Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو سالم مروان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو سالم مروان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو سالم مروان ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟ سالم عبد الرحمن مروان هو حارس كرة قدم سعودي ولد في الرياض عام 1378 هجري،  يعد من أبرز اللاعبين الذين نجحوا في إثبات أنفسهم على المستوى الوطني والدولي.

لعب سالم مروان لفترة طويلة في نادي النصر وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية خلال فترة تمثيله للنادي التي امتدت لمدة 20 عامًا. وقد شارك أيضاً في المنتخب السعودي وقدم أداءً مميزاً. سنتعرف معكم من خلال موقع صنع المال عبر الفقرات التالية السيرة الذاتية لهذا اللاعب.

من هو سالم مروان ويكيبيديا السيرة الذاتية

  • ويشتهر الحارس السعودي بوقفته الشهيرة في تسديد ركلات الجزاء، وكانت واحدة من أبرز مبارياته ضد المنتخب الكويتي التي تصدى خلالها للركلة الأخيرة وساهم بفوز المنتخب السعودي.
  • يعتبر الحارس السعودي من بين أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم السعودية، وقد ترك بصمة واضحة في هذه المركز الحيوي، وتعد وقفته الشهيرة على خط المرمى عند تنفيذ ضربات الجزاء دليلًا على براعته وابتكاره.
  • لعب آخر مباراة رسمية له مع فريق النصر في مواجهة الفريق الاتحاد في جدة، حيث تصدى لركلتي ترجيح وساعد فريقه على الفوز بلقب كأس الاتحاد فيما بعد.

شاهد أيضًا: سبب وفاة سالم مروان حارس المنتخب السعودي

شاهد أيضًُا: ما هو مرض سالم مروان

إنجازات سالم مروان

  • وفي سياق الحديث حول من هو سالم مروان ويكيبيديا السيرة الذاتية، انضم سالم مروان إلى نادي النصر السعودي في أواخر الستينات الميلادية وبدأ تمثيل النادي في عام 1972 في مباراته ضد القادسية السعودي.
  • استمر سالم مروان في اللعب مع النصر حتى عام 1990، حيث قاد الفريق إلى النهائي بفضل وقوفه الشجاعة مثل الأسد في مواجهة الاتحاد، حيث تصدى لضربتي جزاء مما ساهم في تأهل النصر إلى نهائي كأس الملك لعام 1990 والفوز به بنتيجة 2/0 في المباراة النهائية ضد التعاون.
  • إنجازاته مع النصر شملت تحقيقه لبطولات الدوري السعودي ثلاث مرات على مدار الأعوام 1980 و1981 و1989، بالإضافة إلى فوزه ببطولات كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم في الأعوام 1976 و1981 و1986 و1987 و1990.
  • وفيما يتعلق بمشاركاته مع المنتخب السعودي، شارك في دورة الصداقة في إيران عام 1976 وتأهل لكأس العالم في الأعوام 1978 و1982.
  • كما شارك في دورات الخليج العربي في قطر والعراق والرياض، وحقق المنتخب السعودي الميدالية الفضية في ألعاب آسيا في سيئول عام 1987 بفضل إسهامه الكبير، حيث تألق في مواجهاته مع نجوم المنتخبات العراقية والكويتية وأنقذ العديد من الركلات الترجيحية.

سبب وفاة سالم مروان

  • توفي سالم مروان حارس المرمي في المنتخب السعودى في عمر 65 عام.
  • توفي في يوم الاثنين 13/3/2023كان يعاني من أمراض متعددة لفترة طويلة من الزمن.

وفي الختام وصلنا بكم إلى نهاية مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو سالم مروان ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟ وتطرقنا فيه إلى شرح مفصل حول حياته ووفاته وسببها. نتمنى لكم قراءة شيقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *