Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب الجريمة والعقاب 1 pdf

تحميل كتاب الجريمة والعقاب 1 pdf

تحميل كتاب الجريمة والعقاب 1 pdf، تُعَدّ رواية “الجريمة والعقاب” المكتوبة بأسلوب دوستويفسكي و التي يُمكن تحميل نسختها الإلكترونية بصيغة PDF، من أشهر الأعمال الروائية في العالم، إذ حقّقت شهرةً كبيرة ونجاحًا لافتًا.

يعدّ هذا الإصدار هو أول عمل روائي للكاتب المميز و قد كُتِبَ في شكل مقالات نُشِرَ كل شهر في إحدى المجلات الروسية، حتى تم نشره رسميًا كرواية سنة 1866.

تحميل كتاب الجريمة والعقاب 1 pdf

تحميل كتاب الجريمة والعقاب التي صاغها الكاتب فيودور دوستويفسكي مكانة مرموقة في عالم الأدب الروسي والعالمي بشكل عام، نظرًا للأسلوب المتقن الذي استخدمه المؤلف في كتابتها، فضلاً عن قيمته كصانع حروف.

الجريمة والعقاب تتحدث عن موضوع الفعل الإجرامي، وكيفية التباين بين الخير والشر وصلتها بالجريمة، بالإضافة إلى كشف داخلية المجرم، عن ما يدور في خلده حين يسعى إلى ارتكاب جريمته.

تسليط الضوء على حالات الإنسان في هذه الرواية، وكيفية تأثره بالمحيط والظروف التي يواجهها، مما يعبر عن أن الإنسان ليس خالقًا للحدود والشروط القائمة في المجتمع، بل هو جزء منه ومتأثر به، وبذلك فإن تحليل دوستويفسكي لشخصية المجرم.

في هذه الرواية يحمل رسالة قوية حول أهمية فهم دافعات سلوك الإنسان، تشير هذه الفقرة إلى أن الشخصية الرئيسية في الرواية هي راسكولينكوف، الذي ارتكب الجريمة لإثبات نفسه كإنسان متفوق.

شاهد أيضًا:

ملخص رواية الجريمة والعقاب PDF

 نتعرف على العقاب الشديد الذي يتلقاه راسكولينوف، تم اتهامه بالجنون بسبب جريمته، مما أدى إلى عزله عن المجتمع، يعتبر غير مستوٍ ويجب نبذه من المجتمع، يشعر بالشخص الكبير المنفصل عن الآخرين، مما أثار لديه أزمة نفسية،حثَّ هذا الشخص على التفكير بجدية في القيام بمُحاولةٍ للانتحار.

تتناول الرواية مسألة الجريمة التي تشهدها المجتمعات الحديثة، حيث تربطها بالمشكلات الأخلاقية والمشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

تظهر رواية الجريمة والعقاب للكاتب فيودور دوستويفسكي على أنها تنتمي إلى فئة الأعمال البوليسية، ولكن في الحقيقة، يتم تأمل كامل للحقائق التي تخرج إلى السطح أو المتغطية في قاعدة المشككات. بصورة خاصة، هذا يستند على الصراع غير المرئي داخل نفس كل شخص.

حتي فإنه يشعر بالحاجة لإثبات نفسه وتحديد هويته، بشكلٍ جانب دائم، رواية الجريمة والعقاب هذه أظهار للازدياد من شأن علاقات، يتأثر وجود الإنسان داخل مجتمعه بمبادئ الأخلاق والقوانين المنظمة له، فهي مصائد البشر التي يثير اهتمامنا عن عدالتها وإذا كانت قابلة للطعن فيها، كما تطرح تساؤلات هل سوف نكون ضحية لذات العدالة المطروحة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب اعرف وجهك الآخر pdf يوسف الحسني

اقرأ أيضًا:

 معلومات شاملة عن رواية “الجريمة والعقاب” بصيغة pdf

  • عنوان الكتاب: الجريمة والعقاب

  •  المؤلف: فيودور دوستويفسكي

  •  ترجمة: سامي البارودي

  •  التصنيف: روايات عالمية.

  •  النوع: روايات عالمية

  •  المجموعة: روايات فيودور دوستويفسكي

  •  عدد الصفحات: 889 صفحة

  •  الحجم: م.ب

  •  الإصدار: المركز الثقافي العربي

  •  ردمك: 978-9955-68-462-6

قم بتنزيل رواية “الجريمة والعقاب” لفيودور دوستويفسكي بصيغة PDF واقرأها عبر الإنترنت من هنا

يتيح موقع صنع المال للمستخدمين تحميل كتاب الجريمة والعقاب 1 pdf للكاتب فيودور دوستويفسكي بصيغة pdf، وذلك بشكل مجاني وسهل وسريع. هنا في الموقع نولي اهتمامًا كبيرًا للاحترام الكامل لحقوق نشر الكتاب، حتى في حالة وجود انتهاكات يُرجى إبلاغنا من خلال صفحة التواصل المخصصة؛ حتى يتم إزالة الرواية فورًا.

لقد قمنا بالجمع بين الجزئين المتعلقين برواية الجريمة والعقاب، في جزء واحد، لتسهيل عملية التحميل والاستفادة منهما مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *