Web Analytics Made Easy - Statcounter

حقيقة صرف 1000 جنيه على بطاقة التموين في شهر رمضان

حقيقة صرف 1000 جنيه على بطاقة التموين في شهر رمضان

حقيقة صرف 1000 جنيه على بطاقة التموين في شهر رمضان ، تداولت في الآونة الأخيرة شائعات حول قبول زيادة في التموين خلال شهر رمضان 2023 بصرف ألف جنيه إضافية على بطاقة التموين، بجانب المبالغ المستحقة للمستفيدين من البطاقات التموينية في أبريل المقبل، وسوف يكون صرف تلك الزيادة منذ بداية العاشر من رمضان 2023. ومن خلال موقع صنع المال سنتناول معًا إن كانت هذه المعلومات حقيقة وصادقة أم لا. تابعونا معنا

حقيقة صرف 1000 جنيه على بطاقة التموين في شهر رمضان

تداولت خلال الساعات الأخيرة أخبار كثيرة حول قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بصرف مبلغ 1000 جنيه على بطاقات التموين خلال شهر رمضان، وذلك لأصحاب تلك البطاقات في شهر أبريل المقبل، والذي يوافق يوم 10 رمضان.

أوضح مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لما يتم تداوله حول صرف 1000 جنيه على بطاقات التموين في شهر رمضان.

كما أشارت المصادر إلى أن قيمة دعم الصرف شهريًّا هي نفس القيمة المستلمة منذ شهر سبتمبر الماضي، وسوف يستمر هذا الدعم حتى شهر يونيو المقبل، تحت توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شاهد أيضًا: استعلام اهلية الضمان الاجتماعي شهر أبريل 2023

قيمة زيادة التموين

ونوهت المصادر إلى  اختلاف قيمة زيادة التموين المقرر صرفها مع مستحقات السلع التموينية لشهر أبريل المقبل بناء على البطاقة:

  • تتلقى أسرة واحدة سلعًا بقيمة 100 جنيه عبر بطاقة تموين محددة لها.
  • تحصل عائلتان أو ثلاثة على بطاقة التموين المحدودة ويتم تزويدهم بسلع بقيمة 200 جنيه.
  • يحصل أكثر من ثلاثة أسر على مواد غذائية بقيمة 300 جنيه من بطاقة التموين المحدودة.

اقرأ أيضًا: متى ينزل الضمان الاجتماعي في رمضان 2023

زيادة دعم التموين

يشمل تعزيز التوريد فقط للأسر اللاتي صرفن توريدهن على مدار السبعة أشهر الماضية، حيث يتم اعتبار الزيادة التي ستمنح مع توريد شهر أبريل هو الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي للتوريد. تم إقرار هذا بواسطه الحكومة وفقًا لتوجيهات من فخامة الرئيس السيسي وذلك من منطق حماية الأسرة ورعايتها الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *