Web Analytics Made Easy - Statcounter

تفاصيل طرد الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

تفاصيل طرد الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

تفاصيل طرد الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة، أفادت الجمعية الوطنية للصحافة في المغرب بأنها علمت بأن إدارة قناة “الجزيرة” القطرية قد أبلغت الصحفي عبد الصمد ناصر بإنهاء عقده، مما يعني إقالته بعد سنوات طويلة من العمل في تلك القناة. تابعوا معنا في موقع صنع المال لمعرفة تفاصيل انهاء عقد العمل.

تفاصيل طرد الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

تمت إقالة الصحفي المغربي من القناة، وذلك بسبب تغريده قام بنشرها على “توتير” يُدافع فيها عن شرف المرأة المغربية، بعدما تعرضت للاحتقار من وسيلة إعلام جزائرية رسمية. وعقب هذه الحادثة، أطلقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بيانًا كشف التقرير عن وجود لوبي جزائري يعمل داخل قناة “الجزيرة”، وهو ما أثار عدة تساؤلات حول عدالة عمل الصحافة.

ومن جانبها، تحركت النقابات الصحافية العالمية وأعربت عن قلقها من أن تُصبح قنوات الإعلام العربي تابعة لمصالح الدول وأن تعمل على التضييق على حرية الرأي والتعبير عنها. على الرغم من أن القناة القطرية لم تصرح بشكل رسمي بسبب تأييدها للرأي الجزائري.

إلا أن وجود هذا اللوبي يثير الكثير من التساؤلات حول دور الإعلام في النشر الموضوعي والحقيقي. إذ ينبغي أن يعكس الصحفي دائمًا الحقيقة على أمل توفير الأخبار والمعلومات الدقيقة للجمهور.

شاهد أيضا: تفاصيل قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت

شاهد أيضا: تفاصيل اختطاف مواطن سعودي في العاصمة اللبنانية بيروت

نبذة عن حياة وعمل الإعلامي عبد الصمد ناصر في قناة الجزيرة

عبد الصمد ناصر هو إعلامي مغربي يعمل لقناة الجزيرة الإخبارية، حيث يقدم الأخبار والبرامج منذ عام 1997. حصل على درجة البكالوريوس في الآداب (أدب عربي) عام 1992. قدم العديد من البرامج مثل برنامج “بين السطور”، و”منبر الجزيرة”، و”الشريعة والحياة”، و”لقاء اليوم”، و”لقاء خاص”.

كما شارك في تغطية أحداث عدة كان من بينها الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والحرب على أفغانستان، والحرب على العراق، والحرب على لبنان عام 2006 والمجاعة في عام 2011، والانتخابات الرئاسية في فرنسا ولقد حصل مؤخراً على جائزة الهيثم عن فئة التلفزيون.

كما أجرى لقاءات مع عدد كبير من الشخصيات الدولية في مجال الفكر والسياسة. قبل عمله في الجزيرة، كان محررًا صحفيًا ومقدمًا ومعدًا لبرامج التلفزيون المغربي بين عام 1994 و عام 1997.

نعلم جميعًا أنه من المهم دائمًا معرفة الحقيقة والشفافية في الصحافة. لذلك، لم يكن من السهل التعامل مع تفاصيل طرد الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة. نأمل أن تكون قد لاقت هذه المقالة استحسانكم وأنها ساعدت في فهم الوضع بشأن هذه القضية الصعبة. شاركونا آرائكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *