Web Analytics Made Easy - Statcounter

موعد انطلاق أول رائدين سعوديين إلى الفضاء

موعد انطلاق أول رائدين سعوديين إلى الفضاء

موعد انطلاق أول رائدين سعوديين إلى الفضاء ، سينطلق أول رائدين من السعودية إلى الفضاء في أول رحلة علمية تاريخية للمملكة، مما سيفتتح مرحلة جديدة في مجال الفضاء. يترأس الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة ورئيس المجلس الأعلى للفضاء، سير هذه الرحلة. يهدف هذا الحدث الأساسي إلى الانضمام إلى صفوف الدراسات العلمية العالمية والبحث التكنولوجي، فضلاً عن تسليط الضوء على الدراسات الفضائية العميقة والأبحاث المتعلقة بالشباب والإبداع العلمي. في هذا المقال، سنتعرف على موعد انطلاق الرحلة الفضائية الأولى للسعوديين ومسار البحوث و الهدف منها.

رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

أعلنت هيئة الفضاء عن قيام ريانة البرناوي وعلي القرني برحلة إلى الفضاء بدعم من سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، وذلك في إطار رحلة علمية إلى محطة الفضاء الدولية ISS بهدف دراسة الفضاء الخارجي والتعمق في البحث العلمي.

شاهد أيضًا: من هو المستكشف الاماراتي راشد وسبب فشل هبوط مركبته على الفضاء

موعد انطلاق أول رائدين سعوديين إلى الفضاء

حددت هيئة الفضاء في المملكة العربية السعودية موعدًا لانطلاق رحلة ريانة البرناوي وعلي القرني إلى الفضاء الخارجي في 21 من شهر مايو عام 2023،  ستنطلق الرحلة من الولايات المتحدة الأمريكية على متن رحلة AX-2 اتجاهًا إلى محطة الفضاء الدولية ISS.

إن هذه الرحلة مهمة جدًا، لأنها تزيد من الأبحاث العلمية والدراسات الموثقة للفضاء الخارجي، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها المملكة في رحلات الفضاء.

الساعة كم انطلاق أول رائدين سعوديين إلى الفضاء

ستقوم اليوم الأحد 21 أيار/مايو 2023م، رحلة أول رائدِين سعوديين بالسفر إلى الفضاء في تمام الساعة 12:37 منتصف الليل. أفادت غرفة عمليات الفضاء الخاصة بـ”ناسا” على منصة “تويتر” بأن مركبة الفضاء “أكسيوم ميشن 2” التي يستقلها الرائدان السعوديان ستنطلق في الساعة الخامسة و37 دقيقة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

من هما أول رائدا فضاء سعوديين

أول رواد فضاء سعوديين هم: ريانة برناوي، وهي أول سعودية وعربية مسلمة تصل إلى الفضاء، وعلي القرني، وهو أول رائد فضاء سعودي. وسيقومان بالانطلاق من محطة الفضاء الدولية (ISS) في 21 مايو 2023.

وقد التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، بالرائدين وتمنى لهم رحلة علمية ناجحة وعودة آمنة إلى المملكة، مؤكداً على الأمل الكبير المرتبط بهما باعتبارهما ممثلي المملكة في محطة الفضاء الدولية.

أهداف رحلة أول رائدين سعوديين إلى الفضاء

تتمثل أهداف رحلة أول رائدين سعوديين إلى الفضاء في تعزيز الإنجازات الوطنية والتقدم العلمي والتكنولوجي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إلهام الشباب السعودي على العمل في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا.

تشمل أهداف الرحلة الفضائية الأولى للمستكشفين السعوديين الأولوية على الأهداف التالية:

  • التدريب والتأهيل للخبراء الذين سيقومون بالرحلات الفضائية.
  • تتم أيضًا تنفيذ رحلات استكشاف الفضاء سواء قصيرة أو طويلة المدى.
  • يهدف هذا المشروع إلى القيام بالأبحاث العلمية في عدة مجالات تتعلق بالصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.
  • بداية، ينبغي بدء العمل على المهام الفضائية المعتزم القيام بها في المستقبل.
  • بعد ذلك، يتم الاستفادة من الموارد المتوافرة في مجال الفضاء.

وأخيرًا، تم التعرف على موعد انطلاق أول رائدين سعوديين إلى الفضاء ، وضحنا لكم كافة التفاصيل الهامة حول هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *