Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا

تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا

تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا ومن خلال موقع صنع المال سوف نتعرف على الكاتب صلاح عيسي، وكيف بدأ حياته والبعض من مؤلفاته التي اشتهرت بالفكر السياسي والإجتماعي، والذي عرضه للاعتقال أكثر من مرة، بالإضافة إلى عمله في الصحف والمجلات، وتأسيسه لعدد كبير من الصحف، لذلك سوف نتطرق لبعض المعلومات التي تتعلق بالكاتب ومؤلفاته.

تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا

اشتهر الكاتب صلاح عيسي في عام 1962 بكتاباته في مجال السياسة والتاريخ، حيث صدر له العديد من الكتب والمقالات وصلت لـ 20 كتابًا في هذا المجال، والتي زاد الاقبال عليها في الآونة الأخيرة، ويبحث العديد من الأشخاص عن تحميل كتبه.

مؤلفات الكاتب صلاح عيسى

والجدير بالذكر أن للكاتب عديد من المؤلفات، ومن أهمها مايلي:

  • حكايات من دفتر الوطن.
  • البرجوازية المصرية وأسلوب المفاوضة.
  • رجال ريا وسكينة.
  • الثورة العرابية.
  • شخصيات لها العجب.
  • مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم.
  • مثقفون وعسكر.

شاهد أيضًا: قراءة وتحميل كتاب رسالة يوسف pdf

شاهد أيضًا: تحميل كتاب أوكلما اشتهيت اشتريت pdf

نبذة عن الكاتب صلاح عيسي

ويعد من الأهداف الأساسية لبعض القراء هو البحث عن تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا ، وهو أحد الكتاب المصريين المشهورين الذي ولد في عام 1939 في محافظة الدقهلية، بدأ حياته في الكتابة للقصص القصيرة ثم انتقل في عام 1962 ليكتب عن التاريخ والسياسة، حيث صدر أول كتاب له وهو الثورة العرابية سنة 1979،واستمر لفترة في هذه الكتابات ثم انتقل للعمل في الصحافة عام 1972.

وجدير بالذكر أنه كان من الذين أسسوا أقدم وأكبر الصحف والمجلات في مصر، منها مجلة الثقافة الوطنية واليسار والأهالي، وكان له دور في رئاسة تحرير جريدة القاهرة، قامت بإعتقاله الحكومة المصرية بسبب كتاباته وآرائه في السياسة، واستمر القبض عليه عدة مرات لسنوات عديدة، وانقطع عمله في الصحافة العربية كلها.

تأثير الكاتب في الصحافة

وفي هذا الصدد فإن هذا الكاتب كان له تأثير كبير على الصحافة، فبعد وفاته في آخر عام 2017 عن عمر يناهز 78 سنة شهدت له نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية في الصحافة إلى إنجازاته، التي كان لها تأثير كبير في السياسة ودوره الكبير في المدافعة عن حرية الصحافة، وبوفاته فقدت الصحافة أهم وأكبر المدافعين عن هذا المجال.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب قواعد السطوة 48 pdf برابط مباشر

نبذة عن كتاب البرجوازية المصرية كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا

وفي سياق الحديث عن تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا فإن هذا الكتاب يتحدث عن البرجوازية، وهي طبقة من الطبقات الإجتماعية التي تمتلك جميع الأموال والحرف، وسنتطرق أيضًا للحديث عن هذه الطبقة التي كانت مسيرتها في أربع مراحل سنتعرف عليها فيما يلي:

  • الحركة الشعبية التي تقف ضد الاستعمار الفرنسي، وكانت في مقدمتها التجار وكبار الأزهر والحرفيين، وانضم إلىها الصناع والفلاحين الفقراء.
  • شهدت المرحلة الثانية الثورة العرابية التي بدأت في أواخر عصر الخديوي إسماعيل، وكانت في مقدمتها البرجوازية الصناعية، وقد نجحت في التحدي للاحتلال الأوروبي بالفعل.
  • كانت أكثر الحلقات نضجًا وأكثر تنظيمًا، هي التي شهدت ثورة 1919 حيث انضم لها البعض من الطبقة الصناعية، وهو ما جعلها أشد صلابة.
  • وأخيرًا شهدت المرحلة الرابعة للبرجوازية المصرية ثورة 1952، فقد حققت الكثير من الإنجازات بالرغم من الظروف المعقدة في ذلك الوقت.

لمحة عن كتاب مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم

مما لا شك فيه أن أوائل السبعينات كانت العلاقة بين الرئيس الراحل السادات والصحفيين متوترة، وكان الخلاف بينهم بسبب قضايا كثيرة، فكانت الوسيلة الوحيدة التي يعبر بها الطلاب عن رأيهم في كثير من الأمور هو إصدار الكثير من الصحف، وتعليقها على الحائط في الجامعة ليقرأها الجميع.

وكان الطلاب يقيمون المؤتمرات، وكان من المدعوين دائمًا الشاعر أحمد فؤاد نجم، ذلك الشاعر الثوري الذي يلقي قصائده في الحرم الجامعي، ويغنيها معه الشيخ إمام ويستقبلهم الطلاب بحماس كبير، وفي هذا الكتاب تعرض فيه للمراحل التي مر بها هذا الشاعر الكبير ومؤلفاته وأعماله الشهيرة.

نبذة عن مثقفون وعسكر كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا 

ومن هذا المنطلق تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا سنتحدث فيه عن إبداعات الكاتب في مؤلفاته، والذي زاد البحث عنها في الفترة الأخيرة، ومن هذه الكتب كتاب مثقفون وعسكر حيث يروي فيه الكاتب عن حالة المثقفين في أيام حكم الرئيسين الراحلين السادات وعبدالناصر، ويعرض أيضًا من خلال الكتاب التفاصيل العالقة في ذاكرته.

وجدير بالذكر أن المقدمة بدأ فيها بالحديث عن طفولته متأثرًا بمشهد الرجل كبير السن الذي أتى من فلسطين يطلب الأمان والعطف عليه، إلى جميع التجارب التي مر بها في الخمسينات والستينات والسبعينات، ومما لاشك فيه أن هذا الكتاب يحكي فيه تاريخ ما زال حيًا في قلوب الكثير بعد أن أصبح ماضٍ، يحكي حكاية مثقف عاش فترة من حياته في النضال بالإضافة إلى جزء كبير من حياته في الاعتقال.

أسئلة شائعة حول تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا 

ما هي مؤلفات صلاح عيسي الأدبية؟

تباريح جريح، مثقفون وعسكر، دستور في صندوق القمامة، رجال ريال وسكينة، حكايات من دفتر الوطن، وغيرها من المؤلفات كثيرًا.

ما هي آخر مؤلفات الكاتب صلاح عيسى؟

یعد كتاب أفيون وبنادق هو آخر مؤلفاته وتم نشره بواسطة دار المحروسة للنشر عام 2021.

هل تم نشر كتب صلاح عيسى مجانًا؟

نعم! تم نشر الكثير من المؤلفات مجانًا علي الإنترنت ويمكن تحميلها بسهولة، وبالرغم من ذلك فهناك بعض المؤلفات لها حقوق طبع لدار النشر.

وفي ختام مقالنا عن تحميل كتاب لـ صلاح عيسى pdf والذي تطرقنا فيه للتحدث عن كافة المعلومات التي يبحث عنها القارئ، كما تحدثنا عن مؤلفات الكاتب صلاح عيسى، بالإضافة إلى المعلومات الكافية عن بعض مؤلفاته، ونتمنى أن نكون وفقنا في تقديم محتوى هادف مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *