Web Analytics Made Easy - Statcounter

أسماء الفائزين بنتائج فرز الحج 2023 الاردن

أسماء الفائزين بنتائج فرز الحج 2023 الاردن

أسماء الفائزين بنتائج فرز الحج 2023 الاردن، يهتم الكثيرون بمعرفة أسماء الفائزين، حيث يتقاضى المسلمون هذه الفرصة مرة واحدة فقط في حياتهم، وبالإضافة إلى ذلك، تعد الحج مناسبة عظيمة لأولئك الذين يؤدونها. ستقوم هذه المقالة على موقع صنع المال بالكشف عن أسماء الفائزين في القرعة.

 أسماء الفائزين بنتائج فرز الحج 2023 الاردن

أسماء الفائزين بنتائج فرز الحج 2023 الاردن

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الأردن رسمياً أن جميع أسماء من تم قبولهم لحج هذا العام سيُعلَن عنها في بيان صحفي يوم الخميس في مسجد الملك الشهيد الموسى، حيث أن جميع المقبولين سِتكون فَقط مِنَ استوفُّوا كافة الشروط.

وفقًا لمصادر محلية أردنية، فإن عدد المسجلين لأداء فريضة الحج هذا العام قارب العشرين ألف شخص. وتم تحديد بعض الشروط لهؤلاء المتقدمين.

شاهد أيضًا: 

نتائج فرز الحج سلطنة عمان 2023 hajj.om

رابط نتيجة واسماء قرعة الحج سلطنة عمان 2023

تكلفة الحج 2023 في الأردن

ونحن في صدد التعرف على أسماء الفائزين بنتائج فرز الحج 2023 الاردن، سيتم تمويل تكلفة الحج في الأردن أثناء موسم الحج لعام 2023 وفق فئتين مختلفتين، تبعًا لطريقة سفر الحجاج من الأردن ولأنواع خدماتهم المقدَّمة لهذه المرحلة، بغض النظر عن مستوى خدمات كبار الشخصيات التي يخطط بإضافتها كالتالي:

  • تكلفة السفر بالحافلات العامة لرحلة الحج من الأردن تصل إلى 2260 دينار أردني، وهو سعر أعلى بقليل من سعر حافلات النقل الحديثة.
  • يتراوح سعر حج مكة للمسافرين الأردنيين في موسم الحج 2023 والذي يتضمّن السفر بالطائرة، إلى حدود 2،240 دينار أردني، دون احتساب تكلفة التذاكر الجوية.
  • بحسب إعلان وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردني، يمكن زيادة الكمية بمعدل 153 دينار أردني، لتحقيق ضريبة بنسبة 15٪ على جميع تكاليف الحج المختلفة في المملكة العربية السعودية.

شروط الحج 2023 الاردن

بعد التعرف على أسماء الفائزين بنتائج فرز الحج 2023 الاردن، وضعت وزارة الأوقاف الأردنية مجموعة من المؤهلات المطلوبة للالتحاق بفرضية الحج في عام 2023 م / 1444 هـ، ويتمثل هذا في:

  • أن يكون الشخص مواليد 31 ديسمبر عام 1960 أو أقل ولم يقم بأداء فريضة الحج سابقاً.
  • يُستثنى من الشرط الذي ينص على عدم تأدية فريضة الحج، الزوج الذي يستوفي شرط تسجيل زوجته والاختيار للحج، أو المحرم التي طبق عليها شرط التسجيل والاختيار.
    يُمكن تقديم طلب تسجيل واحد لتسجيل الزوج والزوجة معًا.
  • تلقي جرعتين من لقاحات Covid-19 المصرح بها.
  • وجود محرم للأنثى.
  • يُعد سداد التأمين المسترد بقيمة 200 دينار، والذي يتضمّن اسم الشخص المؤمَّن عليه (سواء كان ذكرًا أو أنثى)، بالإضافة إلى الزوج أو المحرم أو المرافق الذي يصطحب الشخص.
  • عند اختيار شريك الشيخوخة، يعتمد على تماثل الجنس.
  • يسمح للسيدة اللواتي يتجاوز عمرهن 63 عامًا بمرافقة زوجهن المحرم.
  • أن تتم المرافقة بواسطة شخص ولد في سنة 1965 أو بعد ذلك، ويجب أن يكون حاضرًا محرمها.
  • ينبغي أن تكون العلاقة القرابة بين المسجلين والمرافقين من درجات الأقارب المباشرين، أو من الدرجات الثانية أو الثالثة، حتى يمكن التحقق من صحة تسجيل الروابط الأسرية وإلغاء أية سجلات قرابة غير صحيحة.

وصلنا الآن إلى نهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن أسماء الفائزين بالتصويت للحج عام 2023 في الأردن، كما تطرقنا إلى تكاليف الحج من الأردن ومتطلبات الحج للعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *