Web Analytics Made Easy - Statcounter

سيارة نامكس ويكيبديا | مواصفات مركبة نامكس

سيارة نامكس ويكيبديا | مواصفات مركبة نامكس

سيارة نامكس ويكيبديا، تتمثل المميزات الفريدة لسيارة نامكس في الهيدروجين الأخضر وهي في الواقع إحدى السيارات الشهيرة المتعددة الاستخدامات، وقد قامت شركة التكنولوجيا الأفرو أوروبية Namx بالإعلان عنها مؤخرًا ولذلك ، تطرقت العديد من الأسئلة حول مواصفات سيارة نامكس وما يمكن أن تقدمه من مزايا ، ومن خلال هذه المقال في موقع صنع المال سوف نكتشف معًا كل المعلومات المتعلقة بنامكس بمواصفاتها ومميزاتها.

 ما هي نامكس؟ NamX

 ما هي نامكس؟ NamX

تحتوي سيارة نامكس ويكيبديا Namx HUV على جينات Pininfarina، وسيكون لديها أفضل تجربة القيادة والأناقة للتنقل بشكل مستدام، سيتم الكشف عن HUV رسمياً في معرض باريس للسيارات في وقت لاحق من هذا العام، ويتم فتح أبواب الحجز والطلب حالياً. ويذكر المؤسس المشترك لشركة Namx، توماس دي لوساك، أن التصميم الضخم لـ HUV مستوحى من الخيال العلمي وسيارات العضلات التي كانت حاضرة في الخمسينيات والستينيات.

يريد فوزي نجاح رئيس Namx أن تصبح الشركة مرجعاً جديداً في صناعة السيارات النظيفة الخالية من الانبعاثات، وأن تستمر في استكشاف كل ما هو جديد ومفيد لسهولة تنقل العملاء. يتمثل اهتمام باولو بينينفارينا، رئيس Pininfarina، في التصميم الخارجي، والابتكار، وتجربة المستخدم والتوجه نحو المستقبل بشكل مستدام.

شاهد أيضًا: أول سيارة هيدروجينية من صنع مغربي نامكس

سيارة نامكس ويكيبيديا

أعلنت شركة السيارات العالمية نامكس عن سيارة جديدة مدعومة بالهيدروجين، والتي اعتُبِرَتْ واحدةً من أهم وأبرز السيارات العربية التي تم ابتكارها من طرف المهندس الشهير فوزي النجاح، والذي يعُدُّ واحدًا من رواد صناعة السيارات المتحركة بالهيدروجين، قامت الشركة بالكشف عن السيارة المتعددة الاستخدامات والتي تحتوي على ستّة كبسولات منفصلة للهيدروجين تُبديل حسب الضرورة، وذلك لتحقيق سرعة إيقاف الوقود خلال السفر.

يذكر أن النموذج الأول للسيارة يعمل بمحرك كهربائي بقوة 542 حصان أو أقل، كما نجحت في قطع مسافة تبلغ حوالي 500 ميل لكل شحنة، وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في خزان الهيدروجين.

شاهد أيضًا: سيارة نيسان باترول 2023 تيتانيوم الجديد

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سيارة جيمس يوكون 2022

مواصفات ومميزات سيارة نامكس NamX

بالتزامن مع الحديث حول سيارة نامكس ويكيبديا ، يعتبر سيارة نامكس من بين السيارات الأكثر شهرة التي حصلت على براءة اختراع، حيث تم تصميم النموذج الأول منها على يد المخترع المغربي الشهير فوزي النجاح، تضمن هذا المقال القصير الإلمام ببعض المميزات الرائعة لهذه السيارة، والتي تتمثل في الأمور التالية:

  • وفقًا للمعلومات المتاحة، تم تطوير هذه السيارة بالتعاون مع شركة التصميم الإيطالية Pininfarina.
  • من أهم مميزاتها أنها تتميز بالنشاط والتنوع في الاستخدامات.
  • ستسهم أيضًا في فتح المجال أمام استخدام الهيدروجين الأكثر استدامة، كما سيكون بإمكان العملاء استبدال الكائنات الفارغة بأخرى مملوءة بالوقود كجزء من الخدمة عندما يرغبون في ذلك.
  • تتميز تصميم السيارة أيضًا بالإبداع والاهتمام، حيث يتعارض مع تصاميم السيارات الكهربائية الحالية.
  • جمع المصمم كيفن رايس بين الأناقة الإيطالية والانسيابية في هذه السيارة.
  • توفر السيارة إصدارين، الأول بخلفية دفع وبقوة محرك تصل إلى 300 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ساعة، بالإضافة إلى قدرتها على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة.
  • وفيما يتعلق بالنسخة الثانية، فإنها تتميز بقوة دفع رباعي تصل إلى 550 حصانًا، وتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 250 كم في الساعة، كما أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة.

كم سعر سيارة نامكس ويكيبديا NamX

يوجد العديد من الموديلات المختلفة لسيارات نامكس المغربية. ويعتمد سعر السيارة على الموديل والمواصفات الفنية والقدرات التي تمتلكها. عمومًا، يتراوح سعر سيارة نامكس المغربية من 65 ألف يورو الى 95 ألف يورو حسب الموديل ومواصفاتها. وذلك يعتمد على الخيارات المختارة من قبل الزبائن.

والجدير بالذكر أن سيارة نامكس ويكيبديا، هي واحدة من أهم السيارات الحديثة المتوفرة في العالم الآن، وتعمل بنظام الهيدروجين بدلاً من النظام الوقودي. لقد أثبتت هذه السيارة فعاليتها منذ اكتشافها من قبل فوزي نجاح.

من هو مخترع السيارة الهيدروجينية؟

بعدما تم تعريفنا بشكل عام عن سيارة “نامكس” كأول سيارة تعمل بالهيدروجين، سنقوم في هذا الفقرة بتعريفكم عن المخترع الذي صمم أول نموذج لهذا النوع من السيارات، يذكر أن المخترع الفخري السيد فوزي النجاح هو رجل اعمال مغربي، الذي ينحدر من مدينة الراشيدية في المغرب، أعلن سابقًا عن أول نموذج للسيارة التي تعمل بالوقود الخضر في العالم، وذلك في مقر شركة “بينيفارينا” في إيطاليا، وأطلق عليها الاسم “NAMX HUV” وهكذا، يعد فوزي النجاح المغربي الشاب البالغ من العمر 29 عامًا، من بين الشخصيات العربية الأكثر شهرة في هذا المجال.

من هو فوزي نجاح مخترع سيارة نامكس

فوزي نجاح هو مهندس تقني فرنسي من أصل مغربي، وُلد في باريس – عاصمة فرنسا – عام 1994، ويبلغ الآن من العمر 29 عامًا. اشتهر في العالم بعد اختراع أول سيارة مغربية تعمل بالهيدروجين الأخضر، والتي تحتوي على خزان وقود قابل للإزالة، وحصل على براءة اختراع وشهادة الكفاءة الفكرية من العاهل المغربي محمد السادس في القصر الملكي بالرباط. بالإضافة إلى ذلك، هو مؤسس شركة نامكس في المغرب.

نختم مقالنا هذا بعدما قدمنا تفاصيل شاملة حول سيارة نامكس ويكيبديا، كما تعرفنا على تفاصيل أخرى متعلقة بمواصفات ومزايا السيارة، وأشرنا في النهاية إلى أول شخص نجح في اختراق السيارة الهيدروجينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *