Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf، كتب الدين المؤلفة من قبل كبار العلماء في الوطن العربي، هذه الكتب التي تُضفي روحًا وحياة جديدة للأشخاص، وعلى وجه الخصوص عندما يشعر الشخص بالظلام واليأس، بسبب تراكم المشكلات في حياته، فإنه يجد حلاً لمشكلاته في هذه الكتب التي تضم أجمل الدروس المستفادة من حكمة كُتَّاب المذهب، تشير الكلمات “القران الكريم والسنة النبوية” إلى كتاب الله المقدس وتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

سنقدم في مقالنا لليوم إحدى الكتب التي تسهم في بناء القيم خلال شهر رمضان، وهي كتاب يحمل عنوان “رمضان يبني القيم” والذي ألّفه الشيخ مشعل بن عبدالعزيز الفلاحي؛ واحد من كتّاب الكتب الإسلامية المشهورة التي حققت نجاحًا كبيرًا.

نبذة عن كتاب رمضان يبني القيم كامل

يفيد المؤلف في مقدمة كتابه “رمضان يبني القيم” بأن شهر رمضان هو فرصة لتعلُّم وتعزيز القِيَم الأساسية بشكل شامل، ولا يجب تقليل معناها إلى مجرد احتفال ديني.

رمضان هو تعليم قيمي ذو قيمة عالية حيث يتعلّم الكبار الكثير من الدروس والقيم، وهو مدرسة تُخرج أجيالاً جديدة قادرة على التطور وبناء ذاتها وخلق تغير في الواقع الذي نحن نعيش فيه.

يعلّم رمضان درسًا يهدف إلى منحنا فرصة لتنمية أنفسنا وتعزيز قدراتنا وإعادة التفكير في تحقيق أهدافنا، يوصي المؤلف بأهمية طرح الأسئلة على الذات باستمرار، مثل ما هي أهدافي المستقبلية وكيف تطورت منذ البدء؟ وما هو الذي يجب علي فعله لتحقيق هذه الأهداف؟

شاهد أيضًا: تحميل كتاب الرهينة سارة ريفانس pdf برابط مباشر 2023

شاهد أيضًا: تحميل كتاب ربما تكون انت السبب pdf

ملخص الكتاب

يعالج الفصل الأول في الكتاب موضوع “بهجة السعادة”، حيث يدور حديثه حول الأحلام والمصابيح التي تزين طريقك إلى الفرح، ولكن لا تلاقي التقدير بسبب روتين الحياة بدلاً من ذلك، يجب أن ترى المخلص من كتاب الله، لتذوق بهجتهم ورحمتهم.

يتحدث الباب الثاني عن مشروع رمضاني يجب التفكير فيه والاستعداد لتحقيقه، ولضمان ذلك عليك تعزيز نية التخطيط لمشروع يعبر عن شخصيتك، والاستمرار في هذا المشروع دائمًا عند حلول كل رمضان وأنت حي.

يتحدث النص عن شهر رمضان المبارك وعن أهمية الاستفادة من فرص اليومية وخلق فرص خاصة لتحقيق حياة جميلة، وكيف يُمكِّن رمضان من استثمار هذه الفرص لتحسين نفسك والوصول إلى حظ أوسع في الخير.

اقرأ أيضُا:

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf

هل تهوى القراءة في الكتب الدينية التي ألّفها كبرياء المشايخ في بلداننا العربية؟ تلك الكتب التي تَستحث حيلة وأملًا جديدًا في قدوس أحالِ صُغيرة، خصوصًا إذا فقد العَبْدُ نفسه في إظلام ضلاّم، فلا يدرِ أين يستطيع التغلّب على المشاكل ذاتهَا، ويلجأُ إلى هذه الكتب التي تضم أروعَ الحِكم، المُستوحَى من رِحْماتِ الحياتِ تأتي النصوص التالية من القرآن الكريم والسنة النبوية.

هذا المجال ويعتبر كتابه “رمضان يبني القيم” من الكتب القيمة التي تعزز قيم الإسلام وتشجع على ممارسة الأعمال والأفعال الصالحة فإن كنت تبحث عن كتب مفيدة في هذا المجال، فإن هذا الكتاب سوف يكون خير مرشد لك، هذه هي الحياة.

أقام الشيخ مشعل دروسًا في الجامعة المفتوحة بمكة المكرمة وأتم درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، كما حصل على منصب أمين جمعية البر الخيرية ولا يقتصر دوره في ذلك فقط، حيث يشغل أيضًا منصب عضو في مجلس إدارة مكتب دعوة وتثقيف الجاليات، ونائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي حلِّ.

اضغط هنا لتحميل الرابط الكامل لكتاب “رمضان يبني القيم” بصيغة PDF.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *