Web Analytics Made Easy - Statcounter

تفاصيل مسرح عبادي الجوهر

تفاصيل مسرح عبادي الجوهر

تفاصيل مسرح عبادي الجوهر ، تكريمًا لجهود الفنان عبادي الجوهر في تاريخ الموسيقى السعودية لمدة خمسة عقود، وبدعم كبير من هيئة الترفيه ورئيسها المستشار تركي آل الشيخ، تتخذ شركة “بنش مارك” إجراءات لإنشاء مسرح في جدة باسم الفنان عبادي الجوهر. يأتي هذا كتعبير عن دور القادة في دعم قطاع الترفيه والثقافة، وحفظ التاريخ الموسيقى المحلية. ستوجه رؤية 2030 جهودنا نحو بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ومستقبل وطن طموح.

ويُعد إنشاء هذا المسرح تكريماً لأحد أهم نجوم الفن في المملكة، عبادي الجوهر، كشكل من أشكال تكريم الهيئة العامة للترفية لكبار رموز الفن. ويأتي إضافة هذا المسرح إلى قائمة مسارح موسم الرياض التابعة للهيئة بعد مسرح محمد عبده وأبو بكر سالم، التي استضافت عشرات الحفلات وجذبت جماهير ضخمة خلال الأعوام الماضية. توفر هذه الفعالية تجربة فريدة ومتميزة لكل مشارك.

خصائص مسرح عبادي الجوهر

تم الإعلان عن خطة تجهيز مسرح عبادي الجوهر بمواصفات متميزة، والتي ستجعله الأول من نوعه في هذا المجال، من حيث جهوزية المكان والتجهيزات اللازمة لإقامة الحفلات والمسرحيات وعروض السيرك، كما سيلحق بالمسرح متحف دائم للفنان عبادي الجوهر.

يستطيع هذا المسرح استقبال 15 ألف شخص في آن واحد، كذلك يصل ارتفاع المساحة إلى 14 ألف متر، بالإضافة إلى توفير كافة خدمات ركن السيارات لضمان راحة جميع الزائرين. تتميز الموقع بثلاثة شوارع رئيسية هي طريق الملك عبدالعزيز وشارع الأمير سلطان وطريق المدينة المنورة، وهو يبعد 29 دقيقة فقط عن أبعد نقطة في المدينة، مما يساهم في توفير تجربة فريدة من نوعها للزائر.

تم تصميم مسرح الفنان عبادي الجوهر بشكل يتناسب مع جميع أنواع الحفلات العربية والعالمية وأحجامها، وتم إضافة له طابعًا عالميًا فريدًا، مما يجعله وجهة رائدة في عالم الترفيه والثقافة، ويرفد مدينة جدة بسحر خاص.

تعيش المملكة العربية السعودية حالياً حركة نهضوية غير مسبوقة في مجالات الفن والترفيه، ما جذب أنظار الملايين من مختلف أنحاء العالم، وليس فقط من دول خليجية وعربية.

تفاصيل مسرح عبادي الجوهر

هذا المسرح تصميمه جديد وفريد من نوعه، ويهدف إلى إحياء الفن الثقافي في المنطقة، كما يسعى لخلق فرص عمل جديدة وتنشيط السياحة في المنطقة.

على مواقف السيارات، يوجد مساحة كافية لاستيعاب جميع الزوار، وذلك بالإضافة إلى موقعه المتميز على ثلاثة شوارع رئيسية: طريق الملك عبدالعزيز وشارع الأمير سلطان وطريق المدينة المنورة، كما يبعد 29 دقيقة فقط عن أبعد نقطة في المدينة.

كان حسنين يؤكد أن تصميم المسرح سيضفي تجربة خاصة وفريدة للضيوف نحو المملكة كواحدة من أهم الوجهات الترفيهية في العالم.

و لهذا، و قد راعينا في ذاكرة تصميم مسرح الفنان عبادي الجوهر بأن يتناسب مع جميع أنواع الحفلات المختلفة، سواء كانت عربية أو عالمية، و بأن يكون هذا المسرح بمثابة أحدث معالم الترفيه الثقافية في المنطقة، حيث يشكل إضافة مهمة إلى جانب شواطئ البحر الأحمر التي تشتهر بها المدينة.

شاهد أيضًا: من هو ضياء عليان ويكيبيديا

إعلان مسرح عبادي الجوهر بحلته الجديدة

تتجه المملكة العربية السعودية لافتتاح مسرح يدعى “عبادي” تكريماً للفنان عبادي الجوهر الشهير في مجال الفن في المملكة.

ترجع إنشاء مسرح بإسمه في جدة، إلى مساهمته في الفن لمدة خمسين عامًا من تاريخ الأغنية السعودية، و يُنظر إليه كواحدٍ من خطوات التكريم المقدمة للعلامات التجارية في الفن، من قبل الهيئة العامة للترفيه.

تم إعلان بدء تنفيذ مسرح يحمل اسم عبادي الجوهر في جدة من خلال فيديو، وقام معالي المستشار تركي آل الشيخ بنشر التفاصيل حول هذا الخبر على تويتر. وعبر عن امتنانه قائلاً إنّ “الفنان الكبير د. عبادي الجوهر يستحق ذلك، والشكر موجّه لشركة بنش مارك لاختيارهم تسمية هذا المسرح المذهل بأسم عبادي الجوهر في جدة، أروع المدن المطلة على البحر الأحمر”.

الشيخ على مشاركته الفيديو، قائلاً “أنا أثمن هذه اللفتة الكريمة والعظيمة من زعامتنا المستقية، وأود أن أعبر عن شكري لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد. إن هذا التكريم لا يقدَّر بثمن، وأود أن أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ على مشاركته للفيديو”. يتم تقدير الشيخ وجميع الشكر موجهة إلى شركة بنش مارك، وأنا سعيد جداً اليوم بتسمية هذا المسرح الكبير باسمي.

من هو عبادي الجوهر ويكيبيديا

بدأ عبادي في اكتساب شهرة واسعة من خلال أغانيه التي تحمل الروح الجنوبية.

استطاع عبادي أن يحقق نجاحًا كبيرًا في مجال الغناء وأصبح سفيرًا للموسيقى الخليجية والأغاني الشعبية المعروفة باسم “الطرب”.

عرضت والدة الشخص على أطباء في مصر، ولكن لم تتماثل للشفاء، فذهبوا إلى جدة حيث قضت الوالدة بعض الوقت مريضة. يوم الثلاثاء 15 شوال 1392 هـ وقت صلاة الظهر، توفيت والدة الشخص. صرح عبادي أن يوم فقده والدته كان يومًا مؤثرًا جدًا بسبب اقترابه منها بشكل كبير. في عام 1974 توفيت والدة عبادي، التي كانت له كل شيء، فأثر ذلك عليه، حيث إنها كانت أمَّهُ وأخْتَهُ في نفس الوقْتِ. عندما فقدت مستشارتي، شعرت بأنني فقدت كلّ شيء.

وأخيرًا، انتهينا من مقالنا اليوم حول تفاصيل مسرح عبادي الجوهر ، وضحنا لكم فيه كافة التفاصيل الهامة حول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *