Web Analytics Made Easy - Statcounter

ثمن الحج من فرنسا 2023 | كم تكلفة الحج من فرنسا

ثمن الحج من فرنسا 2023 | كم تكلفة الحج من فرنسا

ثمن الحج من فرنسا 2023 | كم تكلفة الحج من فرنسا ، تعمل المملكة العربية السعودية على تبسيط إجراءات تأشيرة الحج والتسجيل، بهدف جذب الحجاج المسلمين من جميع دول العالم.

إحدى الخطوات التي تم اتخاذها لتسهيل الإجراءات للحاجين وتوفير تجربة سلسة هي منصة نسك للحج. تأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرات حكومة المملكة العربية السعودية لتسهيل العمليات الحجية وجعل تجربة الحجاج مميزة وذات جودة عالية لهذا العام 2023.

قواعد الحج للحجاج من فرنسا

وزارة الحج والعمرة قامت بتدشين بوابة إلكترونية لتسجيل الحج عبر الإنترنت، حيث يستطيع طالبي الحج من أوروبا التسجيل من خلالها بكل سهولة. تتيح البوابة العديد من الميزات مثل خيارات الحزم والدعم ومركز اتصال متعدد اللغات متاح بشكل مستمر، على مدار الساعة طوال الأيام.

أكثر أهمية من ذلك، يتميز الموقع الإلكتروني بإصدار الحج الإلكتروني للأشخاص المقيمين في بلدان أوروبية. يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا: hajj.nusuk.sa

ثمن الحج من فرنسا 2023 | كم تكلفة الحج من فرنسا

سيصبح متوسط أسعار باقات الحج لعام 2023 واضحًا بمجرد توفير الحزم على منصة نسك للحج.

بدأت عملية الحجز الآن للمقيمين والمواطنين السعوديين فقط، ولهم باقة أرخص تبلغ 3،465 ريالًا سعوديًا، وأعلى تكلفة للحزمة تبلغ 11،435 ريالًا سعوديًا. قد تكون تكلفة طرود الحجاج الأجانب قليلاً أعلى من الحجاج المحليين.

سوف نُحدّث هذا المقال حين تتوفر معلومات إضافية بشأن الأسعار.

شاهد أيضًا: تحميل نتائج فرز الحج اسماء الحجاج المقبولين في فرنسا 2023

شاهد أيضًا: تكلفة الحج من أستراليا 2023

شاهد أيضًا: أسعار تكلفة الحج من امريكا 2023

شاهد أيضا: تكلفة الحج من ألمانيا 2023

كم تكلفة الحج من فرنسا 2023

قامت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية و الأوقاف بإطلاق نظام إلكتروني لحج الذي حقق نجاحًا في تخفيض أسعار الحج إلى النصف مقارنة بالسنوات السابقة. كما أكدت الهيئة على إنشاء النظام الإلكتروني بعد دراسة الصعوبات التي تواجه موسم الحج، وعمل النظام على تخفيض أسعار الحج لنسبة تراوحت بين ٥٠٪؜. وتم تحديد ثلاثة باقات للحج، تحتوي على الإقامة والنقل بين الأماكن المقدسة، تتراوح قيمتها بين ١٢١١٣ و ١٤٣٨١ ريال سعودي.

متى يبدأ موسم الحج للعام 2023

يبدأ فصل الحج في الثامن عشر من يوليو لعام 2023، والذي يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة 1444 هـ، وتتم هذه الإحتفالية وفقاً لمعرفة حسابات الفلكية. وقد دعت وزارة الحج والعمرة الحجاج إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية، للمساهمة في منع انتشار فيروس كورونا، وحددت المملكة العديد من الضوابط الخاصة بها لتحافظ على صحة وسلامة الحجاج وتوفير جميع سبل التسهيلات لآداء المناسك.

حملات الحج فرنسا 2023

تمثل حملات الحج في فرنسا لعام 2023 واحدة من أهم حملات الحج القادمة من هذا البلد لأداء الفرض الذي يتطلب الحج إلى المواقع المقدسة في المملكة العربية السعودية. يتوقع أن يصل عدد الحجاج هذا العام إلى أكثر من مليون، لذلك يجب عليهم حجز أماكنهم من خلال حملات الحج في فرنسا لضمان الامتثال للركن الخامس من أركان الإسلام وتقديم التضرع والدعاء لله.

أسعار حملات الحج في فرنسا 2023

ثمن الحج من فرنسا 2023 لجميع المسلمين الفرنسيين والجاليات المسلمة في فرنسا هو بين 800 دولار أمريكي (745 يورو) و 3000 دولار أمريكي (2800 يورو) في متوسط الأسعار. وتستغرق تأشيرات الحج حوالي 15 يومًا كحد أقصى. يختلف سعر حملات الحج في فرنسا حسب المدينة وسعر التذاكر ونوع الخدمات. يوجد نوعان من الخدمات المتاحة، العادية والمميزة التي تكلف أكثر.

أفضل حملات الحج في فرنسا 2023

تتوفر في فرنسا أفضل خدمات الحج لموسم الحج عام 2023، حيث يمكن لجميع المسلمين الفرنسيين والمسلمين من جميع الجنسيات المتواجدة في فرنسا الحجز والسفر عبر حملات الحج العديدة المتاحة. [1]

  • تتخذ شركة HAMARIWEB TRAVELS مقرها الرئيسي في باريس، فرنسا، وتعمل في مجال تنظيم رحلات الحج والعمرة والسفر. يمكن للعملاء الحصول على جميع المعلومات والتفاصيل حول برامج الحج والعمرة بالاتصال على الرقم 021-34553080 أو مراسلة الشركة عبر البريد الإلكتروني tr****@ha*******.com.
  • حملة GO MAKKAH تعنوي أن تذهب إلى مكة، وهي توجد في شارع مارونية باريس، بفرنسا، ويمكن التواصل مع الحملة عبر الاتصال برقم الهاتف 33622190709، أو التحقق من البريد الإلكتروني المتاح على bo*****@gm***.com.
  • تقع حملة “Marwa Hajj” مقرها الرئيسي في العاصمة باريس، وتوفر خدمات الحج والعمرة للمسلمين في فرنسا. يمكن الاتصال بالحملة والحجز من خلال الاتصال برقم الهاتف 3153423434 أو الاستفسار عبر البريد الإلكتروني للحملة ma**********@or****.fr.
  • تقدم حملة SLM TD خدمات حج وعمرة في مدينة ليلي الفرنسية، والتي توفر أفضل البرامج للحجاج الفرنسيين، ويمكن للراغبين في الحصول على المعلومات حول الحملة الاتصال بها عن طريق الهاتف 320651201، أو عن طريق البريد الإلكتروني co*****@sl*******.fr.
  • تتخصص حملة M. TOURS INTERNATIONAL في تنظيم رحلات الحج والعمرة وتقديم خدمات السفر والرحلات العالمية. ومقرها في مدينة ليون الفرنسية. يمكن التواصل مع الحملة عبر الهاتف على الرقم 330476484743، أو عبر البريد الإلكتروني om*******@gm***.com.
  • تقدم حملة SALSSABIL خدمات الحج والعمرة، وهي مركزها في مدينة ليون في فرنسا، ويمكن التواصل معها عن طريق الاتصال على الرقم 33672707149 أو عن طريق البريد الإلكتروني للحملة.vo*****@gm***.com.

إلى هنا ننهي مقالنا اليوم حول ثمن الحج من فرنسا 2023 | كم تكلفة الحج من فرنسا ، وضحنا لكم فيه كافة التساؤلات والتفاصيل الهامة حول هذا الموضوع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *