Web Analytics Made Easy - Statcounter

موعد تغيير الساعة في المانيا 2023

موعد تغيير الساعة في المانيا 2023

موعد تغيير الساعة في المانيا 2023، في عالم يتسارع وتيرة الحياة فيه، يأتي تغيير الساعة في المانيا كجزء لا يتجزأ من الروتين السنوي للألمان. في العام 2023، سيشهد التوقيت الألماني تحولاته المعتادة بين التوقيت الصيفي والشتوي. حيث يتم البدء بالتوقيت الصيفي في السادس والعشرين من مارس، وذلك بتقديم الساعة ساعة واحدة للأمام، فيما ينتهي هذا التوقيت مع حلول الثلاثين من أكتوبر، ويعود الأمر للتوقيت الشتوي بتأخير الساعة ساعة واحدة إلى الوراء.

تابعوا معنا هذا المقال للتعرف على التفاصيل الدقيقة لهذا التغيير. سنتعرف وإياكم على موقع صنع المال على كافة التفاصيل الهامة بهذا الصدد.

موعد تغيير الساعة في المانيا 2023

من المتعارف عليه أن الساعة ستتغير في تاريخين محددين في ألمانيا، وتحديدًا في شهر مارس وأكتوبر من كل سنة، واللذان يصادفان بداية فصل الصيف والشتاء على التوالي. في 27 مارس 2023، سيبدأ التغير إلى التوقيت الصيفي، بينما سيلُزَمُ بإجراءِ التغير إلى التوقيت الشتوي في 30 أكتوبر 2023. في الوقت الذي يكون فيه الليل من يوم السبت إلى الأحد، ستتغير عقارب الساعة لستين دقيقة إلى الأمام.

  • 27 مارس 2023 / التغيير للتوقيت الصيفي .

  • 30 أكتوبر 2023 / التغيير للتوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي في ألمانيا 2023

أشارت الجهات الألمانية المختصة أن التوقيت الشتوي سيكون في 30 أكتوبر 2023، وعَلَى هذا سَيُعاد ضبط الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، وتُعد ألمانيا هِي الدولة الأولى حول العالم التي بدأت بتغيير التوقيت الشتوي والصيفي.

شاهد أيضًا: موعد رمضان 2023 في المانيا

متى يتغير التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022

يتم إعادة التوقيت الى ما كان عليه في فصل الربيع والصيف. يؤدي هذا التغيير في التوقيت الى تحسن ظروف الإضاءة خلال فترة الشتاء والخريف، مما يساعد على تحسين جودة حياة المواطنين في ألمانيا. في فترة النهار. يوجد بعض البلدان التي ستجري تغييرًا في التوقيت الشتوي في الأيام القادمة.

  • السعودية

  • قطر.

  • مصر

  • ألمانيا

  • الأردن.

  • هولندا

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا عام 2023؟

يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا عام 2023 في اليوم الأخير من شهر أكتوبر، وهو يوم الأحد الموافق 30 تشرين الأول/أكتوبر. ستتقدم الساعة واحدة في هذا اليوم، وذلك وفقًا للتغيير السنوي الذي يحدث في ألمانيا.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في ألمانيا 2023

سيتم إنهاء التوقيت الصيفي في ألمانيا في عام 2023 في تاريخ 31 أكتوبر الساعة الثالثة صباحاً، حيث سوف ترجع عقارب الساعة إلى الخلف بـ 60 دقيقة. وسوف يتغير العديد من الأشياء بمجرد ذلك.

  • سيتم تحديد سعر استهلاك الكهرباء يوميًا وستكون الأسعار أعلى من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً.
  • تشمل الرسوم فترة الوقت التي تبدأ بعد الساعة التاسعة مساءً وتنتهي في السابعة مساءً للحد الأدنى من التكلفة.
  • أعلنت الشرطة الألمانية أن استخدام المصابيح الأمامية الخافتة سيكون إلزاميًا خلال ساعات النهار من 1 نوفمبر حتى 31 مارس، مع ضرورة استخدام معدات شتوية للسيارات من منتصف نوفمبر حتى منتصف أبريل.
  • يشترط على مُشغلي الدراجات النارية تفعيل إضاءة المصابيح الأمامية لها على مدار السنة، وفي حال تجاوزهم لهذا الشرط، ستكون عليهم دفع غُرامة قدرها 300 كويتيّ دينار.
  • ستفرض غرامة مالية بقيمة تتراوح بين 5 إلى 15 ألف كوناً على المركبات التي لا تلتزم بإحضار المعدات.

تم استعراض  موعد تغير التوقيت في المانيا 2023 ، والإجراءات المهمة التي يجب إتباعها خلال فصل الشتاء لكلاً من المواطنين والمقيمين في ألمانيا.

التعليقات

  1. You’re really a excellent webmaster. The website loading pace is incredible.
    It kind of feels that you are doing any distinctive
    trick. Furthermore, the contents are masterwork. you have performed a fantastic activity in this topic!
    Similar here: sklep internetowy and also here:
    Ecommerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *