Web Analytics Made Easy - Statcounter

الدمية التي استخدمها سلطان النيادي

الدمية التي استخدمها سلطان النيادي

الدمية التي استخدمها سلطان النيادي ، وصل الفضائي الإماراتي سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية مع طاقم (Crew-6) في أطول مهمة فضائية عربية لستة أشهر. كانت هناك دمية تسمى سهيل موجودة مع الطاقم وكانت طافية في الفضاء.

طاقم (Crew-6) وصل بنجاح على متن المركبة الفضائية دراجون إلى محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة بعد إطلاقهم يوم الخميس. بعث سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي، رسالة من المحطة تشكر جميع داعميه وأكد أن مهمته في هذه التجربة هي خدمة جميع أفراد المجتمع. يتساءل الجميع حول الدمية التي اصطحبها الفنان الإماراتي سلطان النيادي، ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف معًا على التفاصيل الهامة حول هذه الرحلة الفضائية.

تفاصيل رحلة سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية

تفاصيل رحلة سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية

ونحن في صدد التعرف على الدمية التي استخدمها سلطان النيادي، يتوجّهُ سلطان النيادي، الرائد الفضائي الإماراتي، إلى محطة الفضاءِ الدولية في أعظم مهمّةٍ فضائية للعرب خلالِ تاريخٍ على مدى 6 شهورَ بصحبةِ طاقمِه (crew-6). وسوف ينطلق طاقم المهمّة في يومِ الإثنيْن المُصادف 10:45 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات على متن المركبة “دْرَاغون” التابع لشركة “سْبَاس إكْس”.

قام النيادي بنشر صورة لنفسه على حسابه الرسمي في موقع “إنستغرام” و هو بصحبة نجله، و أضاف تعليقاً يشير إلى ذهابهما إلى الفضاء في ذلك اليوم لتمهيد الطريق لجيل المستقبل، و نشر أيضاً صورة لصاروخ “فالكون 9” عبر حسابه تظهر المركبة دراغون في لحظة الوصول إلى منصة الإطلاق.

قال مركز محمد بن راشد للفضاء في مقطع فيديو تعريفي بالمهمة: “تشكل هذه المهمة حلمًا تحققته دولة الإمارات من أجل رفع علمها على محطة الفضاء الدولية لفترة طويلة، والتي خلالها يقوم المستكشف بعمل تجارب وأبحاث علمية لنصبح أكثر فخرًا بإنجازات زايد، لدينا إخلاصًا جديدًا في التطور التقني والابتكار”.

وشارك مركز محمد بن راشد للفضاء صورة تصويرية تظهر قياداته خلال الإعدادات الأخيرة لتنفيذ المهمة الممتدة زمنياً بطول التاريخ العربي، وقد تضمنت الصورة حضور رئيس مجلس إدارته، حمد عبيد المنصوري، ونائب الرئيس، يوسف حمد الشيباني، فضلاً عن المدير العام سالم حميد المري وبقية أعضاء فرق المركز.

من المرتقب أن يتبع فريق البعثة أربعة تقاليد قبل الانطلاق نحو محطة الفضاء، حيث سيلتزمون بخروجهم من مصدر العزلة والكشف على صاروخهم، ومن ثم التوقيع على جدار صفحة بيضاء قبل دخولهم المركبة، تلاها استعدادهم لإنجاز آخر التحضيرات قبيل الإطلاق مُستُظَّهِرِيْنَ بذلك بالأصول والتقاليد.

ووفقاً لمركز محمد بن راشد للفضاء، سيكون هناك رفيقة للنيادي وهي دمية اسمها “سهيل”، تم إعدادها من قبل المركز نفسه، وتعبر عن عدم وجود جاذبية خلال مهمة (crew-6) إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سترتدي الدمية بدلة خاصة تسمى “سبيس إكس” والتي يستخدمها رواد الفضاء أثناء تأديتهم للأعمال في المحطة.

شاهد أيضًأ:

مثال على تنسيق صوت المضغوط الأكثر شيوعا

امتحان تاريخ الاردن توجيهي 2022

من هو المستكشف الاماراتي راشد وسبب فشل هبوط مركبته على الفضاء

الدمية التي استخدمها سلطان النيادي

الدمية التي استخدمها سلطان النيادي

تُدعى الدمية “سهيل” باسم نجم سهيل الذي يعتبر ثاني ألمع نجم في السماء، كانت ترافق رائد الفضاء هزاع المنصوري أثناء أول مهمة للإمارات إلى المحطة الفضائية الدولية.

تمثل مهمة (طاقم-6) أول تجربة طويلة الأمد للفضائيين العرب، وتمثل المهمة الإماراتية الثانية إلى محطة الفضاء الدولية، هذا تم إطلاقها عن طريق مركز محمد بن راشد للفضاء وبرنامج رواد الفضاء الإماراتي.

فريق رحلة الرائد الإماراتي سلطان النيادي إلى الفضاء

يتألف فريق المهمة، الذي يقوده سلطان النيادي، من قائد المهمة رائد الفضاء ستيفن بوين (ناسا)، وقائد المركبة رائد الفضاء وارين هوبيرغ (ناسا)، واختصاصي مهمة رائد الفضاء أندري فيدياييف (روسكوزموس). كما يتضمَّن فريق الاحتياطِ للمهمة رائد الفضاء هَزَّاع المنصوري وقائِدَ المركبةِ الفَضَائيةِ ياسْمِيْن مغْبيلِى ناسا، بالإضافة إلى طيار من وكالة الفضاء الأوروبية يدعى أندرياس موجينسن، وآخر يُدعى كونستانتين بوريسوف، وهما أيضًا من نفس الوكالة.

يمثل هذا الواجب جزءًا من المهمة الاستكشافية 68/69، حيث ينضم رواد الفضاء روسكوزموس، نيكولاي شاب، وأوليج كونونينكو، إلى الفريق في وقت لاحق، بالإضافة إلى رائدة فضاء من ناسا معروفة باسم لورال أوهارا. عادةً ما يشير مصطلح “البعثة الاستكشافية” في محطة الفضاء الدولية إلى فريق يدير المحطة ويلتقط بعثات استكشافية وأبحاث علمية.

يؤدي النيادي خلال المهمة بحثًا وتجارب متقدمة، بهدف إظهار نتائج علمية حول الفضاء الخارجي. كما ستشارك هذه المهمة في برنامج توعوي وتثقيفي. وسوف تعود نتائج هذه المهمة على المجتمع العلمي، وقطاع الفضاء عالميًا. كذلك، ستساهم في جعل دولة الإمارات أول شريك من خارج محطة في التخصصات ذات الصلة. تحتل الدولة المرتبة 11 عالمياً في مجال الفضاء الدولي، حيث تقوم بإرسال رواد فضاء في مهام طويلة الأمد إلى محطة الفضاء الدولية وتعمل على تدريبهم وإعدادهم للعمل في ظروف الفضاء.

ستتم المهمة على متن مركبة “دراغون”، التي تم تشغيلها بواسطة شركة “سبيس إكس”. وقد أكملت المركبة ثلاث مهام ناجحة إلى محطة الفضاء الدولية منذ عام 2022، وقد حطمت رقمًا قياسيًا لأطول مهمة فضائية بعيدًا عن الجاذبية الأرضية.

تبلغ طول المركبة 8.1 متر وحجمها 9.3 متر مكعب، وهي قادرة على استيعاب سبعة أشخاص، والحمولة القصوى التي يمكن حملها هي 6000 كيلوغرام، وقطر المركبة هو أربعة أمتار.

بدأ الرائدان سلطان النيادي وهزاع المنصوري التدريب مع وكالة ناسا في بداية عام 2020، استعداداً لمهمتهم الفضائية على المدى الطويل كرواد فضاء عرب. خضع كل منهما خلال السنتين الماضيتين لأكثر من 1700 ساعة من التجارب والتدريبات الشاملة ذات الصلة بالمهمة.

تم إجراء هذه التدريبات في مختبر الطفو المحايد الخاص بـ “ناسا”، الذي يقع في مركز جونسون للفضاء في هيوستن بولاية تكساس. وفي إطار هذه التدريبات، خضع رواد الفضاء إلى تسع جولات من التدريب الممتدة لست ساعات كل منها، حيث قاموا بالتدرب تحت الماء بهدف محاكاة التحرك في الفضاء باستخدام نموذج كامل لمحطة الفضاء الدولية.

كم سيظل سلطان النيادي في الفضاء؟

قضى السلطان النيادي أكثر من 1700 ساعة في الاختبارات والتدريبات المخصصة لمهمة الفضاء، حيث بدأت التدريبات مع “ناسا” في أوائل عام 2020، وجرى التدريب في مختبر الطفو المحايد التابع لـ “ناسا” في مركز جونسون للفضاء.

كم تستغرق رحلة سلطان النيادي؟

من المتوقع أن تستغرق الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية ما يقرب من 24 ساعة ونصف، وودّع سلطان النيادي أحبّاءه وأسرته قبل ركوبه المركبة الفضائية “دراغون”.

ماذا يفعل سلطان النيادي في الفضاء؟

طائرات فضائية أمريكية. عاد إلى بلده الإمارات ليتم تكريمه وإشهار اسمه في العديد من المناسبات التي أقامتها الحكومة. عاد إلى أستراليا لخمس سنوات، حصل في نهاية هذه المدة على درجة الدكتوراه في مجال منع تسرب المعلومات، وأجرى خلال هذه الفترة 6 بحوث في مواقع متخصصة عالمية. وفي عام 2021، نجح رائد الفضاء سلطان النيادي بإتمام التدريبات الأولى في مركز جونسون للفضاء التابع لـ وكالة ناسا.

هل وصل سلطان النيادي؟

قضى سلطان النيادي، رائد الفضاء، أكثر من شهر على متن محطة الفضاء الدولية بعد إطلاقه بالتعاون مع طاقم Crew-6 من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا في الثاني من مارس الماضي. وبعد رحلة استغرقت 25 ساعة تم التحام المركبة بمحطة الفضاء الدولية.

من هو سلطان النيادي ويكيبديا

سلطان النيادي هو فنان موهوب من الإمارات حيث يعمل كممثل وكاتب سيناريو ومنتج أفلام. شارك في عدة أعمال فنية، والأبرز منها المسلسل الكوميدي “حاير طاير”، “طماشة 1″، “دروب المطايا” وغيرها من المسلسلات الخليجية.

وبهذ القدر أعزائي الكرام نصل بكم إلى نهاية مقالنا اليوم حول الدمية التي استخدمها سلطان النيادي، حيث تناولنا بشكل مفسر ومطول حول هذه الرحلة الفضائية. نتمنى لكم قراءة شيقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *