Web Analytics Made Easy - Statcounter

تنزيل المصحف كامل للقراءة بخط كبير دون اتصال بالإنترنت

تنزيل المصحف كامل للقراءة بخط كبير دون اتصال بالإنترنت

تنزيل المصحف كامل للقراءة بخط كبير، تستطيع تنزيل النسخة المحسَّنة والتي تحتوي على التشكيل الواضح للقرآن الكريم PDF، حتى يُمكِنَكَ قراءته في أي مكان تختار – كما يُمْكِنُ التفكُّر في معاني وكلمات الله سبحانه وتعالى.

وتستطيع ذلك من خلال هاتف أندرويد أو iPhone، يمكن الآن تحميل وتنزيل المصحف كاملاً باللغة العربية، بالتشكيل والخط الواضح على أجهزة الكمبيوتر والحواسيب اللوحية، هذا يسهل قراءته للجميع بحجم مناسب لذا، نصيحتنا أن تقوم بتحميله فورًا على هاتفك المحمول أو جهازك لأنَّ هذا مفيد لكثير من المستخدِِمين، نقدم لكم في هذه المقالة رابط مباشر تستطيع من خلاله تحميل القرآن الكريم كاملاً من الإنترنت PDF وبخط واضح جدًا لكِ يسهّل عليكِ قراءتهِ وتفسير كلام ربِّكَ على موقع صنع المال.

حول كتاب القرآن الكريم

نحن جميعاً متعرفون على القرآن الكريم ومعروف أنه كلام رب العالمين، وهو الكتاب الموحد لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم.

هو كتاب الله المعجز في عين المسلمين،الذي أُرْسِل على رسول الإسلام محمد لإظْهار الإعجازات، يُحفَظ في دواخِل حبائِل قلوب المؤْمنين، وقد ساهم القرآن في تطوير وتوحيد لغة العربية، فضلاً عن تعليم آدابها وقواعدها الصّرفية والنحوية، كذلك ساهم في تثبيت قواعد هذه اللّغة المستخدمة حاليًّا.

تُعتبر اللغة العربية أساسًا ومرجعًا لكل إسهامات الفطَّاحلة اللغويين في تطويرها، بدءًا من أبو الأسود الدؤلي والخليل بن أحمد الفراهيدي وتلميذه سيبويه، وغيرهم من القدماء والمحدثين حتى حقبة أدب المهجر في العصر الحديث مع وجود شخصيات مثل أحمد شوقي، رشيد سليم الخوري وجبران خليل جبران، وشملت هؤلاء الأشخاص، إلى جانب غيرهم، المساهمين الكبار في تعزيز اللغة والتراث العربي في الوقت الحالي.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج الحضور والاجازات للاندرويد والايفون والكمبيوتر مجانا 2023

مميزات تنزيل المصحف كامل للقراءة بخط كبير

 مميزات تنزيل المصحف كامل للقراءة بخط كبير

تحتوي التطبيق على 114 سورة، وذلك يعني استيعاب المصحف بأكمله دون أية أخطاء، بسبب أن القرآن الكريم لا يجد اعتراضا لأدنى زلة، تسمى التحريف لذلك، حاول مصممو التطبيق تولي الاهتمام والدقة في صنعه، حتى يصبح مشابهاً بالكامل للنسخة المطبوعة المشهود بها للإصدارات من المصحف الشريف بتسعيرة 100 في 100

  • يوجد خاصية للدعاء في ختم القرآن وهي ميزة رائعة لأولئك الذين يرغبون في إكمال قراءة القرآن الكريم بالكامل.
  • تتمثل الفائدة الكبرى في وجود ميزة البحث داخل القرآن، باستخدام علامة البحث يمكن بسهولة العثور على أي سورة دون بذل مجهود كبير في البحث.
  • يمكن الانتقال بسهولة بين صفحات سور القرآن الكريم، كما يوجد خيار للتحكم في حجم الخط، ويتوفر أيضًا فهرس للاطلاع على سور القرآن الكريم.
  • تمكنك القدرة على وضع وعلامة والرجوع لها من إكمال القراءة من نفس الموضع وتحديد مكان توقفك في التلاوة في وقت سابق.
    تعد الخاصية الرئيسة للتطبيق هي أنه مجاني وحجمه صغير وهو مكتوب بخط كبير، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه بدون اتصال بالإنترنت بعد تحميله.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق mostbet على هاتف محمول الأندرويد والأيفون

شاهد أيضًا: برنامج تعليم القرآن الكريم عن بعد

تنزيل المصحف كامل للقراءة بخط كبير

تنزيل المصحف كامل للقراءة بخط كبير

يمكنك تنزيل المصحف من هنا 

الأسئلة الشائعة

متى كان نزول القرآن الكريم؟

المدينة المنورة خلال سبع سنوات، وقد تم جمعه في شكل كتاب واحد بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، تضاعف حجم المدينة المنورة خلال فترة 10 عامًا.

ما هو عدد السور المكية والمدنية في القرآن الكريم؟

يحتوي القرآن الكريم على 114 سورة، ومن بينها 86 سورة من مكة التي نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة، و 28 سورة من المدينة التي نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة.

ما هي أطول وأقصر سورة في القرٱن الكريم؟

  • تُعَدُّ سورة البقرة من أطول سُور القرآن الكريم، إذ تأتي في المرتبة الثانية من المصحف الشَّرِيف، وتضم ٢٨٦ آية.
  • أقل سورة في القرآن الكريم هي سورة الكوثر، التي تتألف من 3 آيات وتأتي في المصحف في المرتبة 108.

ماهي أطول وأقصر الأيات في القرٱن الكريم؟

أطول آية في كتاب الله تعالى، القرآن الكريم، هي “آية الدين” التي تأتي في سورة البقرة بالرقم 282، وتحوي على 128 كلمة، وأما أقصر آية في القرآن الكريم فهي “آية يس” التي تظهر في بداية مجموعة من السور المختلفة بالقرآن الكريم، وهذه هي: “فصلت/الدخان/غافر/الأحقاف/الجاثية/الزخرف”.

ما حكم قراءة القرآن الكريم من الجوال؟

لا يوجد أي مانع في الاستعانة بالهاتف النقال أو جهاز الكمبيوتر لقراءة القرآن الكريم، ولكن يجب عليك التأكد من قراءته بشكل صحيح وفقًا لما اتفق عليه المجمع العلمي، والامتثال لجميع أحكام تلاوة القرآن الكريم، والالتزام بجماعة من آداب تلاوته ( المصدر: متاح في بعض المقالات عبر موقع إسلام ويب ).

هل يتباين أجر تلاوة القرآن الكريم من شاشة الحاسوب أو الهاتف مقارنة بتلاوته من نسخة المصحف الشريف؟

يتضح أنه لا يوجد اختلاف بين قراءة القرآن على الهاتف الجوال أو الحاسب الآلي أو قراءته مباشرة من المصحف، ولكن هذا الأمر لا يعلم به إلا الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *