Web Analytics Made Easy - Statcounter

أي من هذه المفردات يعبر عن خصائص المادة

أي من هذه المفردات يعبر عن خصائص المادة

أي من هذه المفردات يعبر عن خصائص المادة، عنصر (Element)، مركب، (Compound)، صلب (Solid)، سائل (Liquid)، غاز (Gas)، حيث يمكن أن يتم تصنيف المواد الكيميائية إلى عناصر ومركبات وفقًا لتركيبها الذري والجزيئي. كما يمكن تصنيف المواد إلى صلب وسائل وغازات وفقًا لحالتها الفيزيائية في درجة حرارة وضغط معينة. من خلال موقعنا صنع المال سنجيب لكم على الإجابة الصحيحة بالتفصيل.

أي من هذه المفردات يعبر عن خصائص المادة

الإجابة هي:-

  • عنصر (Element)، مركب، (Compound)، صلب (Solid)، سائل (Liquid)، غاز (Gas).
  • جميع هذه المفردات تعبر عن خصائص المادة، حيث يمكن أن يتم تصنيف المواد الكيميائية إلى عناصر ومركبات وفقًا لتركيبها الذري والجزيئي.
  • كما يمكن تصنيف المواد إلى صلب وسائل وغازات وفقًا لحالتها الفيزيائية في درجة حرارة وضغط معينة.

إجابة سؤال أي من هذه المفردات يعبر عن خصائص المادة هي كما يلي: الخصائص الذرية، الخصائص الفيزيائية، الخصائص التصنيعية. 

شاهد ايضًا: حالة من حالات المادة لها صفة الجريان وتأخذ شكل الوعاء الذي توضع فيه

شاهد أيضًا: الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات

تصنيف خصائص المادة وفق حالتها الفيزيائية

  • العنصر (Element) هو مادة بسيطة لا يمكن تحطيمها إلى مواد أبسط باستخدام العمليات الكيميائية العادية، وتتميز بخواصها الكيميائية والفيزيائية المميزة.
  • المركب (Compound) هو مادة مكونة من عنصرين أو أكثر مرتبطين معًا كيميائيًا بنسبة معينة، ويختلف تركيبها الجزيئي والخصائص الكيميائية والفيزيائية عن تلك لعناصرها المكونة.
  • الصلب (Solid) هو المادة التي تتميز بشكل ثابت وثبات في الحجم والشكل، وتكون قوى التجاذب بين ذراتها أكبر من قوى الحركة الداخلية، ويمكن تغيير شكلها عن طريق التسخين أو الضغط.
  • السائل (Liquid) هو المادة التي تتميز بالانسيابية والقابلية للتدفق والحركة، وتكون قوى التجاذب بين ذراتها أصغر من قوى الحركة الداخلية، ويمكن تغيير شكلها عن طريق التسخين أو الضغط.
  • الغاز (Gas) هو المادة التي تتميز بالانتشار السريع وعدم القابلية للتجمع، وتكون قوى التجاذب بين ذراتها أقل من قوى الحركة الداخلية، ويمكن تغيير حجمها عن طريق التسخين أو الضغط.

شاهد أيضًا: 

شاهد ايضًا: مادة تمثل حالة من حالات المادة تكون جزيئاتها متراصة أكبر مايمكن

وإلى هنا أعزائي نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقالنا اليوم حول أي من هذه المفردات يعبر عن خصائص المادة، حيث شرحنا لكم بشكل مبسط تفاصيل السؤال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *