Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو الملاكم الكويتي علي البلوشي ويكيبيديا

من هو الملاكم الكويتي علي البلوشي ويكيبيديا

من هو الملاكم الكويتي علي البلوشي ويكيبيديا ، انتشر اسمه في الساعات الماضية إثر وفاته وسط حزن كبير من محبي الرياضة في الكويت. وهو من بين الرؤساء المرموقة في العديد من بطولات الملاكمة التي زادت شهرته وأسماء دولة الكويت. يقدم موقع صنع المال حالیًا استعراض معلومات حول حیاته لإظهار سيرته الذاتية.

من هو الملاكم الكويتي علي البلوشي

  • هو علي البلوشي وهو ملاكم وُلِد في الكويت. بَدَأ علي تَعْلم حرفته في الحِرْفة الرِّياضِية منذ صِغَره إذ ازدهر في الملاكمة.
  • ابتدأ أولاً باستخدام التمارين المساعدة لزيادة قوته. حقّق علي بطولات كثيرة، بما في ذلك لقب “بطل الكويت”، و “بطل العرب”، و “بطل آسيا”.
  • كما رُشّح لـ لقب شخص ثالث في بطولة العالم المشارِك فيها شخص هجوم سلاح خفيف فضلاً عن تحقُّق المرتبة الثانية في فئة رفع أثقال أثناء مشاركته بالأولمبادية قسم (الأوزان-الثقيل).
  •  في عام 1987 م بدأ البلوشي العمل عقب اعتزاله كمدرب للملاكمة، ولكنه انفصل لاحقًا عن المجال الرياضي.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح ويكيبيديا

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية المفقود مبارك الرشيدي كاملة

شاهد أيضًا: سبب وفاة الملاكم الدولي السابق علي البلوشي

كم عمر علي البلوشي الملاكم الكويتي

لا يعرف عمر الملاكم الكويتي علي البلوشي بالضبط، لكن يُعتقد أنّه وُلِد في ستينات القرن الماضي، وهو من مواليد دولة الكويت.

بدأ البلوشي مسيرته في رياضة ألعاب القوى عندما كان عمره عشر سنوات، ثم انتقل إلى رياضة الملاكمة في سنّ مبكّرة.

ما سبب وفاة علي البلوشي

لا نعرف بالضبط ما هو سبب وفاة الملاكم الراحل علي البلوشي حتى الآن، إلا أنه من المعتقد كان يعاني من أعراض المرض في الأيام الأخيرة من حياته. توفي البلوشي فجر يوم الاثنين 17 أبريل 2023، وهذا الخبر جعل محبِّيه ومتابعِى رياضة الملاكمة في دولة الكويت يحزنون بشدة على فراقه.

إلى هنا نختتم مقالنا اليوم حول من هو الملاكم الكويتي علي البلوشي ويكيبيديا ، حيث تطرقنا إلى تقديم نبذة بسيطة حول سيرته الذاتية، وسبب وفاته، وعمره. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *