Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو رجب طيب أردوغان ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟

من هو رجب طيب أردوغان ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟

من هو رجب طيب أردوغان ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟  تتميز مسيرة أردوغان بتحقيق العديد من الإنجازات، حيث قاد تركيا إلى نهضة اقتصادية شاملة، وتمكن من إعادة تركيا لحضورها الشرقي دون الاصطدام بالواقع السياسي والجغرافي. أيضا، استطاع حزبه الفوز بالانتخابات البرلمانية مرات عدة.

وتفتح أردوغان دعمه للقضية الفلسطينية وتبنيه للسياسات المحافظة اجتماعياً تعرض لانتقادات من بعض الأطراف، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة بين شعبه ويعد أحد أعظم الزعماء في الشرق الأوسط والعالم. تتحدث هذه المقالة عن رئيس تركيا الحالي، رجب طيب أردوغان، وتناقش مسيرته السياسية وأهم إنجازاته. من خلال السطور التالية على موقع صنع المال سنتناول معًا كافة التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع.

من هو رجب طيب أردوغان ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟ 

يُعد شخصية سياسية تركية بارزة، فقد شغل منصب رئيس تركيا منذ عام 2014 وحتى الآن، وسبق له التولي لهذا المنصب منذ عام 2003 وحتى عام 2014. كما شغل أيضاً منصب رئيس بلديّة إسطنبول في الفترة من 1994 حتى عام 1998. وُلد رجب طيب أردوغان في 26 فبراير 1954، وكانت بدايته في الحياة السياسية عام 2001 عندما أسس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

يتميز أردوغان بقيادته للحزب نحو الانتصار في الانتخابات للأعوام أكثر من مرة، ويحظى أيضًا بتأييد واسع من الشعب التركي. يُعَد أردوغان أيضاً مؤيدًا للتيار المحافظ ومشجعًا للسياسات الاجتماعية المحافظة، ويتحدث باستمرار عن دعمه للقضية الفلسطينية. هذا وجميع المعلومات المتاحة عن رجب طيب أردوغان وتاريخ سيرته الذاتية المعروفة عامة ومقررة من قبل عدة جهات، بما في ذلك موقع ويكيبيديا.

ما هي ديانة أردوغان 

ديانته الإسلام، فهو شخص مسلم ملتزم بتقاليد الدين الإسلامي ويؤدي الصلوات بانتظام، كما يدعو إلى الوحدة بين المسلمين ويدافع عن حقوق المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وفي العديد من المناسبات الرسمية والتيارات الدينية، يظهر أردوغان كشخص ديني ملتزم. ومن الجدير بالذكر أن الدولة التركية تلتزم بالعلمانية ولا يوجد دين رسمي للدولة، حيث يؤدي المسلمون والمسيحيون والأقليات الأخرى معتقداتهم وفقًا للحريات الدينية المذهبية.

شاهد أيضًا: من هو علي رضا عنايتي ويكيبيديا السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هو الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي ويكيبيديا

كم عمر رجب طيب أردوغان 

يبلغ رجب طيب أردوغان مواليد 26 فبراير 1954، وهو سياسي تركي ورئيس جمهورية تركيا الثاني عشر والحالي. تولى منصب رئيس البلدية في إسطنبول وتدرج في السياسة حتى أصبح رئيسا للجمهورية، حيث تمكن من تحقيق نهضة اقتصادية وسياسية ملحوظة في البلاد. ويعتبر أول رئيس تركي ينتخبه الشعب بالاقتراع المباشر، وساهم في إعادة لتركيا حضورها الشرقي وبناء شراكات دولية مع عدة دول في العالم. وقد شغل منصب رئيس الحزب الحاكم وفاز في الانتخابات ثلاث مرات متتالية. ويعتبر أردوغان شخصية سياسية بارزة تتميز بالحنكة والقوة والعزيمة، وهو يمثل رمزا للدولة التركية والشخصيات السياسية في تركيا.

من هي زوجة رجب أردوغان ؟ 

زوجة رجب طيب أردوغان هي أمينة أردوغان، ولدت في فرخابة في تركيا عام 1955 من عائلة تركية عربية. أمينة هي الابنة الخامسة للسيد جمال والسيدة كولبران. لم تستطع أن تكمل دراستها في جامعة مدحت باشا المسائية، لذلك اضطرت إلى العمل بوظيفة في البنك والمطالبة بالحصول على شهادة تخرج.

على الرغم من ذلك، تشجعت أمينة على دعم التعليم، خاصةً بالنسبة للبنات. ابتعثت بناتها الاثنتين للدراسة في الخارج في جامعات أمريكية بسبب منع في المدارس التركية قبل تولي زوجها.

أطلقت أمينة العديد من المبادرات لتحفيز التعليم، بما في ذلك حملة كبيرة على الصعيد الوطني من أجل التصدي لمشكلة منع البنات من التعليم والتي كانت جرحا داميا في بعض مناطق تركيا.

في الوقت الحالي، تقف إلى جانب زوجها رجب طيب أردوغان في مختلف الأحداث العامة والمناسبات الرسمية، محتفظة بحياتهما العائلية بعيدةً عن وسائل الإعلام.

إلى هنا أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم حول من هو رجب طيب أردوغان ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟ حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل حول سيرة حياته ومن هي زوجته وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *