Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل رواية تغريبة القافر pdf برابط مباشر مجانًا

تحميل رواية تغريبة القافر pdf برابط مباشر مجانًا

تحميل رواية تغريبة القافر pdf ، هناك العديد من الروايات الشهيرة والكتب الهامة التي تحمل في طياتها مثيرات الاهتمام والانتباه، والتي يمكن مشاركتها عبر المواقع الإلكترونية في الوقت الراهن. ويمكن لمجموعة الكتب الإلكترونية أن تساهم في إثراء المعرفة وتوسيع الآفاق، إذ تحتوي على العديد من الكلمات المترابطة والقصص المتعددة التي تسجل قيمة كبيرة في مجالاتها المتنوعة والأساسية في الوقت الراهن. وكل هذا وأكثر يندرج في (رواية تغريبة القافر) ومن خلال السطور التالية على موقعنا موقع صنع المال سنتناول معًا كافة التفاصيل الهامة حول هذه الرواية الشهيرة.

قصة رواية تغريبة القافر ويكيبيديا

قصة رواية تغريبة القافر ويكيبيديا

حصلت رواية “تغريبة القافر” للكاتب زهران القاسمي من سلطنة عمان، على الجائزة العالمية للرواية العربية في الدورة السادسة عشرة، والتي تعد من بين الجوائز الأدبية الرفيعة المستوى في الوطن العربي، كما تصل قيمتها المالية إلى 50 ألف دولار.

بدأت جائزة “تغريبة القافر” للأدب العربي للمرة الأولى في عام 2008، وتمر على رعاية مركز أبوظبي للغة العربية الذي يتبع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بالإضافة إلى دعم “مؤسسة بوكر” في لندن. وتم ترشيح 124 رواية للجائزة في هذا الدور، حيث وصل 16 منها إلى القائمة الطويلة في يناير، وفقط 6 وصلت إلى القائمة القصيرة في مارس. كل رواية في القائمة القصيرة حصلت على مبلغ 10 آلاف دولار، بينما حصل الفائز على مبلغ إضافي قدره 50 ألف دولار، بالإضافة إلى ترجمة الرواية إلى اللغة الإنجليزية.

وتتحدث رواية “تغريبة القافر” عن قرية عمانية وتدور أحداثها حول قصة سالم بن عبد الله، وهو أحد المتابعين لآثار الماء الذي يتم اللجوء إليه من قبل القرى للبحث عن مصادر المياه الجوفية. حدثت العديد من الحوادث بسبب المياه التي تسبب في نهاية المطاف في وفاة جميع أفراد عائلته. وانتهى بالتالي سجينا في قناة تابعة لنظام الري، واضطر للقتال من أجل البقاء على قيد الحياة.

شاهد أيضًا: تحميل رواية الرهينة سارة ريفانس

من هو مؤلف رواية تغريبة القافر

وفي صدد الحديث حول تحميل رواية تغريبة القافر pdf ، كاتب الرواية هو  العُماني  زهران القاسمي الذي يبلغ من العمر 49 عامًا،  والذهي حصل على الجائزة الأولى، وهو أول روائي عُماني يحقق هذا الإنجاز. يملك الكاتب أيضًا أربع روايات وعشرة دواوين شعرية.

صرّح رئيس لجنة التحكيم الكاتب المغربي محمد الأشعري، في تصريح له، بأنّ الرواية المختارة تم تحديدها “لتركيزها على موضوع جديد في الكتابة الروائية المعاصرة، وهو الحديث عن الماء وعلاقته بالبيئة الطبيعية وحياة الإنسان في المناطق الصعبة”.

وبعد صدور قرار فوزه أظهر القاسمي اندهاشًا وعاطفة وقال إنه لم يتوقع الفوز.

وحصدت الرواية على فوز عظيم من بين ست روايات مختلفة في القائمة القصيرة للكتّاب من الدول العربية المختلفة مثل الجزائر، السعودية، العراق، ليبيا، عمان، ومصر. وقد حصل جميع المرشحين الستة على جائزة بقيمة عشرة آلاف دولار.

أحداث رواية تغريبة القافر

تدور أحداث “تغريبة القافر” في قرية عُمانية وتتنوع بين الواقعي والتاريخي والأسطوري، وتحكي قصة سالم بن عبد الله، أحد مستكشفي أثر الماء الذي يساعد القرى في بحثها عن منابع المياه الجوفية. يتساءل الكاتب: “ماذا لو كانت هذه المادة التي تمنح الحياة للكائنات هي مصدر موتها أيضًا من خلال ندرتها أو فيضانها؟”ط

وصف موقع الجائزة الرواية بأنها قصة مائية تُعيد الراوي إلى وظيفته الأولى وهي ري الناس وإشباع ظمئهم. تستند حقائق الرواية على الأفلاج، وهو نظام فلاحي لري البساتين، مرتبط بالحياة القروية في عُمان ارتباطا وثيقا، ودارت حوله الحكايات والأساطير. يرتبط بطل الرواية، القافر، بالماء منذ ولادته حيث ماتت أمه غرقاً، ودُفِن والده تحت قناة أحد الأفلاج، واندثر في إحدى القنوات، إلا أنه استطاع البقاء على قيد الحياة. وصفها بعض النقاد بأنها قصة لا تُنسى، واثنوا على لغة الروائي المأخوذة من بيئته المحلية وقدرته على براعة تخليد ذاكرة مجتمعه.

تحميل رواية تغريبة القافر pdf

تركز الرواية على موضوع جديد في الأدب الروائي الحديث وهو الماء، وكيف يتصل بالطبيعة ويؤثر على حياة الإنسان في المناطق الصعبة.

يقدم الكاتب هذا الموضوع عن طريق الجمع بين الحقيقة والأسطورة، ويفعل هذا من خلال الكتابة بأسلوب روائي متين ولغة شعرية واضحة، وإنشاء شخصيات مدهشة تلعب دورًا كبيرًا في حياة الناس وفي نفس الوقت تثير ردود فعلهم السلبية وتخوفهم.

نجح الكاتب في تقريبنا من مسرح غير متداول في روايات اللغة العربية، وهو مسرح الأودية والأفلاج في عمان، وتأثير العناصر الطبيعية على علاقة الإنسان بثقافته ومحيطه.

شراء رواية تغريبة القافر لزهران القاسمي

يمكنك الحصول على رواية تغريبة القافر للكاتب العماني زهران القاسمي مجانًا بالضغط على هذا الرابط

زهران القاسمي ويكيبيديا السيرة الذاتية

بجانب رغبة كثيرين بتنزيل كتاب تغريبة القافر PDF، من المؤكد أن آخرين يريدون معرفة حول سيرة حياة وروايات المؤلف العماني البارز زهران القاسمي. ووفقًا للمصادر الإعلامية والعائلية القريبة منه، هذه هي سيرته الذاتية.

  • الاسم كامل: زهران القاسمي.

  • تاريخ الميلاد: ولد عام 1974 ميلادي.

  • مكان الميلاد: سلطنة عمان – منطقة دماء والطائيين.

  • العمر: يبلغ من العمر حاليا 49 سنة.

  • الديانة: الإسلام.

  • الجنسية: عماني.

  • الحالة الاجتماعية: متزوج.

  • المهنة: كاتب وروائي.

  • أبرز المؤلفات: أمسكنا الوعل من قرونه، الهيولي، سيرة الحجر، ،جبل الشوع، القناص، الأعمى، جوع العسل

وبهذا القدر أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم حول تحميل رواية تغريبة القافر pdf ، حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل حول هذه الرواية الشهيرة التي حازت على جائزة أفضل رواية عمانية. نتمنى لكم قراءة شيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *