Web Analytics Made Easy - Statcounter

تعد من مميزات طريقة التشكيل بالشرائح

تعد من مميزات طريقة التشكيل بالشرائح

تعد من مميزات طريقة التشكيل بالشرائح ، يعتبر الصلصال من أهم الأدوات المستخدمة في صناعة وتشكيل الحرف اليدوية وربما تعتبر أقراص الطين من أهم الطرق المستخدمة في التشكيل حيث أن طريقة التشكيل بالأقراص الفخارية تعتبر من الاستخدامات السابقة. أهم طريقة لتشكيل اليد من الطين لا تزال قيد الاستخدام اليوم. يعطي نتائج متعددة: الاختلاف بين طريقة تشكيل الشرائح والطرق الأخرى هو أنها تستخدم لبناء شكل كبير بارتفاع عالٍ نسبيًا في فترة زمنية قصيرة.دعنا نلقي نظرة على إحدى مزايا طريقة تشكيل الشرائح معنا .

تعد من مميزات طريقة التشكيل بالشرائح

التشكيل بالأقراص الفخارية هو بلا شك أحد الحرف المستخدمة في العصور القديمة ويعتبر من أكثر الطرق استخدامًا بين فناني الخزف لأنه طريقة بسيطة وهناك طرق مختلفة للقولبة فيها واستخدامها. لأن هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند تشكيل شريحة مهروسة بطريقة مناسبة. هذه إحدى مزايا طريقة تشكيل الشريط. الإجابة الصحيحة هي: لبناء أشكال كبيرة ذات ارتفاع عالٍ نسبيًا في فترة زمنية قصيرة.

شاهد ايضًا: تأمل نموذج الآنية الخزفية التي شكلت بطريقة الحبال اختار لأي عصر تنتمي

ما هي طرق تشكيل الخزف؟

تعد من مميزات طريقة التشكيل بالشرائح ، هناك العديد من الطرق لتشكيل الخزف ، يمكنك معرفة النقاط التالية، نستخدمها لنخبرك بالإجابة الصحيحة.

1- اضغط على سيراميك القولبة: في هذه الطريقة، تضغط على كرة الصلصال بإبهامك وتدخلها في الفرن.

2- تكوين الألياف: تتطلب هذه الطريقة أن يكون الطين من البلاستيك وموحد الحجم.

3- التشكيل عن طريق الشرائح: يوضع الصلصال المراد تشكيله على لوح مموج بسمك وأبعاد مناسبة، وبعد ذلك تقطع الشريحة.

4- التشكيل بالقالب: وهو من الرق الذي يعتمد عليه البعض لسرعة التشكيل والشكل بالشكل المطلوب.

5- الفساتين: من الممكن تنسيقها وتزيينها بإضافة بعض المؤثرات مثل الخيش والمفاتيح والنعال لتغيير الشكل بالكامل وإضفاء روح مختلفة عليه.

6- الديكور باستخدام التطعيمات: وهي عبارة عن طين سائل ملون حراري وأكسيد ملون يمكنك استخدامه في هذه الخطوة لإضفاء لمعان مختلف على الأشكال التي تريد تقديمها.

الزوار شاهدوا أيضًا:

من طرق التشكيل المباشر للخزف

وأخيرًا، انتهينا من مقالنا تعد من مميزات طريقة التشكيل بالشرائح، حيث تطرقنا فيه إلى ذكر الإجابة الصحيحة مع بيان أهم طرق التشكيل للخزف. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *