Web Analytics Made Easy - Statcounter

أي المواد التالية تطفو على سطح الماء الحجارة الحديد الخشب

أي المواد التالية تطفو على سطح الماء الحجارة الحديد الخشب

أي المواد التالية تطفو على سطح الماء الحجارة الحديد الخشب إجابة هذا السؤال تعود إلى العوامل التي تسبب عملية الطفو لهذه المواد، وعلى الرغم من أن الماء ليس بمادة ثابتة ويتغير شكله وحالته الفيزيائية بتأثير عوامل مختلفة.

إلا أنه يحتفظ ببعض الخصائص الفيزيائية المميزة، ومنها قدرته على تحمل بعض الأشياء وعدم غرقها في عمق السطح المائي، ومن بين هذه الأشياء التي تطفو على سطح الماء. ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف معًا على الإجابة الصحيحة.

أي المواد التالية تطفو على سطح الماء الحجارة الحديد الخشب

يتسائل البعض عن المواد التي يمكن أن تتأثر بالعوامل الفيزيائية للماء وتطفو فوق سطحه ولعل من أهم الاسئلة الأكثر إنتشاراً هي أي المواد التالية تطفو على سطح الماء؟ الحجارة أم الحديد أم الخشب والإجابة هي كالتالي:-

  • تختلف المواد في الطفو على الماء بناءً على كثافتها وحجمها وشكلها وتركيبها الجزيئي، وبالتالي فإن المواد التي تطفو على سطح الماء هي تلك التي تكون أخف وزنًا من الماء.
  • وبالنسبة للمواد المذكورة فإن الحجر والحديد هما من المواد التي تكون كثافتهما أعلى من كثافة الماء، لذلك لا يمكنهما الطفو على سطح الماء وإنما يغرقان فيه.
  • أما الخشب فإنه من المواد التي تطفو على سطح الماء بسبب كثافتها الأقل من كثافة الماء، كما أن لديها هيكل متجاوب مع الماء، وهذا يعني أن الخشب يمتص جزءًا من الماء ويتم تشكيل سطح الماء حوله، وهذا يجعل الخشب يطفو على سطح الماء.
  • وبشكل عام، فإن الطفو على الماء يتوقف على عدة عوامل، بما في ذلك كثافة المادة وحجمها وشكلها وتركيبها الجزيئي وحالتها الفيزيائية، وهذا يشرح السبب وراء تفاوت طفو المواد المختلفة على سطح الماء.

شاهد أيضًا: لماذا يطفو طوق الإنقاذ فوق سطح الماء؟

الإجابة الصحيحة لسؤال أي المواد التالية تطفو على سطح الماء؟ الحجارة الحديد الخشب هي الخشب لأن كثافته أقل من كثافة الماء 

شاهد أيضًا: أي الموارد التالية يعد مورداً متجدداً للطاقة ؟ النفط. الفحم. طاقة المياه. الغاز الطبيعي.

اسباب طفو الاشياء على الماء

تعتمد طفو الأشياء على الماء على عدة عوامل، من بينها:

  • الكثافة: إذا كانت كثافة الجسم أقل من كثافة الماء فإنه سيطفو على سطح الماء.
  • الحجم والشكل: حيث يمكن للأشياء التي تحتوي على الجيوب الهوائية داخلها مثل الكرات الرغوية، أن تطفو على سطح الماء.
  • الوزن: إذا كان الوزن الناتج عن حجم الجسم أخف وزنًا من الوزن الناتج عن كمية الماء التي يحل محلها، فإن الجسم سيطفو على سطح الماء.

شاهد أيضًا:

شاهد أيضًا: أي المواد التالية تطفو على سطح الماء

وبهذا القدر اعزائي طلاب المملكة العربية السعودية ننهي مقالنا اليوم بعنوان أي المواد التالية تطفو على سطح الماء؟ الحجارة الحديد الخشب ، حيث بينا لكم الإجابة الصحيحة ووضحنا بشكل مبسط سبب طفو الأشياء على الماء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *