Web Analytics Made Easy - Statcounter

تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة

تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة

تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة، والمعروفة باسم تنس الطاولة، هي لعبة تشبه لعبة التنس المعروفة، والفرق هو أنها تحتاج إلى طاولة وكرة خفيفة بيضاء. عبر موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على الطريقة الصحيحة للعب التنس في الهواء. 

تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة

الإجابة خاطئة، لأن تنس الطاولة تُلعب في ملعب صغير، فلا بد من وجود طاولة بها شباك قصيرة ومضارب صغيرة. تُلعب المنافسة أيضًا في الهواء الطلق، لا سيما بالنظر إلى أن تنس الطاولة هي رياضة تنافسية سريعة الخطى لأنها تتطلب استجابة سريعة للتنسيق بين اليد والعين.

شاهد أيضًا: يكون صد الكرة في كرة الطاولة عند وصولها الى

ما هي رياضة تنس الطاولة؟

تنس الطاولة، المعروفة أيضًا باسم الاسكواش أو بينغ بونج، هي رياضة رائعة تلعب على طاولة مصممة بشكل مسطح ويوجد بها شبكة بالمنتصف، حيث يتم دفع كرة خفيفة مجوفة ذهابًا وإيابًا فوق الشبكة بمجداف صغير. يمكن لعبها من خلال شخص واحد أو عدة أشخاص. 

قواعد تنس الطاولة

هنا نلخص قواعد لعبة تنس الطاولة على النحو التالي:

  • تُربح اللعبة بـ 11 نقطة ما لم تكن النتيجة 10-10، وفي هذه الحالة يجب أن يتقدم الفائز بنقطتين.
  • أثناء الإرسال، يجب أن تطير الكرة على الأقل 16 سم ثم تضرب بالمضرب حتى ترتد من جانب المرسل ثم تنطلق من جانب الخصم.
  • إذا فشل الخصم في إعادة الكرة بشكل فعال، يتم تسجيل نقطة.
  • اللاعب الذي لديه أفضل عدد فردي مجدول من الضربات يفوز باللعبة.

كم عدد النقاط التي تم تسجيلها في كل شوط من مباراة تنس الطاولة؟

مباراة تنس الطاولة تساوي 11 نقطة في كل جولة. مباريات التنس الفردية التي تُلعب في البطولات المحلية والدولية ويمكن أن تتكون المنافسات من 3 أو 5 أو 7 جولات. يكسب الفريق الفائز أو الفرد الفائز نقاطًا مقارنة بالخصم. يفوز اللاعب بالجولة إذا حصل على 11 نقطة، تعتمد الطريقة على ذلك بالنسبة لبقية المباريات، إذا أحرز كل منهما 10 نقاط لكل منهما، فسيتم لعب الشوط الفاصل حتى يتم ربح الشوط، وسيتم تنفيذ كرة “الإرسال” بدورها.

شاهد أيضًا: عند اداء مهارة تمرير الكرة من اسفل بالساعدين لأعلى وللخلف يكون الوقوف باتساع الصدر مع

إجابة سؤال تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة

الإجابة خاطئة

كيف يتم احتساب النقاط في تنس الطاولة

في تنس الطاولة، إذا وصلت الكرة إلى  مكان الفريق الآخر،  عادةً بسبب الدوران إلى منطقة الخادم، يسجل اللاعب المرسل، وإذا لمست الكرة الشبكة وتدخل أحد اللاعبين، فإن اللاعب الذي يضرب الإرسال يخسر تلك النقطة إلى لاعب آخر، لأنه يجب أن يعيد الكرة قبل أن تلمس الطاولة إذا اصطدمت الكرة بالشبكة وسقطت في منطقة الخصم، فلن يتم تسجيل أي نقاط في الإرسال.

وفي ختام المقال، أوضحنا إجابة سؤال تلعب مباراة تنس الطاولة في الاجواء المفتوحة ؟ وفسرنا قواعد هذه اللعبة، وكيفية حساب النقاط للفوز. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *