Web Analytics Made Easy - Statcounter

صاحب رواية الحرب والسلام

صاحب رواية الحرب والسلام

 صاحب رواية الحرب والسلام، تعد هذه الرواية واحدة من أشهر الروايات، حيث تساهم في وضع أفكار كثيرة حول الأحداث التاريخية والمعارك، بالإضافة إلى ذلك، تظهر وجهة نظر الكاتب حول مفهوم الحياة بطرق مختلفة وغامضة على حسب فلسفته الخاصة لذلك، نرجو متابعة المقال لنتعرف معا على اسم الروائي الحقيقي الذي يحكي القصة بصدق.

رواية الحرب والسلام

اهتمام المؤلف طوال حياته، وتناول فيها فترة الحروب النابليونية بثلاثة أركان أساسية تحافظ على التناغم والاتساق، يروي المؤلف قصص حية لشخصيات خيالية غير معروفة، كما يشمل المجموعة عددًا من المقالات الطويلة التي تخبر بتاريخ شامل لجميع جوانب الحرب والسلام، وأثارت هذه الموضوعات اهتمام المؤلف وأثَّرَ في إنشاء رواية متكامِلة، تُعبر آراء العديد من النقاد عن اهتمامهم بالعمل، وذلك منذ إصداره حتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: من هي سارة ريفنس الجزائرية صاحبة الكتاب الأعلى مبيعاً في العالم

صاحب رواية الحرب والسلام

الكاتب الروسي الشهير ليف نيكولايافيتش تولستوي المعروف باسم “ليو تولستوي” هو صاحب الرواية الشهيرة والطويلة حول الحرب والسلام، وقد كُتِبَتْ هذه الرواية في فترة تمتد من عام 1865 إلى عام 1869، وهي تُعتبر أولى روايات أحد أبرز كُتّاب القرن التاسع عشر.

نبذة عن حياة تولستوي

من مواليد من مواليد 1828 في ياسنايا بوليانا في مقاطعة “تولا” المتواجدة في الامبراطورية الروسية  درس تولستوي الأدب واللغات وعمل في مجالات مختلفة، بدأ ككاتب وصحفي ثم توجه إلى الجيش وشارك في حرب القرم عام 1853 بعد الحرب، عاش حياة منعزلة وتفكيرية وتركز في كتاباته على المسائل المعنوية والدينية. لا يمكنني تقديم إعادة صياغة هذه الفقرة، حيث أنها لا تحوي معلومات كافية أو متعلقة بالموضوع، يرجى تزويدنا بالمزيد من المعلومات أولاً لتمكيننا من صياغة نص مناسب باللغة العربية.

تعلم تولستوي في المنزل عن طريق مجموعة من المدرسين، والتحق في البداية بجامعة قازان لدراسة اللغات الشرقية خلال فترة دراسته الجامعية ومع ذلك، لم يستطع البقاء في هذا التخصص لفترة طويلة بسبب صعوباته في التحصيل، هذا دفعه إلى تغيير مسار دروسه والتحول إلى دراسة الحقوق وبعد فترة، قرَّر تولستوى مغادرًا الجامعة في عام 1847 من دون حصوله على شهادته، بعد حصوله على الدرجة الجامعية، عاد المرء إلى بلده ياسنايا بوليانا، وقرر تحسين نفسه بتعلم المزيد وأخذ المسؤولية عن ميراث والده.

اقرأ أيضًا: صاحب كتاب أبطال من الصحراء

لقد انتهينا من  مقالتنا التي تحدثنا فيها عن صاحب رواية الحرب والسلام، وتعرّفنا على العديد من المعلومات حوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *