلونه لرفعه وعرضه للبيع أيسر من كثير من المواقع الأخرى ويعطى نسبة 30% إلى 60% من سعر بيع الصور عليه.
مواقع بيع الصور كثيرة جدًا لا يسعنا ذكرها جميعًا ولكننا عرضنا لكم انماط من أشهر المواقع لتعرف انواع هذه المواقع وفكرة عملهم.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الصورة الى رابط مجانا بسهولة

لماذا تشتري هذه المواقع الصور

  • أصبحنا الآن في عصر المعلومات الرقمية وسائل تواصل اجتماعي وكثرة البرامج و محركات البحث فأى شئ تريد معرفته تقوم بالبحث عنه عبر الإنترنت وجميع المواقع التى تضع المادة العلمية لأي مقال تحتاج لوضع صور.
  • كذلك أى صانع محتوى يحتاج صور ومقاطع تصويرية بجودة ودقة عالية ومن الهام إلا تكون مملوكة للغير حتى لا يحدث مشكلات على حقوق الملكية الفكرية لهذا توجد مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock.
  • لكى توفر هذه الصور لتكون ملكا لمن يشتريها وهكذا الجميع يسوق لأعماله ويحاول الربح فى زمن الإنترنت والتقدم التكنولوجي والمعلوماتي الهائل الذى نعيش فيه فى عصرنا الحالي.
  • إضافة الى ذلك هناك اشتراكات على هذه المواقع باشتراكات شهرية تدفع لها مقابل تحميل الصور من الموقع لذا هذه المواقع دائما متواجده لتفيدك وتستفيد منك فى بيع وشراء الصور.

ماذا أفعل لأدخل مجال بيع الصور

  • أولًا: تحتاج لالتقاط صور بجودة ودقة عالية،
  • ثانيًا: امتلاك أدوات تصوير جيدة حتى تتمكن من خلالها التقاط صور جيدة تتوافق مع المستوى المطلوب على مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock.
  • ثالثا: إنشاء حساب مجانى على أحد هذه المواقع ورفع صورك التى تريد بيعها عليه.
  • فإذا كنت مصورا محترفا فإن امتلاك أدوات جيدة سيزيد من فرصة ارباحك فى هذه المواقع واذا كنت هاوى يمكنك التجربة ربما تستطيع الربح من هذه المواقع.

كيف تتم عملية البيع

  • عند رفعك للصور الجيدة على الموقع الذى اشتركت فيه، فإن الموقع يأخذ هذه الصور ويحفظها عنده بمكتبة لعرض الصور الموجودة عليها وعرضها على الزائرين المهتمين بالصور وعرضها للبيع.
  • إذا أعجب أحد الزائرين بصورة من صورك المعروضة بالمكتبة فإنه يقوم بالضغط عليها وشراؤها من مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock.
    فى المقابل تحصل أنت عزيزى المصور مالك الصور على عمولة من نسبة بيع الصور هذه العمولة تختلف من موقع لآخر من 15% الى 75% من قيمة
  • بيع الصورة وباقى النسبة من حق موقع بيع الصور ايضا لك نسبة مقابل تحميل صورك من التطبيق.
  • يمكنك تحقيق المزيد من الربح برفع عدد أكبر من الصور عالية الدقة وطالما الصور لم ترفع من المكتبة من هذه المواقع، فانها دائمًا معروضة للبيع ويمكن الربح منها عند بيعها.

لذا عزيزي المهتم بمجال التصوير والربح من الانترنت، ينصحك موقع صنع المال بمتابعة كل جديد من الصور التى تعرض على مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock لمعرفة الانماط والاشكال والاصناف التى تدخل ضمن فئات التصوير المختلفة, التى قد لا تكون لديك معرفة بها، كما ننصحك بالتفكير بنمط جديد أو طريقة خاص بك فى التصوير وقم بالتقاط المزيد من الصور عالية الجودة، واقتناء أدوات تصوير عالية الدقة لتزيد من أرباحك ,ونتمنى أن نكون افدناكم بمحتوى مقالتنا وانتظرو المزيد من أفكار الربح من الانترنت من خلال متابعة موقع صنع المال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *