Web Analytics Made Easy - Statcounter

يقود طلال دراجته على طريق طوله ٣٥ كيلومترًا

يقود طلال دراجته على طريق طوله ٣٥ كيلومترًا

يقود طلال دراجته على طريق طوله ٣٥ كيلومترًا. إذا قطع مسافة ۱۲٫٦ كيلومترًا ، وتوقّفَ لِيَرْتاح، ومَنْ بعدَه تابع القِيادة لمسافة ١٠٧ كيلومترات، وبعد ذلك توقف لِيَرْتاح، فكم يبقى من المسافة حتى نهاية الطريق؟

يبحث بعض الطلاب على موقع صنع المال عن الإجابة الصحيحة، ومنهم طلال الذي يقود دراجته على طريق طوله ٣٥ كيلومتر. إذا قطع مسافة ١٢٫٦ كيلومتر وأوقف ليستريح، ثم استأنف القيادة وقطع مسافة ١٠٧ كيلومترات، واستأنف التوقف مجددا للاستراحة. فكم تبقى من المسافة حتى نهاية الطريق إلى؟

يُعَدّ استغلال الأفكار مفيدا في الكتابة عن وصف منصتنا الكبيرة “صنع المال”، من الضروري التحدث عن مكانها المهم في حياتنا كمُدرِّسين وطلاب، إذ تساعد في بناء وإعداد الأجيال المستقبلية وتأهيلهم لحياة أفضل. ومن بين الأفكار التي يمكن التعبير عنها هو:

يجب على الطلاب المجتهدين أن يولوا اهتمامًا لمنصة التعليم الإلكترونية، وعلى جانب آخر يتوجب عليهم دعم المنصة وتشجيع فرق العمل التي تسخر كافة جهودها في تقديم الإجابات الصحيحة والقدوة في التدريس.

يقود طلال دراجته على طريق طوله ٣٥ كيلومترًا

إذا قطع مسافة ۱۲٫٦ كيلومترًا ، يقف ليسترح ويستأنف القيادة مجددًا لمسافة 107 كيلومترات وبعدها يستريح مجددًا. كم كيلومترًا تبقى حتى نهاية الطريق؟

الحل من موقع صنع المال هو:

المسافة التي قطعها طلال = ١٢,٦ + ١٠,٧

= ٢٣,٣ كلم.

المسافة المتبقية = ٣٥ – ٢٣,٣

= ١١,٧ كلم.

شاهد أيضًا:

المسافة التي تقطعها نجمة ملصقة على جناح طائرة استعراضية عند دوران الطائرة دورة كاملة

يبلغ طول مضمار الجري ٤٠٠ متر ركض اسامه

تم تدوير مؤشر قرص 21 مرة ، وكانت النتائج كما يأتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *