Web Analytics Made Easy - Statcounter

سبب وفاة الوزيرة السابقة سمية بنخلدون

سبب وفاة الوزيرة السابقة سمية بنخلدون

سبب وفاة الوزيرة السابقة سمية بنخلدون، بعد صراع طويل مع المرض هي خسارة تفجع العديد من الناس. كانت سمية بنخلدون شخصية ملهمة وقيادية في حزب العدالة والتنمية، ولها تاريخ مهني مثير للاحترام. ولكن فوق كل ذلك، كانت سمية مثالًا يمكن للناس أن يتعلموا منه لتحقيق الشجاعة والإصرار في مواجهة المصاعب. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أهمية الثقة بالنفس وكيف يمكن تحقيقها في حياتنا اليومية.

وفاة الوزيرة السابقة سمية بنخلدون بعد صراع مع المرض

توفيت صباح اليوم الأربعاء الماضي، الوزيرة السابقة والقيادية في حزب العدالة والتنمية، سمية بنخلدون، بعد صراع مرير مع مرض السرطان. وقد وافت المنية في إحدى المصحات المختصة في علاج سرطان الثدي.

وتعد سمية بنخلدون من القياديات البارزات في حزب العدالة والتنمية، حيث شغلت منصب وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في حكومة عبد الإله بنكيران. ولدت في مدينة مراكش وتربت في الرباط، وتمتلك أصولاً من فاس ومراكش.

تتمتع سمية بنخلدون بمسيرة علمية ومهنية حافلة، حيث حصلت على شهادة الباكلوريا من ثانوية “عمر الخيام” بتخصص العلوم الرياضية. وتخرجت من المدرسة المحمدية للمهندسين في الرباط، وكانت لها تجربة عمل في القطاع الخاص قبل أن تتجه لمجال التدريس وتعود إلى مدينة فاس لتصبح مدرسة لنظم المعلوميات بالمدرسة العليا للتكوين التقني.

شاهد أيضًا: وفاة الفنان زهير عبد الكريم وما سببه

شاهد أيضًا: سبب وفاة محمد قنوع

شاهد أيضًا: سبب وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل

من هي الوزيرة السابقة سمية بنخلدون ويكيبيديا

سمية بنخلدون هي سياسية مغربية سابقة شغلت منصب وزيرة المنتدبة في التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة المغرب. وقد تمت إقالتها من منصبها في أعقاب الجدل الذي أثير حول خطوبتها للوزير السابق الحبيب الشوباني. وتعتبر سمية بنخلدون من الشخصيات السياسية المعروفة في المغرب، حيث شغلت عدة مناصب قبل أن تتولى منصبها الوزاري.

تم الترويج لقصة حبها للوزير الشوباني والتي أثارت جدلا واسعا في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. ورغم أن قرار خطوبتها للوزير الشوباني لا ينتهك الشرع ولا القانون، إلا أنه أثار جدلا بين الناس وأطلقت عليه العديد من الانتقادات وصفته بأنه تفكير رجعي وإساءة للمرأة المغربية. وفي نهاية المطاف، قامت سمية بنخلدون والحبيب الشوباني بتقديم استقالتهما من مناصبهما الوزارية لتجنب المزيد من الضجة الإعلامية والتوترات السياسي

أعمال الوزيرة السابقة سمية بنخلدون

قبل توليها منصب وزيرة، اكتسبت سمية بنخلدون خبرة واسعة في الشؤون الحكومية، حيث عملت كرئيسة لديوان الحبيب الشوباني في وزارة الملكية والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني. وفي سنة 2013، تم تعيينها وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في حكومة عبد الإله بنكيران.

قدمت سمية بنخلدون عطاءً وإسهاماً كبيراً في الحياة السياسية والتنموية للمغرب، وقد شغلت مناصب سياسية مرموقة. حيث كانت عضواً في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية خلال فترتي 2002-2007 و2007-2011، بالإضافة إلى توليها منصب مستشار بمجلس جهة الغرب شراردة بني حسين بين عامي 2002 و2006.

سبب وفاة الوزيرة السابقة سمية بنخلدون

انتقلت إلى رحمة الله تعالى سمية بنخلدون أول أيام عيد الاضحى المبارك، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وتعتبر وفاة سمية بن خلدون خسارة كبيرة للبلاد، حيث خدمت وشغلت مناصب مهمة في الدولة وتميزت بالكفاءة والتفاني في العمل.

قدم العديد من المسؤولين والزملاء التعازي لأسرة الفقيدة وللشعب المغربي، معربين عن أسفهم العميق لفقدان شخصية مهمة كسمية بن خلدون. عليه.

جنازة سمية بنخلدون 

ستقام صلاة الجنازة على الراحلة اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر بمسجد الشهداء بالرباط. إن لله وإن إليه راجعون.

رحم الله الوزيرة الراحلة سمية بنخلدون وأسكنها فسيح جناته، وندعو الله أن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان في مصابهم الجلل. وقد ستقام صلاة الجنازة على الفقيدة بمسجد الشهداء في الرباط بعد صلاة العصر.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *