Web Analytics Made Easy - Statcounter

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي chat gpt

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي chat gpt

الاستثمار في الذكاء الاصطناعي chat gpt ، بسبب زيادة استخدام التقنيات الحديثة وخاصة الذكاء الاصطناعي في عالم الأعمال، يسعى المستثمرون إلى الاستفادة من هذه التقنية المتزايدة ببحثهم عن فرص جديدة. ومن بين أبرز تطبيقات هذه التقنية هو تطوير نماذج لغوية فعالة، مثل ChatGPT، التي تستخدم خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية لمحاكاة المحادثات البشرية.

ووفقاً لتقرير لشركة Grand View Research، فإن حجم السوق العالمي لل Chatbot يمكن أن يصل إلى 3.99 مليار دولار بحلول عام 2030. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن ينمو السوق العالمي للذكاء الاصطناعي بمعدل نمو سنوي مركب قدره 38,1 ٪، وسوف يتجاوز 1.59 ترليون دولار بحلول عام 2030 وفقًا لشركة Precedence Research.

وفي هذا المقال، سنتابع بحثنا حول كيفية الاستثمار في أسهم ChatGPT، حيث إن بعض الناس يراهنون على أنهم يتصدرون مجال الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على المخاطر والمكافآت المحتملة للاستثمار في هذا القطاع الرائج.

كيف تستثمر في ChatGPT

كيف تستثمر في ChatGPT

لا يتم تداول ChatGPT على نحو علني أو رسمي، والشركة المسؤولة عن تطويرها OpenAI ليست كذلك. ومع ذلك، هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على ChatGPT.

طرق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي chat gpt

الاستثمار من خلال مايكروسوفت 

أعلنت مايكروسوفت عن شراكتها الإستراتيجية مع شركة OpenAI منذ عام 2019 وقدّمت مليارات الدولارات كاستثمار في هذه الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي على مدار تاريخها.

وبعد الإعلان عن ChatGPT في بدايات عام 2023، قامت مايكروسوفت بالإستثمار بمبلغ 10 مليارات دولار في OpenAI، مما يعكس الثقة الصارمة التي تملكها المؤسسة في موهبة OpenAI واعتقادها بأن الذكاء الاصطناعي هو المنصة الأساسية للحوسبة في المستقبل.

عن طريق NVIDIA

تعتبر NVIDIA واحدة من أهم شركات الأشباه الموصلات في العالم والمتخصصة في إنتاج وحدات معالجة الرسومات. وقد تم استخدام وحدات معالجة الرسومات التابعة لها في أغراض الذكاء الاصطناعي وتدريب نماذج لغوية كبيرة مثل ChatGPT ومعالجة كميات كبيرة من البيانات. فهي جزء لا يتجزأ في العديد من نماذج التعلم الآلي.

الاستثمار عن طريق Perion Network  

طريقة اخرى للاستفادة من إطلاق ChatGPT. وهو سهم تكنولوجيا الإعلانات ذو حجم صغير ولكنه يمتلك شراكة استراتيجية مع محرك بحث Bing من Microsoft، ومن المقرر إطلاق إصدار جديد من Bing بدعم من ChatGPT. وإذا أسهم ChatGPT في اكتساب حصة في السوق على Google، فمن الأرجح أن تكون Perion هي الشركة الفائزة الكبيرة.

ما هو ChatGPT الخاص بـ OpenAI؟

ما هو ChatGPT الخاص بـ OpenAI؟

هو نموذج لغوي قوي تم تطويره من قبل منظمة بحثية تدعى OpenAI، والتي تأسست في عام 2015 من قبل العديد من الشركات الكبيرة في صناعة التكنولوجيا، مثل Elon Musk، وSam Altman، وGreg Brockman.

يستخدم ChatGPT خوارزميات متطورة لمعالجة اللغة الطبيعية ويحاكي المحادثات الشبيهة بالبشر. يمكن لهذا النموذج فهم اللغة البشرية وتوليدها بطريقة لا يمكن تمييزها عن الإنسان.

حظي هذا النموذج بالكثير من الاهتمام ويعتبر أحد أكثر النماذج اللغوية تقدمًا في العالم. من المتوقع أن يكون له تأثير كبير على مختلف الصناعات مثل الرعاية الصحية والتمويل وتجارة التجزئة، والعديد من الشركات بالفعل تتطلع إلى استخدام ChatGPT لتحسين عملياتها وتفاعلات العملاء.

خلال الأسبوع الأول من إطلاق الاختبار العام المجاني في ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢، شارك أكثر من مليون شخص في ChatGPT. لقد استغرب المستخدمون من القدرات الطبيعية اللغوية للروبوت المحادث، لا فقط في قدرته على فهم الأسئلة، ولكن أيضًا بسبب تفاعلاته الإنسانية.

شاهد أيضًا: كيفية التداول بالذكاء الاصطناعي عن طريق chatgpt

يتمتع ChatGPT والذكاء الاصطناعي التوليدي بالإمكانية لتحويل جميع الأمور من الطريقة التي نعمل فيها إلى الطريقة التي نتعلم ونستمتع بها.

لا يزال من السابق لأوانه استخدام ChatGPT في مجال الاستثمار ، ولكن هناك أولئك الذين يتساءلون عن سلامة استخدام ChatGPT بسبب حداثة المنتج ولتحقيق الدخل. وبالإضافة إلى ذلك، زاد الاهتمام بالأسهم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى زيادة أسهم شركات مثل C3.ai وأي شيء آخر يرتبط بالذكاء الاصطناعي.

بالنسبة للمستثمرين المتحمسين للمخاطرة، فإن الاستثمار في بعض أسهم ChatGPT غير مجدٍ. يبدو أن Microsoft هي الرهان الأكثر استقرارًا بين المنافسين؛ لأن الشركة تملك مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكنها الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتي من الممكن أن تستفيد من شراكتها مع “OpenAI” في الأوقات المستقبلية.

ينبغي أن تكون شركة NVIDIA أيضًا رابحة نظرًا لاحتمال استفادتها من زيادة الطلب على قوة الحوسبة. ويمتلك سهم Perion Network فرص كبيرة للارتفاع إذا بدأ Bing الجديد في الاستحواذ عليه.

بالرغم من أن انهيار سوق الأسهم التكنولوجية في عام 2022 قد تسببت في خسائر للمستثمرين في هذا المجال، فإن ChatGPT ترجمت تفوقًا في إمكانيات الذكاء الاصطناعي، مما يفتح الباب لسباق جديد في هذا المجال.

من أجل تفادي المخاطرة في رهاناتك، ربما يكون الاستثمار في كل هذه الأسهم الثلاثة والحفاظ عليها لفترة طويلة هو الأفضل للتعرف على ChatGPT. يمكنك أيضًا الاستثمار في صناديق ETF التي تضم الذكاء الاصطناعي لتعرض نطاق واسع للقطاع.

تحمل كل تقنية جديدة مخاطر للمستثمرين، ومع ذلك، يمكن أن تكون فرص استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المولد هائلة.

استراتيجيات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي chat gpt

  • قم بالتحرُّي: قبل الاستثمار، استكشِف شركة ChatGPT والشركات الأخرى التي تعتمد تكنولوجياً. قم بتحليل مخاطر وفوائد الاستثمار في أسهم شركة ChatGPT.
  • اختر وكيلًا: خطر في بالك استخدام وكيل مؤهل عبر الإنترنت، والذي يوفر الموطن إلى السوق المالية الثورية حيث يتم إدخال أسهم شات جي بي تي. عند الاختيار والوكيل، خذ في الحسبان محددات مثل الرسوم الخاصة بالتداول ومميزات المنصة ودعم الزبون.
  • افتح حساب وساطة: بعد اختيار الوسيط، افتح حسابًا جديدًا لديهم. عادةً، سيكون عليك تزويدهم ببعض المعلومات الشخصية وتمويل حسابك.
  • لتمويل حسابك، عليك تقديم طلب لشراء أسهم شات جي بي تي. يمكنك ذلك عن طريق منصة التداول التي تتعامل معها أو عبر التواصل مع خدمة العملاء.

مراقبة استثمارك: يجب عليك مراقبة استثمارك بشكل دائم لمتابعة أي تغييرات هامة في الأداء العام لـ ChatGPT أو السوق بشكل عام. عليك إجراء التعديلات اللازمة لتحقيق أقصى عائد ممكن من استثمارك.

كيفية الشراء / الاستثمار في أسهم ChatGPT

يمكن للمستثمرين الراغبين في استثمار أسهم ChatGPT والمحتارين بأيها يتماشى مع أهدافهم الاستثمارية، أن يبدؤوا بالتعرف على سلسلة قيمة ChatGPT، فهو خطوة مهمة وممتازة. فعندما يتعرف المستثمرون على سلسلة قيمة ChatGPT، يمكنهم التمييز بسرعة بين الشركات التي تتمتع بمكانة أفضل للنمو وتلك التي تحتوي على مخاطر أكبر.
يمثل سلسلة القيم الخاصة بـ ChatGPT نظامًا بيئيًا مُعقدًا يجمع بين اللاعبين ومُحبي التقنية الذين يُساهمون معًا في تعزيز تطوير الأجهزة وانتشارها واعتمادها. ويشمل هؤلاء الأفراد:

يركز الفريق على تطوير الذكاء الاصطناعي وتصميم أنظمة تعلم آلية جديدة تقوم بتحليل البيانات بشكل فعال وتوفير حلول تقنية مبتكرة. وهذا بدوره يساعد الشركة على دفع حدود التكنولوجيا والاستمرار في التفوق في سوق التكنولوجيا.
يقدم مزودو الأجهزة والبرامج المتعددون أنواعًا مختلفة من الدعم لتكنولوجيا ChatGPT، حيث يوفر مزودو الأجهزة البنية التحتية المطلوبة لتشغيلها بكفاءة بينما يقدم مزودو الحوسبة السحابية خدمات الاستضافة والتخزين.
المطورون والمتخصصون في البرامج: هم الأشخاص الذين يستخدمون ChatGPT لتحسين وتطوير المنتجات والخدمات الجديدة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام ChatGPT لتطوير روبوتات الدردشة والمساعدين الرقميين وأدوات خدمة العملاء.
يوفر المستثمرون المال اللازم لشركة OpenAI لتطوير التكنولوجيا، ويمكن لهؤلاء المستثمرين تشمل أصحاب رؤوس الأموال، والمستثمرين المؤسسيين، والأفراد الذين يشترون ويبيعون أسهم OpenAI في الأسواق العامة.

سلبيات شراء أسهم عن طريق ChatGPT

تشمل بعض القيود التي يتم الإشارة إليها عادةً في استثمار أسهم شات جي بي تي الاضطراب الشديد وعدم اليقين المتعلقين بالتكنولوجيا الناشئة، بالإضافة إلى المنافسة المحتملة والمخاطر التنظيمية. كما أن هناك احتمالية قلة السيولة والحاجة إلى دراسة وتحليل شامل لتحديد الفرص الاستثمارية الأكثر وعدًا.

بدائل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

يمكن القيام بالاستثمار في تقنية الذكاء الاصطناعي مع شركات أخرى بديلة لـ Chat GPT والتي حققت نمواً في قيمة أسهمها بسبب نجاح تطبيق شات جي بي تي. بعض هذه الشركات هي:

  • تمتلك شركة جوجل خوارزمية معقدة ومجموعة متنوعة من المنتجات NLP، مثل Google Cloud Speech-to-Text و Language.
  • تعتبر شركة أمازون من الرائدة في معالجة اللغات الطبيعية (NLP)، حيث تستغل منصة AWS لتوفير مختلف البرامج اللغوية للعملاء. يلعب الذكاء الاصطناعي في أمازون دوراً كبيراً في تنبؤه بالسلع التي يهتم بها الجمهور، كما تتم استخدام الروبوتات بدلاً عن الموظفين في مستودعات الشركة.
  • تتمتع شركة آبل بمجموعة واسعة من الخيارات في مجالات البرمجة اللغوية، وأبرزها النظام الذكي للتعلم الآلي الخاص بآبل، إضافةً إلى إطار عمل حديث للغة الطبيعية.
  • تركز شركة آي بي ام على تطوير التقنيات المتعلقة بالذكاء الصناعي وأظهرت هذا الاهتمام بطرح جهاز الكمبيوتر واتسون، الذي يعد حِجَمًا ضخمًا في تزويد الإجابة على الأسئلة الصعبة بشكل كبير.
  • تحتوي شركة ميتا على تقنية خوارزمية تُستخدم لتحليل البيانات التي تظهر في حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، بعدها تقوم الشركة بإنشاء غرف الصدى لمعرفة الاهتمامات الحقيقية للأفراد.
  • تسلا: تقوم بتصنيع سيارات للقيادة الذاتية، كما تصنع سيارات الأجرة الآلية للنقل السريع والآمن للعملاء حتى يصلوا إلى وجهتهم المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *