Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب لأنك الله pdf

تحميل كتاب لأنك الله pdf

 تحميل كتاب لأنك الله pdf ، للمؤلف علي بن جابر الفيفي، يتحدث عن أسماء الله الحسنى وطريقة التعامل معها في حياتنا، يهدف المؤلف إلى جعل الكتاب متصلاً بالمستوى المتوسط من حيث المعرفة، ليكون ملازمًا لجميع فئات المحتاجة، سواء كانت مرضية أم سليمة، من خلال موقعنا صنع المال سنمكن لكم من تقديم كافة التفاصيل الهامة حول كتاب لأنك الله ، تابع المقال.

 تحميل كتاب لأنك الله pdf

سنقوم بتفسير مفصل لمعاني تسعة من أسماء الله العظيمة وهي: الصمد، الحفيظ، اللطيف، الشافي، الوكيل،الشكور،الجبار،الهادي،والغفور والقريب، ستساعدنا هذه الرحلة على التقرب إلى ربنا بشكلٍ أكبر وستُمَكِّننا من معرفة هويتَنا، إِذْ يتابع نِعامَتَه التّي لا تُشير إلى حرصٍ أو تبذيرٍ في مدى جوده وسخائه بهذه المزية المتجددة.

ليس هناك أي طريق لتحقيق أي رغبة إلا من خلال الالتزام بطريق الله، وليست هناك حاجة لأي شئ خارج حدود الله، ولا يمكن حدوث أي شئ إلا بإذن من الله، فإنه هو المسؤول عن كل شئ في الكون، ولا يوجد أية قوة أو قدرة إلا به.
إذا أراد اللطيف حمايتك من الخطيئة، فقد يجعلها تبغضك، أو تصعب عليك، أو تفزعك، أو يجعلك تتخلى عنها. وربما يقدم لك فرصة مغرية لابتعاد عنها.
وهو الجبار: القادر على كل شيء، فإذا تعرضت لحرق أحلامك أو تصدعت روحك، فلا تيأس بل اطلب النجدة من الله وقُل: “يا الله”.
يعتبر هو المرشد، فإنه يذكرك به عند الانحراف ويأخذ بيدك في الجهات المظلمة ليساعدك في العودة إلى الطريق المستقيم، كما أنه يطهرك من آثامك ويلجأ إليك حبلاً أثناء توجهك إلى عمق المسألة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب الطريق الى القران pdf

تحميل الكتاب من هنا 

شاهد أيضًا: تحميل كتاب مع التفاسير فهد الجريوي pdf

وصف الكتاب

كتاب لأنك الله، فلا خوف ولا قلق، ولا غروب ولا ليل ولا شفق، قلبي كله أمل لأنك الله، وروحي ممتلئة بالألق، استطاع الكاتب أن يأخذنا في رحلة عميقة لاكتشاف بعض أسمائك، فجميع أسمائك جلالة وعظمة ورفعة على حدٍ سواء على مستوى آخر، يجب علينا جعل كافة أسمائك نورًا يتسطَّر في دروب حياتنا، حياتنا تتوقف على هداية قلوبنا ونور أيامنا، لكي نحصل على السعادة في الدنيا والآخرة، اختر ١٠ من أسماءه الجليلة.

بما في ذلك اسم “الصمد”، وهو اسم ذو هيبة عظيمة وحروف قوية وشامخ، المعنى يشير إلى شخصية جليلة قليلة المثيل “الحفيظ” هو من يحفظ خلقه، ويعطي عالمه معرفة بكل شيء يخطَّط له كذلك، يحافظ على أولئك المقربين منه حتى لا يذوقوا طعم الخطأِ.” الله معك في جميع أمورك، فهو المسؤول عن رزق الخلق وتوفير ما يحتاجون إليه، والحفاظ على مصالحهم وأمنهم، الرّحيم : من صفاته سبحانه التي تدل على رأفته بخلقه.

وإثارة شفقة في قلوب المؤمنين، فلا يُعامَل أحدٌ من خَلاقِه بسوء، يجب أن تتوكل دائماً على الله وأن لا تعتمد إلا عليه وأن تضع ثقتك فيه فقط ولا يجب أن تعلّق آمالك إلا به، فيجب أن تعيش مع الشكور وتتأمل في ظلال هذا الاسم الرائع.

بإدراك أسماء الله الجليلة يوفر لك حياة صحية وسعيدة، يسمى “الجبّار” لأنه قادر على جبر قلوب وأجساد عباده، فالحصول على رضى الله سيخفف من المصاعب التي نواجهها في حياتنا، يعني ذلك أنه دائمًا بجانبنا، ويستمع إلى صرخاتنا وأحزاننا، ويحبنا بلا حدود.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب فاتتنى صلاة pdf

 مؤلف كتاب لأنك الله

عمل علي بن يحيى بن جابر الفيفي كأستاذ في قسم الشريعة واللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة، انضم إلى الجامعة عام 1435 هجريًا وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص “الدعوة”، فضلاً عن حصوله على درجة الماجستير في تخصص “الدعوة”، وكتب العديد من البحوث المتميزة، كتب مثل “لأنك الله” و”محمد الرجل النبيل” بالإضافة إلى كتب أخرى.

قد وصلنا معك أيّها القارئ إلى نهاية المقال حول تحميل كتاب كتاب لأنك الله pdf وتعريف حول الكتاب ومؤلفه نتمنى أن ينال إعجابكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *