Web Analytics Made Easy - Statcounter

عدد الوحدات التي تغطي سطح جسم ما تسمى

عدد الوحدات التي تغطي سطح جسم ما تسمى

عدد الوحدات التي تغطي سطح جسم ما تسمى هناك العديد من التعريفات والمصطلحات التي من خلالها نستطيع التعرف على مادة العلوم بتفاصيلها الدقيقة والمهمة، ويعد هذا السؤال عن الوحدات التي تغطي سطح جسم ما هو من الاسئلة التي ظهرت وبكثرة على شبكات الإنترنت من خلال طلاب الصف الثالث المتوسط في الآونة الأخيرة، وسوف نتطرق إلى الاجابة عن هذا السؤال الهام من خلال السطور القادمة عبر موقع صنع المال.

عدد الوحدات التي تغطي سطح جسم ما تسمى

  • يعد هذا السؤال هو أحد الاسئلة الهامة في مادة العلوم الاجتماعية للصف الثالث المتوسط، والذي يسعى الكثير من الطلاب لمعرفة الإجابة  الصحيحة عليه وهي المساحة.

شاهد أيضًا: أي الأشكال الآتية مساحتها أكبرمن 70 مترًا مربعًا

أمثلة على حساب المساحة

  • المثال الأول: حساب مساحة شكل بسيط مثل مستطيل طوله 5 وعرضه  4 . في البداية نقوم بتوضيح مساحة المستطيل = الطول × العرض. ومن هنا نستطيع القول  أن مساحة المستطيل= 5 هو الطول × 4  هو العرض لتكون مساحة المستطيل = 20.
  • المثال الثاني: تخيل أن لدينا مستطيل نريد حساب مساحته وهو نفس المستطيل السابق الذي كان يبلغ طوله 5 سم وعرضه 4 سم.
  • ثم نقوم بعد الوحدات التي تغطي سطح جسم المستطيل فيكون عدد هذه الوحدات هو 20 وحده وهو نفس النتيجة التي توصلنا إليها في المثال السابق، عن طريق ضرب طول المستطيل × عرضه لتكون عدد الوحدات التي تغطي جسم المستطيل = 20 وحدة.
  • المثال الثالث: إذا كان لدينا مربع مساحته 16 سم مربع فاحسب طول ضلعه نقوم اولاََ بتوضيح توضيح قانون مساحة المربع = الضلع × الضلع. ويعني هذا أن الضلع × الضلع = 16سم وحذرها هو 4 إذن طول الضلع = 4.

الآن قد وصلنا الى نهاية موضوعنا عن عدد الوحدات التي تغطي سطح جسم ما تسمى وقمنا بتوضيح الإجابة على هذا السؤال الهام كما قمنا بذكر عدة أمثلة لمعرفة المساحة، نرجوا أن ينال موضوعنا على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *