Web Analytics Made Easy - Statcounter

ملخص كتاب السماح بالرحيل pdf

ملخص كتاب السماح بالرحيل pdf

ملخص كتاب السماح بالرحيل pdf، يشرح الكتاب آلية بسيطة وفعالة يستطيع الأفراد من خلالها إزالة الحواجز التي تقف في طريقهم إلى التنوير والتحرير من التفكير السلبي. يعد هذا الكتاب هدفًا أساسيًا للمؤلف، حيث قضى عقودًا من الممارسات النفسية السريرية بحثًا عن أكثر الطرق فعالية لتخفيف معاناتنا كبشر. تم اختيار نموذج خصائص التسليم الداخلية على أساس محدد.

مفيدة جدا للتعامل مع المشاكل الداخلية وتحقيق السعادة والفرح والنجاح عن طريق إزالة الحواجز. في الماضي، كان تركيز كتب الدكتور هوكينز على الأشخاص الذين يبحثون عن التنوير والوعي المتقدم، لكن مع مرور السنوات أطلب آلاف من الطلاب حول العالم استخدام تقنياته المستمدة من خبرته في إزالة أسباب صعوباتهم والمساعدة في تحسين جودة حياتهم.  

ملخص كتاب السماح بالرحيل pdf

يقدم كتاب “السماح بالرحيل” للكاتب ديفيد هاوكينز شرحًا شاملًا وطريقة مبتكرة للتخلص من المشاعر السلبية والتغلب على حواجز التنوير، يحتوي الكتاب على تدريبات فعالة وشروح مفصّلة تساعد القارئ على تحقيق السلام الداخلي والرفاهية النفسية، بالإضافة إلى ذلك، يمثِّل هذا الكتاب خطوة هامَّة في تغير طريقة التفكير لدينا. تتمثل الهدف الرئيسي للإنسان في السعي إلى تحقيق حياة أفضل وتحسين مستوى جودة حياته.

يمكن للقارئ الحصول بسهولة على كتاب “السماح بالرحيل” من خلال الرابط المباشر الموجود، ويستطيع الاستفادة من فوائده دون الحاجة لترك وسائل الراحة التي يستخدمها، فضلاً عن إتاحة إمكانية الوصول إليه في أي وقت وأي مكان.

أن يتخلص من الأفكار السلبية والشعور بالحزن والقلق بطرق سهلة وفعالة. كما يعرض الكتاب تدريبات عملية ستساعد القارئ على تحسين حالته النفسية وإيجاد التوازن الداخلي، وذلك بمواد قابلة للاستخدام مباشرة في حياته، أن يتسع صدره لقبول الأمور ويخلص من التعب النفسي الذي يسيطر عليه.

بفضل طريقته الجديدة وتوضيحاته المفصلة، يحظى كتاب “الموافقة على المغادرة” بشعبية واسعة في مجال الكتب السلبية والطريق نحو التعافي النفسي، فهو يُساعد القارئ على تطوير جودة حياته وتحقيق السعادة والاستقرار التامَّ المنشود؛ لذا فإنّه يمثِّل خطوة مثلى نحو التغير إلى الأفضل!

شاهد أيضًا: تحميل كتاب توقع خطوة ابليس القادمة pdf

شاهد أيضًا: تحميل كتاب الوحش الذي يسكنك يمكن ان يكون لطيفا pdf

شاهد أيضًا: تحميل كتاب كنوز النجاح pdf

تحميل كتاب السماح بالرحيل pdf

 يمكن تطبيق الآلية الواردة في شرح هوكينز في الحياة اليومية، وهذا الكتاب يمكن أن يفيد في جميع جوانب الحياة البشرية مثل: صحة الجسد والعقل والإبداع وتحقيق النجاح المالي، بالإضافة إلى التعافي من الأزمات وتحقيق تطور شخصية كاملة بما يخص حُسن التفاهُم في المجتَمع.

مؤلف كتاب السماح بالرحيل

ديفيد هاوكينز (28 فبراير 1913-24 فبراير 2002) كان أستاذًا مهتمًا بفلسفة العلوم والرياضيات والاقتصاد وعلوم الطفولة والأخلاق، شغل أيضًا منصب مساعد إداري في مختبر لوس ألاموس التابع لمشروع مانهاتن، وأصبح في وقت لاحق أحد المؤرخين الرسميين لهذا المشروع، إلى جانب هربرت إ. سيمون،

اكتشف وثبَّتَ هذان الباحثَان نظريةً جديدةَ في مجالِ علمِ الفيزياء، بعد تخرجه، قام هوكينز سيمون بالعمل في شركة بيركلي حتى العام 1943، في شهر مايو من ذلك العام، قام أبنها يمر باستئجاره للانضمام إلى فريق عمل مشروع مانهاتن كمساعد إداري في مختبر لوس ألاموس، تفصيل حول هذا الأمر سيتضح لاحقًا في الكتاب Letting Go والذي يُمكن تحميله بصيغة PDF. 

ما هو الهدف الأساسي من الكتاب؟

يهدف كتاب “السماح بالرحيل” إلى توفير طريقة بسيطة وفعالة لمساعدة القارئ على تخطي موانع التنوير والتحرر من الأفكار السلبية التي تعيق عن التطور والتقدم. يُعَدُّ الكتاب دليلًا عمليًا للأشخاص الذين يُجِدُّون صعوبة في التغلب على المشاكل والآثار الضارة للأحاسيس المؤذية. يتضمن هذا الكتاب تمارين سهلة التطبيق، كذلك شروحات مفهومة باستخدام مصطلحات سهلة.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا الكتاب إلى تحسين الوعي بالذات وزيادة المشاعر الإيجابية والسلوكيات الصحية للمساعدة في تطوير شخصية الفرد وتحسين نمط حياته. وبالتالي، فإن الغرض الأساس لهذا الكتاب هو تحسين جودة حياة المستفاد منه وتمكينه من التخلص من المشاعر السلبية، التفكير الضيق والقليل من التفاؤل.

يستطيع القارئ تطبيق الخطوات التي يتم شرحها في الكتاب مرارًا حتى يصل إلى وعي كامل ويتخلص من القيود التي تحد من تفكيره بشكل سلبي، مما يساعده على التنمية الشخصية وتحسين أدائه في عمله، حالته الأسرية والاجتماعية، كما يُفضِّل علاقاته بالآخرين بشكل عام.

مهم أن نلاحظ أن فلسفة السماح بالرحيل يمكن تطبيقها في كافة جوانب الحياة، بما في ذلك المجال العملي وعلوم الأعمال وأيضًا لتحقيق الاستقرار العاطفي والنفسي، والتوافق في التفاعلات الاجتماعية. لذلك، هدف كتاب “السماح بالرحيل” هو مساندة المتلقي بطرق مختلفة لإزالة المشاعر السلبية وزيادة نضجنا على جميع المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *