Web Analytics Made Easy - Statcounter

كيفية شراء العملات الرقمية

كيفية شراء العملات الرقمية

يسأل الكثيرون عن كيفية شراء العملات الرقمية، حيث انتشر تداول العملات الرقمية بين ملايين البشر في جميع دول العالم. وذلك بعد أن تم تحقيق الكثير من الأرباح في التداول والاستثمار في العملات الرقمية.

ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على كافة التفاصيل الهامة حول جميع التساؤلات التي تدور في أذهانكم.

المحتويات

ما هي العملات الرقمية؟

ما هي العملات الرقمية؟

العملة المشفرة هي نوع من أنواع العملات المشفرة التي تسمح لك بشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت. يستخدم دفتر الأستاذ الرقمي عبر الإنترنت مع تشفير قوي لتأمين المعاملات المالية عبر الإنترنت وتأمينها.

تزايد الاهتمام بهذه العملات العملات الافتراضية هي نتيجة لما يسمى بمعاملات العملات الرقمية، والتي يتم من خلالها شراء وبيع هذه العملات لتحقيق ربح مالي حقيقي منها.

شاهد أيضًا: افضل موقع تحليل العملات الرقمية لعام 2023

كيفية شراء العملات الرقمية

الغرض من إجراء بيع وشراء العملات الرقمية في سوق العملات هو تحقيق الدخل والأرباح. أما بالنسبة لشراء العملة الرقمية، فالطلب مرتبط بعملة رقمية واحدة، بحيث يكون Bitcoin تصبح عملة رقمية أخرى.

في تداول العملة الرقمية، يمكن استبدال العملات الرقمية بعملات رقمية أخرى، أو العملات الرقمية هي عملة قانونية، ومن أجل استكمال دورة المعاملة والاستفادة منها، تتم المعاملات مرتين وفي كلا الاتجاهين، كل منهما في الاتجاه المعاكس.

تتم عملية بيع وشراء العملة الرقمية في بورصة مخصصة لتداول العملات الرقمية، فإذا أراد شخص شراء أو بيع عملة رقمية فعليه فتح حساب بنكي، وأين يفعل ذلك؟

يحتاج المتداول إلى شراء العملات الرقمية من مصادر خارجية وتحويلها إلى محفظة أنشأها كطرف ثالث في حالة إيداع الأموال، ومن ثم تقوم البورصة بتحويل الأموال من محفظة الطرف الثالث إلى محفظتها الخاصة للإيداع هذه العملة، لذلك يجب عليك بصفتك متداولًا، يرجى التحقق من تسجيل جميع عناوين المحفظة بدقة عند إتمام هذه المعاملة، كما لو تم نقل التشفير إلى عنوان خاطئ، فلا يمكن استرداده.

اقرأ أيضًا:  تصميم مواقع التجارة الالكترونية

شرح كيفية شراء العملات الرقمية بسهولة

لشراء عملة رقمية، يجب على المتداول فتح حساب بنكي كما ذكرنا من قبل وإيداع الأموال التي يريدها لشراء العملة. تقبل البورصة طريقتين لسحب وإيداع العملات الرقمية وهما:

  • تقبل التبادلات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودائع العملات الرقمية أو مزيجًا من طرق العملات الرقمية والطرق الورقية.
  • يتم قبول الأساليب القائمة على التشفير من قبل معظم البورصات في العالم.

 كيفية شراء وبيع العملات الرقمية

  • بعض الدول لا تقبل العملات الرقمية وتعتقد هذه الدول أن التداول بهذه العملات سيفقد قيمة عملتها الأصلية، لذلك إذا توسع نطاق التداول فعليًا إلى العملات الرقمية، فسنجد ذلك أكثر من بمرور الوقت.
  • ستتم معالجة أكثر من العملة الأساسية لذا اعلم أنه إذا كانت دولتك لا تقبل معالجة العملات الرقمية، فإن عملية شراء هذه العملات لن تعمل من أجلك إذا كنت ترغب في استخدامها فيها، وإذا كنت ترغب في استخدامها في دولة أخرى، فيجب عليك التحقق من ذلك. يقبل البلد معالجة العملات الرقمية.
  • طرق الدفع إذا كنت ترغب في شراء عملة رقمية، فيجب أن يكون لديك بطاقة ائتمان أو نقدًا أو حوالة مصرفية للدفع بهذه الطرق.
  •  أنواع العملات الرقمية يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من مواقع الويب على الإنترنت التي تبيع العملة الرقمية التي ترغب في شرائها والحصول عليها.
  • دفع الرسوم يجب عليك اختيار موقع ويب يقدم رسومًا تناسب مشترياتك، حيث تختلف الرسوم المفروضة لإكمال عمليات المعاملات التي تفرضها هذه المواقع.
  •  ميزانيتك تحدد ميزانيتك المبلغ الذي يمكنك استثماره، ويجب عليك الاستثمار قدر الإمكان، وليس العكس.

شاهد أيضًا: ما هو حكم التداول بالعملات الرقمية حلال ام حرام؟

ما هي المحفظة الإلكترونية وما أنواعها؟

ما هي المحفظة الإلكترونية وما أنواعها؟

ونحن في صدد التعرف على كيفية شراء العملات الرقمية، لتخزين عملتك الرقمية المشتراة، تحتاج إلى إنشاء محفظة إلكترونية افتراضية لاستخدامها عند الحاجة. ويجب عليك اختيار محفظة آمنة ومأمونة، حتى لا يتم سرقة العملة الموجودة بداخلها. والجدير بالذكر أن إنشاء محفظة إلكترونية بدون مقابل.

هناك العديد من المحافظ الإلكترونية التي يمكن للمتداول الاختيار من بينها، ولكن ليست كل المحافظ تقبل جميع أنواع العملات. لذلك يجب عليك اختيار واحدة تقبل العملات التي تريد شرائها واستخدامها وتخزينها. أما بالنسبة لأنواع المحافظ الإلكترونية، فهي هي كالتالي:

محافظ الإنترنت

  • تتميز هذه المحافظ بإعداد أسرع، ولكنها لا تتمتع بالأمان المطلوب.
  • قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر
  •  USB، والذي يتميز بأنه آمن للغاية. الإنترنت. أفضل اختيارات العملات الرقمية للشراء في الوقت المناسب هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء عملة رقمية. بما في ذلك الأمان والرسوم والعملات الرقمية المعروضة.
  • من المهم أيضًا فهم كيفية تخزين العملة الرقمية وما إذا كان من الممكن الاحتفاظ بهذه العملة الرقمية عن طريق نقلها إلى محفظتك الرقمية الخاصة.
  • تأتي عمليات تبادل العملات الرقمية أيضًا في كل من التنسيقات المركزية واللامركزية. حيث تمتثل البورصات المركزية بشكل صارم للوائح المالية من الوكالات الحكومية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات.
  • سيحصل الكثيرون على ودائع بالدولار الأمريكي ويحتاجون إلى تحديد الهوية لاستخدام المنصة.
  • التبادلات اللامركزية هي تبادلات عبر الإنترنت لا تنظمها عقود موزعة مملوكة من قبل المستخدمين وليس لها هيئة إدارية مركزية.
  • على الرغم من أن التبادلات اللامركزية قد تبدو شاقة، إلا أنها تقدم معاملات ورسومًا شفافة، بالإضافة إلى تداول العملات الرقمية المباشر من نظير إلى نظير.

اقرأ أيضًا: الفرق بين العملات الرقمية و العملات المشفرة

 أفضل العملات الرقمية للشراء الآن في عام 2023

 أفضل العملات الرقمية للشراء الآن في عام 2023

  • بيتكوين.
  • Cardano.
  • Avalanche.
  • Sandbox.
  • ApeCoin.
  • Binance Coin.
  • Ethereum

أفضل الشركات لشراء العملات الرقمية

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية شراء العملات الرقمية، فإن فتح حساب في بورصة العملات الرقمية يعد طريقة رائعة للبدء.

تعمل تبادلات العملات الرقمية مثل منصات الوساطة عبر الإنترنت. مما يمنحك الأدوات التي تحتاجها لشراء وبيع العملات الرقمية والرموز المميزة مثل Bitcoin و Ethereum و Dogecoin.

عند اختيار عملة رقمية للتداول، من المهم مراعاة عوامل مثل الأصول المدعومة والرسوم وطرق الدفع والأمان. لمساعدتك في العثور على البورصة الصحيحة، حددنا المنصات التالية:

  • Evest.
    AvaTrade.
    بينانس Binance.
    XTB.
    Exness.

اقرأ أيضًا: ترتيب أغلى العملات في العالم 2023

معايير شراء العملات الرقمية من الشركات المرخصة

يعد تعلم كيفية شراء العملات الرقمية من المملكة العربية السعودية أمرًا مهمًا لأنه يحتوي على عدة عوامل، أهمها:

الأصول المدعومة

إذا كنت ترغب في شراء عملات مشفرة بخلاف Bitcoin، فيرجى مراجعة قائمة الأصول المدعومة قبل اتخاذ قرار بشأن التبادل.

 طرق الدفع

تقدم Binance تحويلات بنكية وتسمح لك أيضًا بشراء العملات الرقمية باستخدام بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وطرق الدفع

 المصروفات

يمكن إطفاء المصاريف هذا هو السبب في أنه من المهم اختيار Binance والاستمتاع برسوم صرف العملات الرقمية وفتح الحساب. تتقاضى عمليات تبادل العملات الرقمية عمومًا رسومًا منخفضة للمعاملات والسحب وليس لها أي رسوم أخرى.

الأمن والأمان

تعد الخروقات الأمنية والسرقة الإلكترونية شائعة في سيناريوهات تداول العملات الرقمية, هذا هو السبب في أن اختيار بورصة مثل Binance مع تدابير أمنية قوية أمر بالغ الأهمية. دعم العملاء, السمعة, قبل تسجيل حساب في بورصة العملات Cryptocurrency إنها فكرة جيدة أن تختار شركة حسنة السمعة مثل Binance,إذا كنت ترغب في بدء التداول أو الاستثمار في العملات الرقمية، فمن الضروري اختيار البورصة التي تناسب احتياجاتك الخاصة.

سواء كنت ترغب في تداول كميات كبيرة من الأصول الرقمية بأقل رسوم ممكنة أو أفضل تجربة تداول عبر الهاتف المحمول، فهناك خيار مناسب لك.

لقد وجدنا أن Binance هو الخيار الأفضل للمشاركة في مساحة تداول الأجهزة المحمولة التي تزداد شيوعًا. كما أنها تقدم أفضل بورصة لامركزية وأفضل منتجات أمان لأي شخص يتطلع إلى تداول المزيد من العملات الرقمية.

شاهد ايضًا: افضل العملات الرقمية

كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

هناك مجموعة من الخطوات وهي كالآتي:

  •    قم بالتسجيل في بورصة عملات مشفرة مرخصة، بصفتك متداولًا، إذا كنت ترغب في شراء بيتكوين من خلال تبادل العملات المحلية؟
  • يجب عليك التحقق من هوية العميل أمامك لمزيد من الأمان ولتحديد إمكانية عمليات السحب اليومية.
  • عند اختيار طريقة الدفع الذي يناسبك على المنصة التي تتعامل معها، يجب أن تكون كذلك بطريقة واحدة. قد تسمح بعض المنصات للمتداولين بالدفع بطرق متعددة, لإعداد معاملة p2p.
  • انقر فوق كلمة buy، ثم انقر فوق عامل التصفية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • قم بإعداد طريقة الدفع البنكية وسيشتري العملة الرقمية التي تريدها بعملة الدولار الأمريكي، ثم قم بالتأكيد.
  • سوف تكون في على الشاشة، يمكنك اختيار عرض أسعار يناسب إمكانياتك المالية.
  • أدخل الأموال المتوفرة لديك لشراء العملة الرقمية التي ترغب في شرائها، أو الأموال التي ستشتريها من العملة السعودية.
  • بناءً على المعلومات المقدمة يسأل البائع المبلغ مباشرة إلى طريقة الدفع التي يختارها.
  • يمكنك التواصل مع العميل بالضغط على الدردشة من شاشة التحكم.
  •  يجب عليك التحقق من إرسال المبلغ إلى البائع والضغط على تأكيد.
  •  انقر فوق كلمة “تحويل” وسوف تتغير حالة البائع وسيظهر اختيار.
  • سترى بعد ذلك رسالة تفيد بأن الصفقة قد انتهت، ومبروك، لقد حصلت على العملة التي تريد شراءها.

اقرأ أيضًا: شرح محفظة بينانس خطوة بخطوة

كيفية التداول في أسهم الشركات العالمية؟  

العملات الرقمية والأسهم أكثر إنها خيارات استثمار رائعة، لكنها تخدم أغراضًا مختلفة في المحفظة. لذلك يجب أن تعرف أفضل الطرق لشراء العملات الرقمية وكذلك أسهم الشركات العالمية.

هناك اختلافات كبيرة في كيفية بيعها وشرائها وكيف تخدم استراتيجيات الاستثمار. فيما يلي الخصائص الرئيسية للعملات الرقمية والأسهم، أيهما أفضل:

الخطوة الأولى كيفية شراء العملات الرقمية

لشراء الأسهم والاحتفاظ بها، يجب على المشتري عادةً فتح حساب مع شركة وساطة (مثل Charles Schwab أو TD Waterhouse أو Fidelity). حيث تتداول السمسرة وتحتفظ بالسهم باسم المشتري.

تتمثل إحدى مزايا العملات الرقمية في عدم الكشف عن هويتها، حيث لا يحتاج أحد إلى معرفة من هم مشترو العملات الرقمية.

إذا احتفظ مالكو العملات الرقمية بأصولهم على أجهزة التخزين مثل المحافظ الافتراضية أو محركات أقراص USB. فإن عيب إخفاء الهوية هو أن المسؤولية الأمنية تقع على عاتق المالك وحده، حيث يتعين عليهم تتبع مكان العملات المعدنية. وتذكر كلمة مرور لا تقل عن 16 حرف.

الخطوة الثانية كيفية شراء العملات الرقمية

يتم تداول الأسهم في البورصات المرخصة حول العالم لأنها توفر الأمان والاستقرار والشفافية لمشتري الأسهم وهي مصممة للتعامل مع الحجم الكبير من المعاملات كل يوم.

يتم أيضًا تنظيم البورصات بشكل كبير (على الرغم من أن التفاصيل تختلف من بلد إلى آخر). مما يوفر الحماية للمشترين والبائعين.

تعتبر عمليات التبادل لشراء وبيع العملات الرقمية جديدة نسبيًا، مع عشرات من عمليات تبادل العملات الرقمية، وأكبرها باينانس و Coinbase، وبعضها يشترك مع أطراف ثالثة لتبادل العملات التقليدية بسلاسة مثل الدولار الأمريكي مع العملات الرقمية.

الخطوة الثالثة كيفية شراء العملات الرقمية

لقد أصبحت التغييرات المفاجئة والسريعة في قيمة السهم قديمة لفترة طويلة. ويمكن لمجموعة من الأخبار الجيدة أن ترسل السهم للأعلى مثلما يمكن للأخبار السيئة أن تجعله ينخفض. انظر أيضًا إلى الكلمتين “الجمعة السوداء” و “الإثنين الأسود”، حيث يمكن أن ينخفض سوق الأسهم في يوم واحد.

عادة ما يكون هناك تفسير، سواء كان اقتصاديًا أو تقنيًا، بأن المستثمرين قد يرون قيمة محفظتهم مهزوزة، لكن الخسائر الإجمالية نادرة.

أحد الأشياء التي تشتهر بها العملات الرقمية هو تقلبها، على سبيل المثال، بدأت Ethereum في عام 2021 بحوالي 730 دولارًا وارتفعت إلى 4080 دولارًا في نهاية مايو وانخفضت إلى حوالي 1786 دولارًا في يوليو، ثم في أواخر أكتوبر ارتفعت إلى 4082 دولارًا.

الخطوة الرابعة كيفية شراء العملات الرقمية

بعد انهيار سوق الأوراق المالية عام 1929 الذي أشعل الكساد الكبير، أنشأت الولايات المتحدة لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لابتكار إجراءات حماية المستثمرين وإنفاذها. يجب على الشركات الإفصاح عن جميع المعلومات التي يمكن أن يكون لها تأثير على قيمة أسهمها لأن المستثمرين ومستشاريهم الماليين لديهم عدد كبير المعلومات التي تستند إليها قرارات الاستثمار.

حكم التعامل بالعملات الرقمية

كيفية شراء العملات الرقمية

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن عملات “بيتكوين” هي إحدى العملات الافتراضية التي تقدم معاملات في الأسواق المالية، وهي وحدات رقمية مشفرة ليس لها واقع مادي ويمكن مقارنتها بالعملات التقليدية مثل العملات الأجنبية. الدولار واليورو.

وأضاف مفتي الجمهورية أن هذه الوحدات الافتراضية لا تنتمي إلى الأصول الملموسة، والإصدار لا يتطلب أي شروط أو ضوابط. ولا يحظى بموافقة مالية من أي نظام اقتصادي مركزي، وغير ملزم بالسلطات والجهات الرقابية والجهات الرقابية. المؤسسات المالية؛ حيث إنها تعتمد على المعاملات عبر الإنترنت دون رقابة أو إشراف.

وأشار علام إلى أن الصورة الأساسية لإصدار العملة هذا هو أنه يتم استخراجه من خلال عملية تعرف باسم “تعدين البيتكوين”، حيث يعتمد في مرحلته على أجهزة كمبيوتر إلكترونية ذات معالجات سريعة، من خلال استخدام برامج معينة مرتبطة بالإنترنت.

العملة الإلكترونية تشبة القمار

بالتزامن مع الحديث عن كيفية شراء العملات الرقمية، وأوضح أن هذه العمليات شبيهة بالمقامرة، فهي تؤدي مباشرة إلى الانهيار المالي على مستوى الأفراد والجماعات والمؤسسات. وإتلاف العملات المقبولة المتداولة، وخفض أسعارها في الأسواق المحلية والدولية، وتقليل قيمة شراء هذه العملات وبالتالي. تؤثر سلبا على الإنتاج، وتؤثر سلبا على الأنشطة التجارية والصادرات والواردات.

وشدد المفتي على أن استخدام هذه العملة المتداولة جزء من سلطة الدولة في الحفاظ على تدفق النقد بين الناس والسيطرة على كمية المعروض منها، ويقوض إجراءاتها الرقابية اللازمة للنشاط الاقتصادي الداخلي والخارجي.

كيف يمكنني حماية نفسي من الاحتيال عند تداول العملات الرقمية؟

في صدد الحديث عن كيفية شراء العملات الرقمية، إذا كنت لا تزال ترغب في شراء وتداول العملات المشفرة، فيجب عليك أولاً توخي الحذر عند القيام بهذه الخطوة لتجنب عمليات الاحتيال أو التزوير. في حين أن تقنية blockchain آمنة للغاية ويستحيل اختراقها، فإن العملة ليست كذلك لذا تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة في نشرة الإصدار الخاصة بالشركة التي تبيع لك عملتها الرقمية للحصول على المعلومات التالية: 1

من يملك الشركة؟

إذا كان المالك معروفًا ومحترمًا، فهذه علامة إيجابية على أنك وصلت إلى المكان الصحيح.

هل يوجد مستثمرون آخرون في هذه الشركة المشفرة؟

إذا كان هناك مستثمرون آخرون يرغبون أيضًا في امتلاك العملة المعدنية، فمن المحتمل أن تكون هذه شركة قوية.

هل ستمتلك حصة في هذه الشركة أم ستشتري فقط العملات المشفرة؟

الفرق بين هذين الأمرين مهم، فامتلاك سهم (أو اسم) في شركة يعني أنك ستساهم في أرباحها (أنت مالكها / شريكها) أثناء الشراء تعني العملات المعدنية. ببساطة أنك مصرح لك فقط باستخدام هذه العملات الرقمية وليس لديك أي صلاحيات أو وظائف أخرى.

هل تم تطوير هذه العملة؟

عقب الانتهاء من كيفية شراء العملات الرقمية، حسنًا، العملة الرقمية هي سلسلة معقدة جدًا من الترميز والبرمجة، وتتطلب أجهزة فائقة القوة ومبرمجين ماهرين جدًا لإعدادها. لذا قبل أن تشتري أي عملات تأكد من ذلك إنه مشفر بالفعل ويمكنك استخدامه بعد شرائه مباشرة. إذا كانت العملة التي تشتريها لا تزال تتطلب مزيدًا من البرمجة والإعداد، فهذا مؤشر قوي على إمكانية خداعك. وأن الشركة تريد فقط الحصول على أموال مقابل إكمال عملية التشفير. إنها حقا مرهقة للقراءة جميع تفاصيل الشركة التي تبيع العملات المشفرة لك، ولكن ضعها دائمًا في الاعتبار.

كلما زادت التفاصيل، كان ذلك أفضل، زاد احتمال كونها حقيقية وليست مزيفة. أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات السابقة قبل شراء أي نوع من العملات الرقمية. إلا أنك على أي حال بمجرد امتلاك عملة مشفرة، فإنك تعرض نفسك للخطر.

نظرًا لوجود المئات من المتسللين الذين يسعون بنشاط لاقتحام أجهزة الكمبيوتر التي تحتفظ بسجلات لأصولك وممتلكاتك من العملات المشفرة، لن يتم اكتشاف هذه المخاطرة في عمليات التداول العادية، لذا يرجى التفكير مرتين قبل اتخاذ القرار.

وبهذا القدر ننهي مقالنا حول كيفية شراء العملات الرقمية، حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل وكامل وشامل حول كافة التفاصيل الهامة والتساؤلات التي تشغل بالكم. آملين أن ينال هذا المقال إعجابكم. ومن الله التوفيق. 

التعليقات

  1. Nice read, I just passed this onto a colleague who was doing a little research on that. And he actually bought me lunch since I found it for him smile So let me rephrase that: Thank you for lunch!

  2. Wow, awesome blog layout! How long have you been blogging for?
    you make running a blog look easy. The whole glance of your
    website is wonderful, let alone the content material!
    You can see similar here dobry sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *