Web Analytics Made Easy - Statcounter

ماذا نعني أن النسبة المئوية الكتلية لمذاب في الماء هي 20%

ماذا نعني أن النسبة المئوية الكتلية لمذاب في الماء هي 20%

ماذا نعني أن النسبة المئوية الكتلية لمذاب في الماء هي 20% ، وهو سؤال يجمع بين علم الكيمياء والرياضيات، ويعتبر علمًا مهمًا وتطبيقيًا لعلم بعض القوانين المهمة مترابطة فيما بينها، لذا فالرياضيات هي أحد علوم الوظائف الرياضية ويعرف التطبيقات المختلفة وفقًا لذلك النسبة المئوية، وعلم الكيمياء يدرس التفاعلات الكيميائية المختلفة، ويدرس الأشكال السائلة المختلفة للنفايات السائلة والصبغة، لذلك الحبة عبارة عن خليط ومزيج من أصباغ ومساحيق سائلة بها مادة لزجة، ومتى بحساب النسبة المئوية للمادة المتطايرة نقسمها على وزن الكل مضروبًا في مائة بالمائة، وفي هذه الحالة نجعلنا نضرب في مائة كل عامل يحدث من حيث المذاب، من خلال موقع صنع المال سنتناول تفاصيل هذا السؤال مع بيان إجابته الدقيقة.

ماذا نعني أن النسبة المئوية الكتلية لمذاب في الماء هي 20%.

سؤال: ماذا يعني وجود 20٪ بالكتلة المذابة في الماء؟ يجمع هذا السؤال بين المعادلات والرياضيات، باستخدام قانون النسب المئوية، والكيمياء لأنه يتضمن مناقشة كتلة المذاب في المحلول. إجابة السؤال الذي نعنيه هو أن نسبة كتلة المادة المذابة في الماء 20٪ هي: أي أن كتلة المذاب تمثل 20٪ من الماء جودة الحل.

يتكون كل 100 جرام من المحلول من 20 جرامًا من المواد المذابة في الماء، ويتم حساب النسبة المئوية الكتلية للمواد الموجودة في المحلول على النحو التالي: يتم تقسيم كتلة المواد المذابة على كتلة المحلول المكون (كتلة الماء و كتلة المحلول).

مثال: النسبة المئوية لمحلول كلوريد الصوديوم هي 6.62، مما يعني أنه لكل 100 جرام من المحلول، نجد كتلة 6.62 جرام من كلوريد الصوديوم.

شاهد أيضًا: ما النسبة المؤية للعدد 25 من 625 ؟

ما الفرق بين المولارية والمولالية

بعد الإجابة عن السؤال، ما هي النسبة المئوية الكتلية للمذاب في الماء عند 20٪، فلنتحدث عن بعض المفاهيم الكيميائية المعروفة، والتي يجد بعضها غموضًا واختلافًا، وهذا هو مفهوم المولارية، وتعرف المولارية بأنها مذاب في محلول مقياس لتركيز مادة، أي عدد من الشامات المذاب موجود في المحلول، بينما يتم تعريف المولارية على أنها عدد مولات المذاب لكل كيلوغرام من المذيب.

شاهد أيضًا: اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

شاهد أيضًا: مزيج مكون من مادتين نقيتين أو أكثر مع احتفاظ كل مادة بخواصها الاصلية

وأخيرًا تعرفنا على إجابة ماذا نعني أن النسبة المئوية الكتلية لمذاب في الماء هي 20%، والتي كانت 20 جرام من المادة المذابة في الماء. انتظرونا بكل ما هو جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *