Web Analytics Made Easy - Statcounter

كم رواتب الأطباء المصريين في السعودية 2023

كم رواتب الأطباء المصريين في السعودية 2023

كم رواتب الأطباء المصريين في السعودية 2023، هذا موضوع يتلقى اهتماماً من المملكة، حيث تسعى الحكومة لجذب الكفاءات العلمية وتوفير فرص عمل مختلفة في المجالات الطبية لغير المواطنين، بما في ذلك الأطباء المصريين، وتختلف رواتبهم بحسب تخصصهم وخبراتهم وجنسياتهم، كما يشير موقع صنع المال إلى ذلك، في عام 1444/2023، سيوجد أطباء مصريون في المملكة العربية السعودية وستتم معالجة نظام توزيع الأجور.

 كم رواتب الأطباء المصريين في السعودية 2023

التفاوت في هذه الرواتب يعتمد على مستوى خبرة الطبيب بالإضافة إلى جنسيته سواء كان من دولة أجنبية أو سعودية، ويتأثر ذلك بمجموعة من العوامل المختلفة، حيث تُعَدُّ المهن الطبية من أهم المهن في مجالات العمل داخل المجتمع، وستكون مادة هذا اليوم على موقع “صِنَاعُ المَالِ” شاملة. المحاور المعينة لأجر الطبيب داخل المملكة.

يحتل الأطباء المصريين في السعودية مكانة مرموقة بين الأطباء، حيث تحدد أجورهم وفقًا لخبراتهم والقطاع الصحي الذي يعملون به. وتتضمن هذه التصنيفات:

  • قد يتقاضى الطبيب المصري العامل في السعودية رات

    شاباً يصل إلى 15,000 ريال شهرياً، مع إضافة بدل سكن وانتقال و علاوات لتصل قيمة دخله إلى 19,000 ريال شهرًا، وذلك بعد خمس سنوات من الخبرة.

  • تتراوح رواتب أطباء الأسنان ما بين 20000 ريال إلى 37500 ريال تقريباً.

  • يتلقى الأطباء المبتدئون ذوو الخبرة بين سنتين و 5 سنوات راتباً يتراوح بين 6800 و25000 ريال.

 رواتب الأطباء في السعودية

تعد رواتب الأطباء في السعودية مهمة جدًا، حيث يجب التركيز على رعاية الأطباء ورواتبهم، ولذلك قامت المملكة بتخصيص رواتب مناسبة لهم وفقًا لخبراتهم وسنوات دراستهم وعملهم، كما أن المستشفيات الحكومية والخاصة فتحت أبوابها للأطباء سواء كانوا سعوديين أو أجانب، نظرًا لإدراك دورهم الأساسي في تعزيز استقرار الدولة.

يقدم لهم أعلى المرتبات المناسبة، حيث يتراوح متوسط الأجر عند 14440 ريال شهريًا، مما يجعله من أفضل الأجور في المملكة العربية السعودية، وتختلف أجور الأطباء في المملكة بشكل كبير حسب التخصص، فتتراوح بين 9400 و25500 ريال شهريًا.

شاهد أيضًا: سلم رواتب الاطباء في السعودية بعد التحديث 2023

شاهد أيضًا: راتب طبيب التخدير الأجنبي في السعودية

شاهد أيضًا: سلم رواتب الأطباء في البحرين

شاهد أيضًا: سلم رواتب الأطباء في قطر 2023

كيف تتم محاسبة الطبيب العام بالساعة

استكمالًا لموضوعنا حول كم رواتب الأطباء المصريين في السعودية 2023، تم تحديد مرتب الطبيب داخل المملكة العربية السعودية بناء ً على سنوات الخبرة التي يمتلكها، والذي يتم احتسابه على أساس ساعات العمل التي يقضيها في أي من المؤسسات والمستشفيات المختلفة، سواء كانت عامة أو خاصة.

حسب متوسط سعر الساعة الواحدة، يتقاضى الطبيب العام في المملكة حوالي 180 ريال سعودي كراتب. وفي الثلاث ساعات التي يقضيها في العمل، يصل راتبه إلى حوالي 540 ريال سعودي.

لا يمكن تحديد الحد الذي يجب أخذه بالاعتبار لتحديد أجور الأطباء في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، وذلك لأن هذا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بخبرة كل طبيب في التخصص.

شاهد أيضًا: كم رواتب المحاسبين في السعودية 2023

شاهد أيضًا: سلم رواتب المعلمين في السعودية 2023

رواتب الأطباء في السعودية وفقًا للتخصص

من المؤكد أن هناك اختلافات بين رواتب الأطباء ويعتمد ذلك على التخصص، فضلاً عن الخبرات التي تعد المحدد الأساسي لمتوسطات الرواتب في المؤسسات الحكومية والخاصة. وتشير بعض المعلومات حول رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية إلى أنه يمكن استشارة مجموعة من التفاصيل حول جنسيتهم وتقدير تخصصهم من خلال عدة نقاط.

  • يحصل الأطباء الذين يعملون في وزارة الصحة السعودية معدل دخل شهري يتجاوز 15،420 ريال سعودي.

  • يتقاضى الطبيب العامل في وزارة الدفاع في المتوسط مدخولًا شهريًا يصل إلى حوالي 18،943 ريال سعودي.

  • يتلقى الأطباء العاملون في الخدمة المدنية ما يُقارب 15.420 ريالًا شهريًا كأجرة لعملهم.

  • يتفاوت راتب الأطباء الذين يعملون في نظام التوظيف الذاتي بين 15.640 إلى 18.943 ريال سعودي كمدخول شهري تقريبًا.

  • يكسب الطبيب العامل في الحرس الوطني حوالي 18.943 ريالاً شهرياً.

  • يختلف الموقف قليلاً بالنسبة للأطباء المصريين العاملين في المملكة العربية السعودية، حيث يتراوح متوسط رواتبهم الشهرية بين 9200 و 18450 ريال سعودي.

  • بالنسبة للأطباء الأجانب العاملين في المملكة العربية السعودية، والذين يمتلكون خبرات تصل إلى حدود 10 سنوات، يمكنهم تلقي رواتب تتراوح بين 6900 و25000 ريال سعودي.

رواتب الأطباء الأجانب

في صدد الحديث حول كم رواتب الأطباء المصريين في السعودية 2023، يختلف أجر الأطباء في المملكة العربية السعودية بين المواطنين والوافدين من خارج المملكة، وسوف نُذكر بعض الأمثلة فيما يلي.

  • يتراوح راتب الطبيب الأجنبي بعد ممارسة مهنته لحوالي عشر سنوات واكتساب الخبرة اللازمة في المستشفيات، من 6800 ريال إلى 25100 ريال شهريًا، وهو أقل من راتب الطبيب السعودي.
  • يتقاضى الأطباء المصريون المعلمين في السعودية أجوراً أقل من نظرائهم السعوديين، ولكنها ليست سيئة وتتراوح ما بين 9,100 إلى 18,550 ريال شهريًا.

رواتب الأطباء العسكريين

في حالة الأطباء العسكريين، يزيد دخلهم بشكل كبير حيث يطبق مسميات عسكرية مختلفة لوظيفة الطبيب مثل طبيب لواء أو عميد طبي الخ، وتعد أجورهم من أعلى الأجور في المملكة العربية السعودية، فور تخرجهم من كلية الطب بتخصصاتها المتنوعة.

يذهب هؤلاء الأطباء إلى كلية عسكرية تود التحاقه و يحضرون دروسًا في التخصص، بالإضافة إلى دراسة الحياة العسكرية في إحدى جامعاتها يتلقون دخلاً عالياً.

وهنا قد نكون وصلنا لنهاية المقال بعد أن أوضحنا كل ما يخص كم رواتب الأطباء المصريين في السعودية 2023، وجميع التفاصيل التي تخص هذا رواتب الموظفين في السعودية نتمنى أن تنال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *