Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو صاحب انشوده المطر ؟

من هو صاحب انشوده المطر ؟

من هو صاحب انشوده المطر؟  تُعَدّ القصائد من أهم أشكال الأدب العربي الموجودة في العالم، فهناك الكثير من الشعراء والأدباء قاموا بتأليف وإخراج عدّة قصائد شعرية متنوّعة. ومِن أهم هذه القصائد، تُعَدّ “أنشودة المطر” التي حظيت بشهرة واسعة. يبحث العديد من الأشخاص في الوطن العربي عن هوية صاحب قصيدة “أنشودة المطر”، وسنتحدث هنا في موقع ملهم نت عن شاعر عراقي يقف وراء هذه القصيدة.

قصيدة أنشودة المطر

تم تأليف أنشودة المطر في الوطن العربي منذ عدة قرون، وهي واحدة من القصائد الشهيرة التي تم إبداعها في عام 1960 ميلادية. يصف كاتب القصيدة شخصية نفسه خلال بداية شهر تموز، وكذلك تساقط المطر. بالإضافة إلى ذلك، يتحدث أيضًا عن صورة عراقية مستوحاة من تمثال عشتار، ويذكر الشاعر التراث البابلي في هذه القصيدة المدهشة. جاءت أجمل جزء من هذه القصيدة في بعض أبياتها.

  • “عيناكِ غابتا نخيلٍ ساعةَ السحَرْ،أو شُرفتان راحَ ينأى عنهما القمرْ”

من هو صاحب انشوده المطر ؟

عبارات بديعة وشاعرية تجذب الاهتمام وتلهم الكثير من المثقفين والشعراء. تتوفر أنواع متعددة من الشر الحر.

  • بدر شاكر السياب هو الشاعر العراقي الذي كتب قصيدته المشهورة بعنوان “أنشودة المطر”.

شاهد أيضًا: كيف اشارك في برنامج اربح الملايين

من بدر شاكر السياب

في الأدب العربي. يتميز بأسلوبه الشعري المميز وقد أخذ مكانته كواحد من أعظم شعراء القرن العشرين في الشرق الأوسط. ولد بدر شاكر في مدينة البصرة، جنوبي العراق، في 25 ديسمبر 1926، وتوفي على المستشفى الأميرية في دولة الكويت في 24 ديسمبر 1964 عن عمر يناهز 37 عامًا. يُذكَر باسمه بالأسلام “الساب” وكان رائدًا من رواد “حركة المحافظات” أثناء حقبة استقلال دولة العراق. في القرن العشرين كان المؤسس الأبرز للشعر الحر في الأدب العربي في بلادنا، وكان من بين قصائده المشهورة “انشودة المطر”.

شاهد أيضًا:

من بدر شاكر السياب : شاعر عراقي.

تتعلق قصيدة “انشودة المطر” بديوان شعري للشاعر العراقي بدر شاكر السياب، والذي قام بإنشاء هذه القصيدة في عام 1960. تم استخدام الشعر المحكم في هذه القصيدة، حيث يُنظر إلى السياب كواحد من مؤسسِ أساليبِ الشِّعْرِ المحكَم في الأدب العربي. حظي هذا المُؤلِّف بالْفَضْل والنَّجاحاتِ الكبيرة في مجالِ المبْتَغَىٰ والأنظار في جمهورية عالمية، حتى نُزُولٍ على كثيرٍ من إنجازاته. تشمل الآداب المختلفة مجالات متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *