Web Analytics Made Easy - Statcounter

أول سيارة هيدروجينية من صنع مغربي نامكس

أول سيارة هيدروجينية من صنع مغربي نامكس

أول سيارة هيدروجينية من صنع مغربي نامكس ،  تُعد سيارة “نامكس” واحدة من أفضل أصناف السيارات في العالم، وتعمل على الماء الخالص ويمكن شحنها في غضون ثلاث دقائق. حظيت هذه السيارة بإعجاب عدد كبير من محبي السيارات، حيث أعلنت شركة “الأفرو الأوروبية للتكنولوجيا” عنها. وقد تم الكشف عن أول سيارة مغربية الصنع، وهي نموذجًا أوليًا لمركبة تعمل بالماء الخالص، في احتفال أقيم بالقصر الملكي في مدينة الرباط، في 15 مايو 2023.

مخترع سيارة نامكس الهيدروجينية

قام الملك محمد السادس بمنح وسام الكفاءة الفكرية من درجة قائد لكل من نسيم بالخياط، المؤسس المدير لشركة نيو موتورز، وفوزي نجاح، المؤسس المدير لشركة نامكس، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، ولد فوزي نجاح في الضواحي الخارجية لمدينة الراشيدية، كابن لعامل بسيط، وهو مخترع أول سيارة تعمل بالهيدروجين في فرنسا، أما نسيم بالخياط، فقد ولد في مدينة فاس في 9 نوفمبر 1982م ودرس في كلية لافونتين، وهو حاليًا يتابع دراسته في فرنسا بعد الاستقرار لفترة في تولوز.

شاهد أيضًا: سيارة نامكس ويكيبديا | مواصفات مركبة نامكس

أول سيارة هيدروجينية من صنع مغربي نامكس

تم الإعلان في حفل برئاسة الملك المغربي محمد السادس، في القصر الملكي بالرباط، عن أول نموذج للسيارة المغربية الصنع وكذلك، كانت هناك عرض أول نموذج لمركبة تعمل بالهيدروجين التي تم تطويرها من قِبل المطور المغربي فوزي نجاح الأولى هي إنتاج شركة “نيو موتورز”، بينما الثانية إنتاج شركة “نامكس” والتي تُعد واحدةً من أكثر أنواع الوقود نظافةً واستدامةً في العالم.

مواصفات أول سيارة مغربية محلية الصنع

تقدم الملك المغربي محمد السادس حفل تقديم السيارة المغربية صنعًا والنموذج الأول للمركبة الهيدروجينية، حيث شرف بالإشراف والترأس في القصر الملكي في الرباط، وكانت وكالة أنباء المغرب الرسمية مسؤولة عن بث ونقل ما يحدث في القصر الملكي.

  • تحديث وتطوير نموذج أولي لسيارة تعمل بالهيدروجين من قبل شخص مغربي وتحسين إمكانياتها.
  • وأشارت إلى أنه من المرجح أن يساهم هذا التطور في دعم الإقتصاد المغربي.
  • جعل هذا الأمر بلدنا يتساوى مع الدول العالمية في صناعة السيارات التي تعمل بالهيدروجين وتتوافق مع المواصفات الفنية.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتميز المركبات الهيدروجينية التي تم إنتاجها في المغرب بخصائص محددة.
  • بالرغم من أن المركبات تعمل بالهيدروجين، إلا أنها لا تتفق مع اتفاقية خلايا الوقود.
  • تعتمد خلايا الوقود بالمثل على استخدام ستة كبسولات فردية من الهيدروجين.
  • يبلغ مدى عمل موديل نامكس HUV الجديد 500 ميل لكلّ شحنة من الشحنات.
  • تم تحضير كبسولات هيدروجينية بوجود خزان هيدروجيني ثابت.

قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبر موقع صنع المال، حيث تناولنا العديد من المعلومات حول أول سيارة هيدروجينية من صنع مغربي نامكس، كما تعرفنا على مخترع سيارة نامكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *