Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب ليالي المسك العتيقة pdf

تحميل كتاب ليالي المسك العتيقة pdf

تحميل كتاب ليالي المسك العتيقة pdf ، يتحدث عن تقاليد هذه المجتمعات وأساليب الحياة التقليدية التي استخدمها النوبيون في مجالات الزراعة والصيد والحرف اليدوية، كما يستعرض حجاج أدول في كتابه أشكال الترفيه والثقافة المختلفة التي عرف بها النوبيون منذ قديم الزمان، بما في ذلك الموسيقى التقليدية وإعداد وتناول الطعام، “ليالي المسك العتيقة” هو كتاب مهم يسلط الضوء على تاريخ وثقافة النوبة القديمة بأسلوب جمالي فريد يحافظ على تقاليد البلاد وثقافتها. 

ملخص كتاب ليالي المسك العتيقة

ليالي المسك العتيقة” للكاتب النوبي حجاج أدول، تتمحور حول أحداث وقصص في بلاد النوبة، وتروي بأسلوب قصصي مثير وواقعي يمزج بين الخيال والواقع، إذ يضفي ذلك على الشخصيات والأحداث جاذبية خاصة تجعلها محط إعجاب القارئ.

تتناول عدة مواضيع تعكس الجمال الفريد لحياة المجتمع النوبي، كالحب والعائلة والذكريات، إنها تمزج بين ثقافة النوبية وأدب العرب، ما يجعلها تحمل رسالة ثقافية وأدبية قيمة.

شاهد أيضًا: تحميل رواية الرهينة سارة ريفانس

صاحب كتاب ليالي المسك العتيقة

مؤلف كتاب “ليالي المسك العتيقة” كاتبًا عربيًا شهير، وحائزًا على جائزة الدولة التشجيعية في عام 1990 في فئة القصة القصيرة للكتاب المكون من مجموعة قصصية نوبية، يظهر أن الكتابة الأدبية بشكل عام كانت نقطة انطلاقه، إلا أن أول كتاب قام بنشره كان مخصصًا لثقافة وتاريخ النوبيي.

تستحضر كتاباته اهتمام شديد من ثقافة وأدب الشعب النوبي، ولا يزال هذا الكاتب من أشهر رموز هذا المجال، يُعَدُّ قراءته مرجعًا للثقافة النوبية، ويتضح من الشكل المسرحي الذي تم اختياره في فيلم قصته أن هذا الكاتب يتمتع بموهبة فنية متنوعة، تلك هي بعض المعلومات حول صاحب كتاب “ليالي المسك العتيقة” 

شاهد أيضًأ:

من هو حجاج حسن أدّول؟

  • الكاتب المصري النوبي من قرية توماس وعافية مولود في الإسكندرية عام 1944 تقاعد معاشًا مُبكرًا في 1/2/1995 
  • وبدأ الكتابة الأدبية عندما بلغ من العمر أربعين عامًا، في سنة 1984
  •  بدأ بالكتابة في مجال المسرح ثم اتجه للكتابة في القصة القصيرة والرواية 
  • قضى خمس سنوات يعمل بالسد العالي من 1963 إلى 1967، كما جُنِّدَ في القوات المسلحة لمُدَّة سبع سنوات من 1967 إلى 1974 
  •  شارك حجاج حسن أدول في حروب الاستنزاف وأكتوبر 1973 
  •  نالوا جائزة الدولة التشجيعية عام 1990 لعملهم في القصص القصيرة، وتحديداً مجموعة “ليالي المسك القديمة“.

تحميل كتاب ليالي المسك العتيقة  

تم نشر كتاب “ليالي المسك العتيقة” من جانب حجاج أدول، وقد حاز على إعجاب القرّاء في جميع أنحاء العالم، في الوقت الحالي، يتوفر التحميل المجاني للكتاب بصيغة PDF، يتحدث المؤلف عن شخصيات مثيرة للغموض، حيث يروي فيها قصصهم بطريقة متشابكة وغامضة.

مكشوفًا للقارئ أسرارها المخفية، تنسجم الأحداث بشكل جذاب وهذا ما يثير عقول قرّاء هذا الكتاب، بأسلوب لافت ومميز  يوصى بشدة تنزيل هذا الكتاب المعروف بالنجاح الكبير 

لتحميل الكتاب من هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *