Web Analytics Made Easy - Statcounter

قصة مسلسل الى ابي وامي مع التحية وطاقم العمل

قصة مسلسل الى ابي وامي مع التحية وطاقم العمل

قصة مسلسل الى ابي وامي مع التحية وطاقم العمل هو مسلسل كويتي شهير تم عرض الجزء الأول منه في شهر أكتوبر عام 1980، ثم بعد ذلك تم عرض الجزء الثاني منه عام 1982 وشارك فيه كوكبه من نجوم الدراما الكويتية والعربية، وهو مسلسل يناقش القضايا العائلية والأسرية بشكل درامى متميز، والآن سوف نتعرف عن قرب على كل ما يخص هذا العمل الرائع ومن هو فريق العمل في السطور القادمة عبر موقع صنع المال.

قصة مسلسل الى ابي وامي مع التحية وطاقم العمل

هو أحد المسلسلات الهامة في تاريخ الدراما الكويتية الذي ينقسم إلى جزئين الجزء الأول تم نشره في عام 1980، وكان يتكون من 13 حلقة وبعد النجاح المبهر الذي حققه الجزء الأول تم نشر الجزء الثاني في بداية عام 1982وهو مكون 13 حلقة أيضاً.

ويتناول مسلسل إلى أبي وأمي مع التحية قضايا الأسرة الكويتية بشكل درامي متميز ورائع للغاية إلى جانب معالجته قضايا الأسرة بأبعاد تربوية وعلمية من خلال إشراف أساتذة متخصصون في جامعة الكويت للتربية على هذا العمل.

وحاول القائمين على هذا المسلسل الرائع تغطية كافة السلوكيات والمشاكل اليومية التي تواجهها الأسرة من مشاكل الزوجين تربية الأبناء وعلاقة الأبناء مع والديهما بالإضافة إلى استعراض قضايا الأبناء في جميع المراحل التى يمر بها الأبناء من النشأة ثم الطفولة وصولاً إلى مرحلة المراهقة بشكل درامي ممزوج بالتوجيهات التربوية من خلال أساتذة جامعة الكويت للتربية وهذا ما جعل هذا العمل الأول بل الوحيد الذي يعالج قضايا الأسرة بأبعاد تربوية وعلمية مضبوطة ومقننة.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل الكتيبة 101 في رمضان 2023 مصر

من هم أبطال الجزء الأول والثانى من مسلسل الى ابي وامي مع التحية

شارك فى مسلسل إلى أبي وأمي مع التحية العديد من نجوم الدراما الكويتية الذين ساهموا فى خروج هذا العمل الدرامى بأبهى الصور وعلى رأس هؤلاء النجوم ما يلى:

  • خالد النفيسي الذي قام بدور سعود.
  • حياة الفهد الذي قامت بدور عائشة.
  • عبد الرحمن العقل الذي قام بدور أحمد.
  • هدى حسين الذي قامت بدور ليلى.
  • سحر حسين الذي قامت بدور هدى.
  • بدر المسباح الذي قام بدور ناصر.
  • حسين المنصور الذي قام بدور عادل.
  • حسين المفيدي الذي قام بدور سلطان.
  • عبد المحسن الخلفان الذي قام بدور فهد.
  • فيحان العربيد الذي قام بدور أبوعدنان.
  • سها المنصور الذي قامت بدور إيمان.
  • فتحي القحطاني الذي قام بدور عدنان.

وتم إضافة عدد من النجوم في الجزء الثاني من المسلسل وهم: أسمهان توفيق، هيفاء عادل، كاظم القلاف، سكينة حسين، حمد ناصر، وتم التخلى عن بعض النجوم فى هذا الجزء أيضاً وهم: على المفيدي، حسين المفيدي، عبدالمحسن خلفان، وكتب هذا العمل الرائع الكاتب طارق عثمان وأخرجه المخرج المبدع حمدي فريد وأنتجه مؤسسة البدر بقيادة السيدة عواطف البدر.

اقرأ أيضًا: هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

شاهد أيضًا: من هو هزار طاش ما طاش السيرة الذاتية

الأسئلة الأكثر شيوعًا

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التى تثار حول قصة مسلسل الى ابي وامي مع التحية وطاقم العمل وهو ما سنوضحه من خلال النقاط التالية:

 متى تم عرض الجزء الأول من مسلسل إلى أبي وأمي مع التحية؟

تم عرض الجزء الأول من المسلسل في شهر أكتوبر عام 1980.

ما هو السبب فى تأجيل الجزء الثاني من مسلسل إلى أبى وأمى مع التحية؟

السبب هو حدوث وعكة صحية للمخرج حمدي فريد وكان هناك إصرار كبير من المنتجه عواطف البدر على تواجده كمخرج للمسلسل وبالفعل قام هو بإخراجه وتم عرضه فى أوائل عام 1982.

من هو مؤلف مسلسل إلى أبي وأمي مع التحية؟

مؤلف العمل هو الكاتب المبدع طارق عثمان

الآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن قصة مسلسل الى ابي وامي مع التحية وطاقم العمل، وقمنا بالإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا كما وضحنا من هم نجوم المسلسل ومتى تم عرضه، نرجوا أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *