Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير PDF

تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير PDF

تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير PDF  للكاتب روبرت تي كيوساكي فسوف نتعرف وإياكم من خلال موقع صنع المال على ما يريد الكاتب تقديمه من خلال هذا الكتاب.يعتبر هذا الكتاب من أهم وأول الخطوات إذا كنت تبحث عن الحرية والإستقلال المالي حيث يقلب روبرت تي كيوساكي كل موازينك في كتابه الأب الغني والأب الفقير .

تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير PDF

هذا الكتاب من تأليف الكاتب الأمريكي تي كيو ساكي بالإشتراك مع أحد زملائه وهو شارون إل ليتشر حيث يؤكد الكاتب في هذا الكتاب عن أهمية وضرورة الإستقلال المادي وكيفية بناء ثروة وذلك من خلال شرح الكثير من الوسائل كالاستثمار والبدء بمشروع تجاري بالإضافة إلى أنه يوضح كيف يتم تنمية الذكاء المالي لتحسين الوضع المادي والتجاري، لذا قام روبرت بكتابة هذا الكتاب على هيئة حكايات مبنية على أحداث حدثت بالفعل أثناء طفولته فحقق الكتاب نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم لذلك لابد من تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب جلسات نفسية pdf

ملخص تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير PDF

يروي الكاتب في هذا الكتاب قصته ونصائح والده الأستاذ الجامعي له ويرمز له في كتابه بالأب الفقير وبين نصائح والد صديقه مايك رجل الأعمال ويرمز له في الكتاب بالأب الغني،فيحي في هذا الكتاب طفولته وهو يتعلم كيف يكسب ويحصل على المال ويقارن دائما وضع والده الأستاذ الجامعي مع والد صديقه رجل الأعمال ومن أهم المواضيع الذي يتكلم عنها في هذا الكتاب:

  • أهمية الذكاء الاقتصادي و أضرار الجهل الاقتصادي.
  • يوضح في هذا الكتاب الفرق بين الأصول والالتزامات.
  • ما يستطيع الأثرياء تعليمه لأبنائهم ولا يعلمه أفراد الطبقة الوسطى والفقراء لأبنائهم .
  • دور المشاريع الكبير والخبرة والممارسة في تحقيق النجاح الاقتصادي.

واعتمد روبرت أثناء تأليف هذا الكتاب على رأي أستاذه د/بوكمينستر عن الثروة وكيفية حسابها ويقول أن الثروة يتم حسابها عن طريق عدد الأيام التي تكفيك وأن يمكنك تحقيق الاستقلال المادي عندما تتخطي هذه الثروة وعائدها نفقاتك الشهرية بل وتزيد عنها.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب لا بطعم الفلامنكو pdf

النجاح الذي حققه الكتاب 

تع بيع أكثر من ٣٢مليون نسخة من هذا الكتاب ولقي الكتاب كثير من الردود الإيجابية حتى أنه قام المغني الشهر بيع كيه ار أى تي مغني الراب بغناء أغنية وسماها على اسم هذا الكتاب لذلك انصح بتحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير.

النقد الذي تم توجيهه لكتاب

تم تقديم الكثير من النقد لهذا الكتاب لاحتوائه على نصائح خاطئة وخطيرة وسيئة  حيث قال عنه الناقد جون تي ريد عن هذا الكتاب أنه أسوأ كتاب عن النصائح المالية.

وهنا قد نكون وصلنا إلي نهاية هذا المقال بعد أن قدمنا من خلال موقعنا بعرض المعلومات عن هذا الكتاب ومحتواه الذي يجعلنا نحرص على تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *