Web Analytics Made Easy - Statcounter

يعني الفخار المصنوع من الصلصال ثم حرقه بالنار بعد التجفيف واكتساب خواص طبيعية وكيميائية جديدة

يعني الفخار المصنوع من الصلصال ثم حرقه بالنار بعد التجفيف واكتساب خواص طبيعية وكيميائية جديدة

يعني الفخار المصنوع من الصلصال ثم حرقه بالنار بعد التجفيف واكتساب خواص طبيعية وكيميائية جديدة، حيث يستخدم الفخار للإشارة إلى الأواني والأدوات التي تبدأ بالطين ثم تتم معالجتها بتعريضها لدرجات حرارة عالية تزداد صلابتها، يرى الكثير من الناس صناعة الفخار على أنها حرفة أو فن، فهي إحدى الحرف الشهيرة المصنوعة يدويا.

ما هو الفخار؟

يُعرف الفخار بأنه مادة مصنوعة من مادة أساسية تدخل في تركيبته وهي الصلصال، وذلك أن هذه المادة مرنة وسهلة التشكيل، مما يعني أنه يمكن تشكيلها وتحمل الشكل المطلوب، وهنا يتم تسخينها وتصبح صلبة ومقاوم لتأثيرات الماء، فهو ضروري للاستخدام اليومي.

شاهد أيضًا: من طرق التشكيل المباشر للخزف

استخدامات الفخار المصنوع من الصلصال

استخدامات الفخار المصنوع من الصلصال

يستخدم الفخار في صناعة الأواني المنزلية وكذلك في تشكيل أواني الحدائق والديكور المنزلي تشتهر ببساطتها لا يشكل الفخار الجميل أي مخاطر بيئية أو صحية ؛ وقد أدى ذلك إلى استخدامه في صناعة أواني الطعام والشراب، من بين أشياء أخرى كثيرة.

شاهد أيضًا: أي الجمل الآتيه أفضل تعبيرًا عن العلاقة بين الصخور والمعادن

 ما مميزات الفخار؟

يشتهر الفخار بسلسلة من الميزات التي دفعت الناس إلى العمل على تشكيله وتزيينه، مما يساعد الفخار على إنضاج الطعام والسماح للطعام بالاستقرار بشكل أسرع، حيث أن غطاءه مصنوع من الفخار الثقيل الذي يتحمل الضغط والعصائر الطبيعية. إبداعي خضروات دوج ديزاينر، مع الاحتفاظ بلونها ونكهتها وفوائدها يحافظ طهي الطعام في الأواني الفخارية على قوام الخضار وشكلها.

شاهد أيضًا: أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟

شاهد أيضًا: حدد خواص الصلصال من بين هذه الخواص

يعني الفخار المصنوع من الصلصال ثم حرقه بالنار بعد التجفيف واكتساب خواص طبيعية وكيميائية جديدة

منذ القدم يعتبر الفخار من أهم وأشهر الأدوات البلاستيكية، وعلى الرغم من التطورات التكنولوجية وظهور الزجاج إلا أنه أصبح حرفة رائعة تنتج الأعمال الفنية الجميلة والتحف الجميلة  .

  • العبارة الصحيحة.

بهذا القدر الكبير من المعلومات نصل إلى نهاية فقرة هذه المقالة المقترحة والتي تسمى الفخار. هذا هو ما يصنع من الطين الذي بعد التجفيف يحرق في النار ويحصل على مواد طبيعية وكيميائية جديدة .

بهذه المعلومات نصل أنا وأنت إلى نهاية فقرات هذه المقالة المقترحة بعنوان الفخار مصنوع من الطين، ثم يحترق في النار بعد التجفيف ويكتسب خصائص طبيعية وكيميائية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *